فوائد زيت المحلب للشعر

طرق فرد الشعر بالمنزل

صبغ شعر الحامل

  • الأربعاء، 08 مايو 2019 الأربعاء، 08 مايو 2019
صبغ شعر الحامل

تتسائل النساء كثيراً حول إمكانية صبغ شعر الحامل خلال هذه الفترة، وعن مدى صحة تأثير الصبغات على الجنين. في المقال الآتي سنجيبكن عن هذه التساؤلات وأكثر.

هل يعتبر صبغ شعر الحامل آمناً؟

تشير الدراسات والأبحاث العلمية إلى احتواء صبغات الشعر على نسب قليلة من المواد الكيميائية تجعل صبغة الشعر آمنة لحدٍ ما على المرأة الحامل، إذ تعد كمية الصبغة الممتصة من الجلد قليلة جداً، ونسبة المواد الكيميائية الواصلة للجنين تكاد تكون معدومة. ولكن يفضل  الأطباء والمختصين عدم صبغ الشعر في الثلثين الأول والثاني من فترة الحمل، نظراً لأن الرائحة القوية للصبغة تؤذي الجنين. تشير بعض الدراسات إلى أن كمية قليلة. ممكن أن تتسرب لحليب الأم وبالتالي تؤثر على الجنين.  وبالرغم من أن صبغة الشعر لا تؤثر على الحامل في الثلث الأخير من فترة الحمل إلا أنه يُحبذ عدم صبغ الشعر في فترة الحمل، فالوقاية خيرٌ من قنطار علاج، وفقاً لموقع americanpregnancy


صبغ شعر الحامل

أفضل 3 صبغات شعر آمنة للحامل

يجب على المرأة الحامل اختيار أنواع معينة من صبغة الشعر؛ تفادياً لإمكانية التأثير السلبي على الجنين. إذ يفضل استعمال صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، سنتطرق فيما يلي إلى بعض هذه الأنواع.

  • صبغات الشعر من لوريال باريس، إذ يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع صبغة الشعر الآمنة على الشعر؛ لخلوها من الأمونيا الضارة بالشعر، واحتوائها على مواد مغذية وزيوت طبيعية كزيت الأركان المفيد للشعر، فتعمل بذلك على تغطية شيب الشعر بنسبة 100% وتغذيته وترطيبه بشكل كبير وفعّال.
  • صبغات الشعر من غارنييه. يتميز هذا النوع من الصبغات باحتوائها على مقويات للشعر كزيت الزيتون والأفوكادو، بالإضافة إلى خلوها من الأمونيا، فتعطي للشعر لونا وبريقاً جميلاً، وتقوي الشعر ولا تؤذيه.
  • صبغات الشعر من ريفلون. إذ تحتوي على مواد مغذية كزبدة الشيا وزيت جوز الهند، إضافةً إلى ذلك فهي خالية من الأمونيا، بحسب موقع supermama.

بعد أن علمتِ ماهي الآثار المترتبة على صبغ شعر الحامل، احرصي عزيزتي على المحافظة على صحتك وصحة جنينك، واختاري أصباغ ااشعر الخالية من الأمونيا إن كنتِ ترغبين بتغيير لون شعرك.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول