دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

في هذا الدليل، نستعرض ألبوم صور لأجمل درجات الشعر الرمادي، طرق صبغ الشعر بهذا اللون العصري، ونصائح مهمة للعناية بشعرك بعد الصبغة. استكشفي معنا كيف تحافظين على جمال وصحة شعرك الرمادي.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

في عالم التجميل، برزت صبغات شعر رمادي كواحدة من أبرز الاتجاهات في عالم تلوين الشعر في السنوات الأخيرة. اللون الرمادي، الذي كان يُعتبر في السابق رمزًا للشيب، أصبح الآن اختيارًا شائعًا بين العديد من الشابات.

في هذا الدليل، سنستعرض معكِ ألبوم صور شعر رمادي وكيفية صبغ الشعر باللون الرمادي، كما سنستكشف معًا مختلف درجات هذه الصبغة، ونوفر لكِ نصائح حول كيفية العناية بشعرك بعد صبغ شعر رصاصي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

درجات صبغات الشعر الرمادي المناسبة للشعر الأسود والبني

صبغة شعر رمادي فضي فاتح للشعر الأسود

لون رمادي شعر فضي فاتح هو لون يميل إلى الفضي لكنه فاتح جداً، مما يوفر تبايناً عالياً بين لون شعر رمادي وأسود. تطبيق هذا اللون يتطلب تفتيح الشعر بشكل كبير لضمان ظهور اللون بوضوح. يعتبر هذا اللون من أصعب الألوان في الصيانة حيث يحتاج إلى عناية مرتفعة للحفاظ على اللون وتجنب الاصفرار.

صبغ شعر رمادي داكن للشعر الأسود

الرمادي الداكن أو الفحمي يتناغم بشكل أفضل مع الشعر الأسود. يحتاج إلى تفتيح أقل من شعر لون رمادي فضي، مما يجعله أسهل في الصيانة وأقل تكلفة في العناية الدورية. هذا اللون يعتبر خياراً مثالياً لمن يرغبون في الحصول على لون شعر أسود ورمادي دون صعوبات الصيانة العالية.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

الرمادي البارد للشعر البني

الرمادي يتميز بنغمات باردة وهو لون متوسط يمكن تحقيقه بتفتيح معتدل للشعر البني. يحتاج هذا اللون إلى عناية لمنع ظهور اللون النحاسي أو الأصفر على الشعر، ويتطلب استخدام شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ.

الرمادي المائل للأزرق للشعر البني

هذا اللون يجمع بين الرمادي ولمسات خفيفة من الأزرق، ويتطلب تفتيح الشعر إلى درجة رمادية قبل إضافة النغمات الزرقاء. الرمادي المختلط بالأزرق يحتاج إلى صيانة متكررة للحفاظ على اللون الزرقاء، ويعتبر من الألوان الجذابة والمميزة. [1]

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

أفضل درجات صبغات شعر خصل رمادي

شعر أسود وخصل رمادي معدني 

الرمادي المعدني هو لون لامع مع تأثير معدني، يمكن تطبيقه سواء خصل رمادي على شعر أسود قصير أو خصل رمادي على شعر أسود طويل أو خصل رمادي على شعر بني لإضافة بُعد وتألق. يحتاج هذا اللون إلى عناية خاصة للحفاظ على اللمعان.

لون شعر رمادي خصل لؤلؤي

الرمادي اللؤلؤي هو رمادي فاتح مع لمسات لؤلؤية، ويعتبر مثالياً لعمل شعر أسود مع خصل رمادي قصير أو طويل. الرمادي اللؤلؤي يقدم تأثيراً لؤلؤياً فاتحاً يمكن أن يعزز من جمال الشعر الداكن بخصل بارزة. كلا اللونين يتطلبان عناية خاصة للحفاظ على اللون واللمعان.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

شعر أسود مع خصل رمادي حديدي

هذا اللون يقع بين الرمادي الفاتح والداكن، ويعطي توازناً جميلاً بين الاثنين. الرمادي الصلب يعمل بشكل جيد جداً مع الشعر الأسود أو البني الداكن، حيث يضيف تبايناً معتدلاً ويمنح الشعر مظهراً حديثاً وأنيقاً.

صبغة خصل رمادي دخاني

الرمادي المدخن يتميز بنغماته الدخانية الناعمة التي تضيف عمقاً وغموضاً للشعر. هذا اللون مثالي لمن يبحثون عن خصل رمادية ذات طابع فريد دون الذهاب إلى أقصى الدرجات الفاتحة أو الداكنة. يمكنه أن يضفي لمسة جذابة خاصة إلى الشعر الطويل.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

صبغة خصل رمادي رخامي

الرمادي الرخامي يجمع بين عدة درجات من الرمادي في خصلة واحدة، مما يخلق تأثيراً رخامياً جذاباً. هذا التصميم مثالي للأشخاص الذين يرغبون في إضافة تنوع وحيوية للون شعرهم دون الحاجة إلى تغييرات جذرية.

صبغة خصل رمادي جليدي

الرمادي الجليدي يتميز ببرودته ووضوحه، وهو مناسب بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أو الباردة. هذا اللون يمكن أن يجعلك تبرزين في الحشود، مما يضفي مظهراً متألقاً ومتجدداً.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

صبغة خصل رمادي مع بنفسجي 

دمج الرمادي مع لمسات من اللون البنفسجي يخلق تأثيراً ساحراً وملفتاً للنظر. هذا الخيار مثالي للأشخاص الذين يحبون التجربة ويرغبون في إضافة لمسة من الألوان الزاهية إلى الخصل الرمادية. [2]

كيفية صبغ لون شعر رصاصي في المنزل

يمكنك الحصول على صبغة رمادي بالمنزل، بمكونات طبيعية وكيميائية معاً، من خلال الخطوات التالية:

المكونات

  • مادة التبييض: يمكن شراؤها من محلات التجميل أو الصالونات.
  • كريم التبييض: متوفر بأحجام تتراوح بين 10 و 40. يُنصح باختيار العبوة ذات حجم 20 لتحقيق التوازن بين فعالية التبييض والحد من الضرر.
  • التونر (مصحح اللون): يعمل على تصحيح الألوان الذهبية أو النحاسية التي قد تظهر بعد التبييض، ويُعد هذا المكون اختياريًا ولكن يُفضل استخدامه.
  • صبغة الشعر الرمادية: اختاري الدرجة التي تفضلينها.
  • زيت جوز الهند: لترطيب الشعر قبل الصبغ.
  • شامبو ومرطب: اختاري منتجات ذات جودة جيدة.
  • قفازات، فرشاة للصبغ، وعاء بلاستيكي.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

طريقة الاستخدام

  1. التحضير: قبل البدء، دلكي شعرك بزيت جوز الهند لترطيبه جيدًا.
  2. مزج المكونات: في وعاء بلاستيكي، امزجي الصبغة مع مادة التبييض، الكريم، والتونر إذا كنتِ تستخدمينه.
  3. تطبيق الصبغة: باستخدام الفرشاة، طبقي المزيج على شعرك بالتساوي. تأكدي من ارتداء القفازات لحماية يديك.
  4. زمن التفاعل: اتركي الصبغة على شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  5. الغسيل: بعد مرور الوقت المحدد، اغسلي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو ثم ضعي البلسم أو الكريم المرطب.

من المهم مراعاة أن صبغ الشعر بألوان فاتحة مثل الرمادي قد يحتاج إلى تبييض مسبق خاصة إذا كان شعرك داكنًا. تأكدي من اتباع التعليمات بعناية والقيام بتجربة الصبغة على خصلة صغيرة أولًا للتأكد من النتيجة المرغوبة. [2] [3]

خطوات قبل صبغ الشعر باللون الرمادي

عند التخطيط لصبغ الشعر باللون الرمادي، سواء صبغة كاملة أو خصل شعر رمادي، من المهم اتباع خطوات تحضيرية دقيقة لضمان الحصول على أفضل النتائج ولحماية الشعر من التلف. إليك الخطوات الموصى بها:

  • التوقف عن الصبغ المتكرر: يُفضل عدم صبغ الشعر لمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل الصبغة الرمادية. هذا يسمح للشعر بالراحة ويزيد من قدرته على تحمل الصبغة الجديدة دون أضرار.

  • ترطيب وتقوية الشعر: قبل الصبغ بأسبوع أو أسبوعين، قومي بعمل حمامات زيت أو استخدام ماسكات ترطيب للشعر. الشعر الرمادي يميل لجعل الشعر جافًا ومتقصفًا، لذا فإن الترطيب المسبق يساعد في الحفاظ على صحته.

  • تجنب أدوات التصفيف الحرارية: توقفي عن استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر قبل الصبغ. الحرارة قد تضعف الشعر مما يجعله أكثر عرضة للتلف خلال عملية الصبغ.

  • الحفاظ على الزيوت الطبيعية: تجنبي غسل الشعر لمدة يومين قبل الصبغة. الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تساعد في حمايتها وحماية الشعر من التلف الذي قد يسببه الصبغ.

  • قص الأطراف التالفة: قبل الصبغ، يُستحسن قص الأطراف المتقصفة أو التالفة لضمان توزيع اللون بشكل متساوٍ وللحصول على مظهر نهائي أنيق.

  • الاستعداد النفسي والمكاني: استعدي نفسيًا للتغيير الكبير في مظهرك واختاري المكان المناسب للقيام بعملية الصبغ، سواء في منزلك أو في صالون متخصص لضمان أفضل النتائج.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

اتباع هذه الخطوات يضمن لك صبغة شعر ناجحة ويحافظ على صحة شعرك. [3]

نصائح العناية بالشعر بعد الصبغة

  • تجنبي استخدام الماء الساخن الذي يمكن أن يضر بالشعر ويزيل اللون بسرعة أكبر. استخدمي الماء الفاتر واختمي غسل الشعر بشطفه بالماء البارد لإغلاق مسام الشعر وزيادة لمعانه.

  • استخدمي شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ. هذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد على حماية اللون وتوفير الترطيب اللازم للشعر.

  • تجنبي السباحة في مسابح تحتوي على كلور أو ارتدي قبعة سباحة لحماية شعرك. الكلور يمكن أن يتسبب في تفتيح لون الشعر بشكل سريع ويضر بصحته.

  • استخدمي سيرومات وزيوت تساعد على ترطيب الشعر. كذلك، يمكنك استخدام ماسكات طبيعية مثل الأفوكادو أو زيت جوز الهند لتعزيز الترطيب والتغذية.

  • امتنعي عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة الشعر والمجفف في الأيام الأولى بعد الصبغة. إذا كان لا بد من استخدامها، استخدمي حماية حرارية لتقليل الضرر.

  • استخدمي فرشاة شعر ناعمة أو مشط واسع الأسنان لتجنب تكسير الشعر والحفاظ على صحته ومظهره.

  • تجنبي التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس التي يمكن أن تضر باللون وتجفف الشعر. استخدمي قبعة أو منتجات تحتوي على SPF للشعر.

دليلك الشامل لدرجات صبغات الشعر الرمادية للشعر الأسود والبني

اتباع هذه النصائح سيساعد في الحفاظ على شعرك المصبوغ صحيًا ولامعًا لفترة طويلة. [3]

الأسئلة الشائعة حول صبغات شعر رمادي

هل صبغ الشعر باللون الرمادي يضر بالشعر؟

الصبغة، خاصة التي تتطلب تفتيح الشعر، يمكن أن تضر بالشعر إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح. من المهم اتباع توجيهات المنتج بدقة أو الذهاب إلى مصفف شعر محترف لتقليل الضرر.

كيف يمكن الحفاظ على لون الشعر الرمادي؟

للحفاظ على لون الشعر الرمادي، استخدمي شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ باللون الفضي أو الرمادي. كما يُنصح بتجنب غسل الشعر بماء ساخن جدًا واستخدام ماسكات ترطيب بانتظام.

ما هي الخطوات اللازمة لصبغ الشعر باللون الرمادي؟

عمومًا، تشمل الخطوات تفتيح الشعر أولًا إلى الأشقر الفاتح جدًا، ثم تطبيق اللون الرمادي. قد يحتاج هذا إلى عدة جلسات تفتيح، خاصة إذا كان الشعر داكنًا جدًا في الأصل.

كم من الوقت يدوم اللون الرمادي في الشعر؟

المدة التي يدوم فيها اللون تعتمد على نوع الصبغة المستخدمة وكيفية العناية بالشعر بعد الصبغة. عادةً، يمكن أن يدوم اللون من 4 إلى 8 أسابيع قبل أن يبدأ في البهتان.

هل يمكن صبغ الشعر الرمادي بدون تبييض؟

إذا كان الشعر فاتحًا بما فيه الكفاية (مثل الأشقر الطبيعي أو الأشقر الفاتح جدًا)، قد يمكنك تطبيق اللون الرمادي مباشرة دون الحاجة إلى تبييض. ومع ذلك، للشعر الداكن، الخطوة الأولى الأساسية عادةً هي تفتيح الشعر لضمان تجانس اللون الرمادي وظهوره بشكل واضح.

كيف يمكن معالجة النتائج غير المرغوبة بعد صبغ الشعر بالرمادي؟

إذا كان اللون النهائي غير مرضٍ (مثل ظهور اللون مائلاً للأصفر أو البرتقالي)، يمكن استخدام شامبو معدل للون (مثل الشامبو الأرجواني) لتصحيح اللون. في حالات أخرى، قد يكون من الضروري زيارة مصفف الشعر لتصحيح اللون.

ما الفرق بين الشعر الرمادي والشعر الفضي؟

اللون الرمادي عادة ما يكون أغمق ويميل إلى ظلال الرصاصي، بينما اللون الفضي يحتوي على لمعان معدني أكثر وضوحًا ويميل إلى الألوان الأكثر إشراقًا وبريقًا.

هل يمكن إعادة صبغ الشعر الرمادي إلى لون آخر؟

نعم، يمكن إعادة صبغ الشعر الرمادي إلى لون آخر. ومع ذلك، من المهم مراعاة حالة الشعر وتجنب الصبغ المفرط لتقليل الضرر. قد يكون من الضروري أيضًا إجراء عملية تفتيح قبل تطبيق لون جديد، خصوصًا إذا كان اللون المرغوب أفتح من الرمادي.

ما نوع العناية التي يحتاجها الشعر الرمادي؟

الشعر الرمادي يحتاج إلى عناية مكثفة للحفاظ على صحته ولونه. يشمل ذلك استخدام منتجات معززة للون الرمادي، ترطيب الشعر بانتظام، استخدام علاجات البروتين لإصلاح الشعر التالف، وحمايته من الحرارة وأشعة الشمس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر