صبغات الشعر: كيف تختارين اللون المناسب للون عينيك؟

هناك صبغات شعر تلائم العيون السوداء وأخرى للعيون البنية أو الزرقاء أو الخضراء، اختاري لون صبغة الشعر المناسب للون عينيك

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 01 يوليو 2024
صبغات الشعر: كيف تختارين اللون المناسب للون عينيك؟

عند اختيار لون صبغة الشعر، يمكن النظر إلى لون العيون للمساعدة في اتخاذ القرار الأمثل، فمن المهم أن تؤخذ درجة لون عيونك في الاعتبار عند اختيار لون الشعر الجديد.

على سبيل المثال، إذا كانت عيونك زرقاء، فإن الألوان الباردة مثل البني الداكن أو الأسود اللامع يمكن أن يعزز جمال العيون الزرقاء، بينما إذا كانت عيونك بنية أو عسلية، فإن البني الدافئ، والأشقر الذهبي، أو الأحمر الدافئ قد يكونوا خيارات مثالية لتنسجم مع لون العيون ويبرزوا جمالها.

نشرح لك سيدتي بالتفصيل في هذا المقال كيفية اختيار ألوان صبغات الشعر حسب لون العيون سواء كانت سوداء، أو بنية، أو ملونة.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

ألوان صبغات الشعر حسب لون العيون

يلعب لون العيون دوراً مساعداً في تحديد اللون المناسب لصبغة الشعر، يمكن أن يساعد لون العيون في تحديد الدرجات الملائمة والتي تعزز جمال المظهر العام.

الاختيار المناسب للون صبغة الشعر بناءً على لون العيون يجعل الوجه يبدو أكثر تناسقاً وجاذبية، حيث يمكن للألوان المناسبة أن تبرز جمال العين وتجعلها تبدو أكثر سطوعًا وحيوية. بشكل عام، يتم اختيار الألوان لصبغة الشعر بناءً على درجات البشرة ولون العيون، والجمع بينهما بشكل متناغم، مما يساعد في إبراز الجمال الطبيعي للمرأة وإضفاء لمسة من الأناقة على مظهرها. [1]

ألوان صبغات الشعر حسب لون العيون

صبغات شعر للعيون السوداء

تلعب صبغات الشعر دوراً كبيرا في إبراز جمال العيون السوداء، لأصحاب العيون السوداء، تتنوع الخيارات بين الصبغات التقليدية مثل الأسود والبني والأشقر الداكن، وحتى الألوان الزاهية مثل الأحمر والأرجواني والأزرق الغامق تلائم صاحبات العيون السود.

تعد الألوان الداكنة مثل الأسود أفضل درجات صبغة شعر مناسبة للعيون السود، فهي تعزز بريق العيون وتبرز جمالها، في حين أن الألوان الزاهية تضفي لمسة من الجرأة والإثارة على الإطلالة.

من المهم اختيار اللون الذي يناسب لون البشرة أيضاً، حيث يمكن أن يكمل لون الشعر الصحيح جمال بشرتك ويجعل مظهرك يبدو متوازناً ورائعاً، اختيار صبغات شعر للعيون السوداء مناسبة لها، يمكن أن يضفي لمسات خاصة على شكل الوجه ويسلط الضوء على جمال العينين بشكل استثنائي. [1]

صبغات شعر للعيون السوداء

صبغة الشعر للعيون البنية

إن كنت تمتلكين عيوناً بنية، فإن الخيارات المتاحة لك في عالم صبغات الشعر تكون متنوعة ومثيرة، حيث يمكنك اختيار اللون الذي يبرز لون عينيك الجميل مثل درجات البرونزي والأومبريه، وحتى الألوان الحمراء التي تضفي لمسة من الدفء والجاذبية على إطلالتك.

تختلف تأثيرات الألوان باختلاف درجات لون العينين البنية، فبعض الدرجات الداكنة تبرز عمق العينين وتعزز جاذبيتهما، بينما تلعب الدرجات الأخف، مثل البرونزي الدافئ، دوراً في إضفاء لمسة من النعومة والسحر على الوجه. [2]

صبغة الشعر للعيون البنية

صبغة الشعر للعيون البنية القاتم

يمكنك اختيار الصبغات الغنية والداكنة مثل الأسود الفحمي، والبني الداكن، والألوان المشبعة مثل البرغندي والأرجواني المائل للبني، تساعد درجات صبغة الشعر للعيون البنية القاتم على إبراز عمق وجمال العيون البني الداكن وتضفي لمسة غامضة وملفتة على مظهرك.

صبغات الشعر المناسبة للعيون العسلية

عندما يكون لديك عيون عسلية، يمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من صبغات الشعر لتعزيز جمال وإشراقة عيونك، بعض الألوان المناسبة تشمل الأشقر الذهبي، الكستنائي الفاتح، والبرونزي. تساهم هذه الألوان في تسليط الضوء على لون العيون العسلي واستكماله بشكل مثالي، وتضفي لمسة من الحيوية والدفء على مظهرك العام. [3]

صبغات الشعر المناسبة للعيون العسلية

صبغة شعر للعيون الملونة

إن كنت من صاحبات العيون الملونة مثل العيون الخضراء، الزرقاء، أو الرمادية، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الصبغات التي تعزز لون وتألق عيونك.

للعيون الخضراء، يمكنك تجربة الألوان الدافئة مثل البني الذهبي والبرونزي لإبراز اللون الطبيعي للعينين، بينما يمكن للعيون الزرقاء الساحرة الاستفادة من الألوان الباردة مثل الأسود، الأشقر البلاتيني، أو الأزرق الداكن لتعزيز إشراقة العيون وإبراز جمالها

أما بالنسبة للعيون الرمادية، يمكنك الاستمتاع باللون الأشقر الرمادي أو الأرجواني لتسليط الضوء على تفاصيل العين وإضافة لمسة من الغموض والجاذبية إلى إطلالتك. [2]

صبغة شعر للعيون الملونة

أجمل صبغات الشعر للعيون الخضراء

لأصحاب العيون الخضراء الساحرة، تتوفر العديد من اختيارات صبغة شعر للعيون الخضراء التي تعزز وتبرز جمال عيونهم بشكل مميز، يمكن اعتبار الألوان الدافئة مثل البني الذهبي، الأومبريه، والأحمر الداكن من بين أجمل الصبغات التي تعزز الألوان الخضراء للعيون.

تختلف تأثيرات الألوان باختلاف درجات لون العيون الخضراء، لكن بشكل عام، الألوان الدافئة تعمل على تسليط الضوء على جمال العيون وتعزيزه بشكل طبيعي وساحر.

إضافةً إلى ذلك، يمكن تجربة الصبغات ذات الألوان الباردة مثل الأشقر البلاتيني أو الأسود العميق لهذا النوع من العيون لإبراز اللون الخاص بها وإضفاء لمسة من الغموض والجاذبية على الإطلالة. [3]

أجمل صبغات الشعر للعيون الخضراء

ختاماً، تحدثنا بالمقال اختيار لون صبغة الشعر وفقاً للون العيون لتحقيق تناسق وجاذبية في الإطلالة،فاختيار الألوان الملائمة يمكن أن يسلط الضوء على جمال العين ويجعل الوجه يبدو متناغمًا وجذاباً، حيث تلعب ألوان صبغات الشعر دوراً مهماً في تحديد الدرجة المثالية لكل نوع من ألوان العيون.

فهناك صبغات شعر ملائمة لأنواع مختلفة من العيون مثل العيون السوداء والبنية والعسلية، فمثلاً أجمل صبغات الشعر للعيون الخضراء هي البني الذهبي والأومبريه لإبراز جمال هذا اللون من العيون، بالإضافة إلى إمكانية تجربة الألوان الباردة مثل الأشقر البلاتيني لتعزيز سحر العيون الخضراء.

عيون ملونة

  • الأسئلة الشائعة عن ألوان صبغات الشعر حسب لون العيون

  1. كيف أعرف الصبغة المناسبة لوجهي؟
    لمعرفة الصبغة المناسبة لوجهك، يفضل أن تتوجهي إلى صالون تجميل أو خبيرة تجميل تستطيع مساعدتك في اختيار لون صبغة الشعر المناسبة بناءً على لون بشرتك ولون عينيك. يمكن أن توجهك خبيرة التجميل أيضًا إلى الألوان التي قد تناسب درجة لون بشرتك وتضفي إشراقة على ملامح وجهك.
  2. ما هو لون الشعر المناسب للعيون البنية؟
    للعيون البنية، يمكن اختيار شتى ألوان الشعر، من الأسود إلى البني الغامق والمتوسط، وحتى الألوان النارية مثل الأحمر والأشقر. يمكنك تجربة الألوان المختلفة لتحديد ما يناسب لون بشرتك وعينيك.
  3. ما لون الشعر المناسب للعيون العسلية؟
    للعيون العسلية، يمكن اختيار لون شعر دافئ يوازن مع لون العيون مثل البني الذهبي أو الأشقر الدافئ. هذه الألوان يمكن أن تبرز جمال العيون العسلية وتعزز الإطلالة بشكل عام. تجربة الألوان المختلفة دائمًا تساعد في اكتشاف ما يناسبك أكثر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر