أجمل صبغات هاي لايت حسب لون الشعر

تعرفي على أجمل ألوان صبغات هايلايت للشعر الأسود، البني والأشقر، وكيف يمكنك اختيار صبغة الهايلايت المناسبة للون البشرة والشعر، وكذلك نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021 آخر تحديث: منذ 3 أيام
أجمل صبغات هاي لايت حسب لون الشعر

 تعد صبغات الهاي لايت من أكثر صيحات تلوين الشعر رواجاً، وتجذب العديد من السيدات الباحثات عن إضفاء لمسة متجددة ومشرقة على إطلالتهن. هذه التقنية، التي تتضمن تفتيح خصلات محددة من الشعر لتبرز بين لون الشعر الأصلي، تسمح بإضافة الأبعاد والعمق، وتعزز من إشراقة وجوههن.

في هذا المقال، سنستكشف أبرز ألوان صبغات هاي لايت لعام 2024، مع صور شعر هايلايت، وكيفية اختيار الهاي لايت المناسب للون شعرك ولون بشرتك، بالإضافة إلى نصائح حول العناية بالشعر المصبوغ لضمان الحفاظ على لونه وحيويته.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

صبغات شعر هاي لايت أشقر

اكتشفي أحدث صيحات صبغات الهايلايت، مع صور شعر هاي لايت مع لتجديد إطلالة شعرك:

صبغة شعر هاي لايت بلاتيني

لون هاي لايت بلاتيني يمنح شعرك لمعاناً مثل المعدن النفيس بفضل تدرجاته الفضية الفاتحة. يُعد الاختيار المثالي لمن يسعى للحصول على إطلالة جريئة ومشرقة، خاصة عند مزجه مع درجات الأشقر الأخرى لتحقيق تأثير لوني غني ومتعدد الأبعاد.

صبغة شعر هاي لايت بلاتيني

صبغة هاي لايت أشقر زبدي

تمتاز بلونها الكريمي الفاتح الذي يناسب الشعر الكثيف على وجه الخصوص، حيث تضيف لمسات دافئة تجعل الخصل تبدو كأنها مُضاءة من الداخل. هذا اللون يعزز من جمال الشعر ويقدم تباينًا رائعًا مع الألوان الطبيعية.

صبغة هاي لايت أشقر زبدي

صبغة هاي لايت بني فاتح

هي الخيار الأنسب للنساء ذوات الشعر الأشقر الذين يرغبون في تدفئة لون شعرهم دون تغيير جذري. البني الفاتح أو تدرجات البيج تضفي نعومة وغنى للون الشعر الأساسي.

صبغة هاي لايت بني فاتح

صبغة هاي لايت موكا لاتيه

تستوحي هذه الدرجة من غنى القهوة مع الحليب، مما يوفر لونًا دافئًا وغنيًا يمكن تعزيزه بإضافة خصل برونزية لإضفاء المزيد من العمق والتعقيد للون الشعر.

صبغة هاي لايت موكا لاتيه

صبغة هاي لايت بندقي

إذا كنتِ تبحثين عن لون هاي لايت للشعر يتميز بدفئه وترابيته، فإن الهاي لايت البندقي يعد خيارًا مثاليًا. يتناغم بشكل جميل مع أساسيات الشوكولاتة البنية، مما يخلق تناغمًا لونيًا يبرز جمال الشعر.

صبغة هاي لايت بندقي

صبغة هاي لايت برونزي

تعتبر صبغة هايلايت البرونز مزيجًا رائعًا يجمع بين الدفء واللمعان، خاصة عندما يتم تنسيقها مع لمسات من الكراميل. هذا التركيب يمنح الشعر مظهرًا طبيعيًا مفعمًا بالحيوية والجاذبية. 

صبغة هاي لايت برونزي

صبغة هاي لايت أشقر رمادي

تعتبر صبغة هايلايت أشقر رمادي من الألوان التي تمزج بين الأناقة والعصرية، وهي مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في إضافة لمسة من الرقي إلى إطلالتهم. هذه الدرجة تتميز بتوازنها بين الأشقر الفاتح والرمادي البارد، مما يخلق تأثيراً مهدئاً وجذاباً للشعر. يعمل الرمادي على إضفاء نعومة وحداثة على اللون، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يفضلون الألوان الهادئة والمتطورة.

صبغة هاي لايت أشقر رمادي

ألوان شعر هاي لايت زيتوني

لون شعر هاي لايت زيتوني هي اختيار جريء وفريد يتناسب مع الأشخاص الذين يحبون التميز في اختياراتهم. لون الزيتوني يتميز بدرجاته الخضراء الداكنة التي تمزج بين الأناقة والغموض. هذا اللون يمكن أن يتناغم بشكل جميل مع قاعدة شعر داكنة، إذ يضيف تبايناً طبيعياً وعمقاً للشعر، كما يمكن اعتماده مع ألوان شعر أفتح لإبراز اللون الزيتوني بشكل أكثر وضوحاً. هذا الخيار يعد مثالياً للأشخاص الباحثين عن تغيير جذري وأسلوب يعبر عن الشخصية والثقة بالنفس. [1] [2]

ألوان شعر هاي لايت زيتوني

صبغات شعر هاي لايت بني

الشعر البني يقدم لوحة غنية يمكن تعزيزها بتقنيات الهاي لايت المختلفة، التي تضيف عمقًا وأبعادًا جديدة. إليك بعض الخيارات المميزة لعمل ألوان شعر هايلايت مع صور صبغة هاي لايت للشعر البني:

صبغة هاي لايت كاراميل بالياج للشعر البني

للشعر البني، صبغة الهاي لايت باللون الكاراميل تعد خيارًا مثاليًا، خاصة عند استخدام تقنية البالياج التي تسمح بتوزيع اللون بطريقة تبدو طبيعية وكأن الشمس قد اختارت تفتيح هذه الخصل بالذات. من المهم اختيار درجة الكاراميل التي تتلاءم مع لون البشرة لضمان تناغم اللون مع الإطلالة الكلية.

صبغة هاي لايت كاراميل بالياج للشعر البني

صبغة هاي لايت أشقر فاتح للشعر البني

إذا كنت تبحثين عن إضافة بُعد وإشراق لشعرك البني، فإن الهاي لايت الأشقر الفاتح قد يكون الخيار الصحيح. خاصة عند تطبيقه بحيث يُشكل إطارًا حول الوجه، مما يساعد على إبراز الملامح ويعطي مظهرًا أكثر جاذبية وإشراقًا.

صبغة هاي لايت أشقر فاتح للشعر البني

صبغة هاي لايت ذهبي مكتنز للشعر البني

الشعر البني الكثيف يمكن أن يستفيد بشكل كبير من هاي لايت بلون ذهبي مكتنز. هذا النوع من الهاي لايت يضيف لمسة من الدفء والغنى للشعر، ويعكس الضوء بشكل يزيد من حجم الشعر ويمنحه مظهرًا مكتنزًا ومليئًا بالحياة.

صبغة هاي لايت ذهبي مكتنز للشعر البني

صبغة هاي لايت أشقر لامع للشعر البني

لمن يرغبن في اختيار يجمع بين الأناقة والتألق، فإن هاي لايت أشقر لامعاً للشعر البني يعد اختيارًا موفقًا. هذا النوع من الصبغة يخلق مزيجًا جذابًا ومثيرًا، ويعزز من جمال الشعر البني الأساسي.

صبغة هاي لايت أشقر لامع للشعر البني

هاي لايت عسلي للشعر البني

هاي لايت للشعر البني باللون العسلي يمكن أن يضفي على الشعر البني دفئاً وجاذبية، مع الأخذ في الاعتبار تطابقه مع لون البشرة والشعر الأصلي لنتيجة طبيعية. يُنصح بتطبيقه عند مصفف محترف واستخدام منتجات خاصة للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون ولمعانه. [1] [2]

هاي لايت عسلي للشعر البني

صبغات شعر هاي لايت رمادي

تتميز صبغات ألوان الهايلايت للشعر الرمادية بقدرتها على إضافة الإثارة والتجدد للشعر، وتشمل مجموعة متنوعة من صور هايلايت للشعر بدرجات اللون الرمادي التي تناسب مختلف الأذواق:

الهاي لايت الأشقر الرمادي أو البلاتيني

يقدم هذا اللون تركيبة لونية هادئة ومتطورة ومتميزة عن باقي ألوان هاي لايت الأشقر الرمادي، تناسب بشكل خاص الأفراد الباحثين عن إضافة لمسة مشرقة وبراقة لشعرهم، ويتطلب اللون الأشقر الرمادي العناية المستمرة للحفاظ على اللون الرمادي البارد ومنع تحوله إلى اللون الأصفر أو النحاسي.

الهاي لايت الأشقر الرمادي أو البلاتيني

الهاي لايت الرمادي البني

يمزج هذا الخيار بين الدفء الطبيعي للون البني والهدوء الأنيق للرمادي، مما يخلق توازنًا مثاليًا لإطلالة عصرية، ويعد خيارًا مفضلاً لمن يرغبون في إضافة بُعد وعمق إلى الشعر البني دون مغادرة نطاق الألوان الطبيعية.

الهاي لايت الرمادي البني

الهاي لايت الرمادي الفضي

هذا الخيار يعكس توجهات الموضة الحالية ويقدم طابعًا جريئًا وملفتًا للنظر، وهو يتناسب بشكل خاص مع الشخصيات الجريئة، ويتطلب الرمادي الفضي عناية فائقة ومنتجات مخصصة للحفاظ على اللون الفضي ولمعانه.

الهاي لايت الرمادي الفضي

الهاي لايت الرمادي بتقنية البالياج

تقنية البالياج تسمح بتحقيق تدرج لوني طبيعي ومتناسق يبدأ من الجذور الداكنة إلى الأطراف الأكثر إشراقًا، ويوفر الهاي لايت الرمادي بالبالياج مظهرًا متجددًا وغير متكلف، مع الحد الأدنى من الصيانة مقارنةً بالتقنيات التقليدية.

الهاي لايت الرمادي بتقنية البالياج

يجب مراعاة أن ألوان هايلايت للشعر الرمادية قد تحتاج إلى تفتيح الشعر قبل الصبغ لتحقيق الدرجة المثالية من اللون الرمادي، وهو ما يتطلب عناية ما بعد الصبغ للحفاظ على الشعر صحيًا واللون زاهيًا. [1] [2]

صبغات هاي لايت للشعر الأسود

إليكِ أبرز الدرجات التي يمكن عملها هايلايت شعر لذوات الشعر الأسود:

صبغة هاي لايت وردي للشعر الأسود

الهاي لايت الوردي على الشعر الأسود يمكن أن يخلق تباينًا جذابًا ويضفي لمسة مرحة وعصرية على الإطلالة. مزيج اللون الأسود الغني مع خصلات وردية يمكن أن يعبر عن شخصية مرحة وجريئة. ونظرًا لأن الشعر الأسود داكن بطبيعته، فإن إضافة صبغة هاي لايت وردي يتطلب عادة تفتيح خصلات الشعر أولاً لضمان ظهور اللون الوردي بوضوح.

صبغة هاي لايت وردي للشعر الأسود

صبغة هاي لايت بني للشعر الأسود

صبغة شعر هايلايت البني هو خيار مثالي لمن يبحثون عن تغيير دقيق وطبيعي. الهاي لايت البني يمنح الشعر الأسود دفئاً ويمكن أن يضيء الوجه بشكل جميل. يمكن أن يتراوح اللون البني من الكراميل الفاتح إلى البني الشوكولاته الغني، حسب درجة التفتيح والظل المطلوب.

صبغة هاي لايت بني للشعر الأسود

صبغة هاي لايت خشبي وردي للشعر الأسود

لون هاي لايت خشب الورد يعتبر من الألوان الدافئة والغنية التي تجمع بين الأحمر والبني مع لمسة وردية. هذا الخيار يعطي نتائج مذهلة على الشعر الأسود، حيث إن الدفء الطبيعي للون يكمل الأسود العميق. صبغات الهاي لايت بلون خشب الورد تضيف عمقًا وتعقيدًا للون الشعر، وهي تعد من الصيحات الرائجة لأنها تجمع بين الجرأة والأنوثة.

صبغة هاي لايت خشبي وردي للشعر الأسود

عند اختيار ألوان صبغات هايلايت، من المهم مراعاة لون البشرة والمظهر العام الذي ترغبين في تحقيقه. الهاي لايت يتطلب صيانة منتظمة للحفاظ على الألوان مشرقة ولتجنب النمو الظاهر للجذور، خاصة على شعر داكن. كما أن استخدام منتجات مخصصة للشعر الملون وزيارات منتظمة لصالون التجميل ضرورية للمحافظة على صحة الشعر ولونه. [1] [2]

صبغة هاي لايت أشقر رمادي

كيفية اختيار الهاي لايت المناسب للون الشعر والبشرة

اختيار الهاي لايت المناسب يعتمد على عدة عوامل مثل لون الشعر الأصلي، لون البشرة، وحتى لون العيون. إليك بعض النصائح لاختيار الهاي لايت المناسب:

لون الشعر الأصلي

  • الشعر الأسود أو البني الداكن: اختاري الهاي لايت بألوان الكراميل، البني الفاتح، النحاسي، أو حتى الألوان الجريئة مثل الأزرق أو الوردي إذا كنت ترغبين في مظهر أكثر جرأة.
  • الشعر البني الفاتح أو الأشقر: تتماشى الألوان الذهبية، العسلي، والأشقر الفاتح جيدًا مع هذه الألوان.
  • الشعر الأحمر: اختاري الهاي لايت بألوان النحاسي الفاتح، الكراميل، أو الأشقر الذهبي.

كيفية اختيار الهاي لايت المناسب

لون البشرة

  • البشرة الفاتحة: الألوان الباردة مثل الرمادي، البلاتيني، أو الأشقر الفاتح تبدو رائعة. يمكن للألوان الدافئة مثل الكراميل أو الذهبي أن تضفي دفئاً على الوجه أيضًا.
  • البشرة الوسطى أو زيتونية اللون: الألوان الدافئة والذهبية مثل الكراميل، العسلي، أو الأشقر الدافئ تبرز جمال هذه البشرة.
  • البشرة الداكنة: اختاري الألوان الغنية والدافئة مثل الشوكولاته، النحاسي، أو حتى الألوان الجريئة مثل الأحمر أو الأزرق الغامق لإضافة بُعد وإشراق للبشرة.

كيفية اختيار الهاي لايت المناسب

لون العيون

  • العيون الزرقاء أو الخضراء: الأشقر الرمادي، البلاتيني، أو حتى الألوان الباردة مثل اللون الشوكولاته الفاتح يمكن أن يبرز هذه الألوان.
  • العيون البنية أو العسلية: الهاي لايت بألوان الكراميل، النحاسي، أو الألوان الدافئة يمكن أن يعزز من دفء لون العيون. [3]

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ هايلايت

للعناية بالشعر المصبوغ بالهايلايت والحفاظ عليه صحياً ومشرقاً، اتبعي هذه النصائح:

  1. استخدمي شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ، فهذه المنتجات تحمي اللون وتقلل من تلاشيه.

  2. غسل الشعر بماء فاتر، فالماء الساخن يمكن أن يتسبب في بهتان اللون سريعاً.

  3. قومي بعمل ماسكات ترطيب أو إصلاح مرة أو مرتين أسبوعياً لتغذية شعرك.

  4. الغسل المتكرر يمكن أن يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية ويفقد اللون بسرعة.

  5. استخدمي أدوات التصفيف بالحرارة (مثل المجفف والمكواة) بأقل درجة حرارة ممكنة وبشكل محدود.

  6. قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، ضعي واقي حراري لحماية شعرك.

  7. الشمس يمكن أن تتسبب في بهتان اللون، لذا استخدمي قبعة أو منتجات تحتوي على SPF للشعر.

  8. اشطفي شعرك بماء نظيف قبل وبعد السباحة واستخدمي قبعة السباحة إذا أمكن.

  9. تقليم أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع يساعد على منع التقصف ويحافظ على مظهر الشعر الصحي.

  10. تناولي غذاء متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الشعر.

  11. تجنبي العمليات الكيميائية المتعددة، فالصبغات المتتالية والمعالجات الكيميائية الأخرى يمكن أن تضعف الشعر.

  12. احصلي على نصائح العناية من مصفف الشعر الخاص بك، خاصة عند استخدام منتجات جديدة أو تغيير روتين العناية بالشعر.

اتباع هذه النصائح يساعد في الحفاظ على شعرك المصبوغ بحالة جيدة ويطيل عمر الهايلايت. [3]

العناية بالشعر المصبوغ

الأسئلة الشائعة حول صبغات هايلايت للشعر

هل تناسب صبغات هاي لايت للشعر القصير؟

نعم، تناسب صبغات الهايلايت الشعر القصير تمامًا كما تناسب الشعر الطويل. في الواقع، يمكن أن تضيف الهايلايت لمسة جميلة وعمقًا وبُعدًا للشعر القصير، مما يبرز القصة ويعطي تأثيرًا للحجم والكثافة.

هل تضر صبغات الهايلايت الشعر؟

الهايلايت يمكن أن يضر الشعر إذا تم بشكل مفرط أو غير صحيح. يجب استخدام منتجات العناية وإجراء الصبغ بواسطة محترف لتقليل الأضرار.

كم من الوقت تدوم صبغات الهايلايت؟

عادةً، تدوم الهايلايت من 2 إلى 6 أشهر، وتعتمد على سرعة نمو الشعر والعناية به بعد الصبغ.

هل يمكنني عمل الهايلايت بنفسي في المنزل؟

يمكن عمل الهايلايت في المنزل باستخدام المجموعات المخصصة لذلك، لكن للحصول على أفضل النتائج يُفضل اللجوء إلى مصفف شعر محترف.

كيف أحافظ على الهايلايت لفترة أطول؟

استخدمي شامبو وبلسم مخصص للشعر المصبوغ، تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن، وقللي استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة.

هل الهايلايت يتطلب صيانة مستمرة؟

الهايلايت يتطلب بعض الصيانة للحفاظ على مظهره، مثل ترطيب الشعر وتقليم الأطراف، وربما لمس الجذور كل بضعة أشهر.

هل يمكن عمل الهايلايت على الشعر المصبوغ مسبقًا؟

نعم، يمكن عمل الهايلايت على الشعر المصبوغ، ولكن يجب توخي الحذر لتجنب الإفراط في معالجة الشعر والتسبب بتلفه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر