فوائد زبدة الكاكاو للشعر

العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه بأكثر الطرق فعالية

الترمس لتغذية وتكثيف وتطويل الشعر

  • الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
الترمس للشعر

يستخدم الترمس للشعر والبشرة أيضاً، وبالرغم من أنه يستخدم لإزالة الشعر عن البشرة إلا أن تأثيره على شعر الرأس مختلف تمامًا، فالترمس للشعر يعمل على تنعيمه وتطويله وزيادة كثافته، ولكن كيف يمكنكِ استخدام الترمس للشعر؟ وما هي أشهر الخلطات المجربة فيه؟

فوائد الترمس للشعر:

  •  تنعيم الشعر وجعله أكثر صحة وحيوية.
  • تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس مما يساعد في تقوية الشعر.
  • يعمل على زيادة نمو الشعر وإطالته.

طريقة استخدام الترمس للشعر:

تختلف الخلطات التي يكون الترمس أحد مكوناتها الأساسية على حسب الهدف المراد تحقيقه منها:

  •  خلطة الترمس لتطويل الشعر: تعتمد هذه الخلطة على الترمس المطحون مع زيت الزيتون كمكونات أساسية لها، وفيما يلي شرح للطريقة المستخدمة في صنع هذه الخلطة وتطبيقها. تحتاجين إلى 5 ملاعق من الترمس المطحون، كوب من الماء ساخن، ربع كوب من زيت الزيتون، ربع كوب من عصير الجرجير.
    طريقة التطبيق: انقعي الترمس المطحون في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، بعد ذلك صفي الماء من الترمس وأضيفي له زيت الزيتون وعصير الجرجير، وأخلطي المكونات معًا ثم طبقيها على الشعر لليلة كاملة، وفي الصباح اغسلي الشعر جيدًا، ويمكن أن نكرر هذه الطريقة يوماً بعد يوم للحصول على النتيجة المرجوة.


خلطة الترمس لتطويل الشعر

  •  خلطة الترمس لتكثيف الشعر: تعمل هذه الخلطة على تكثيف الشعر وتطويله، وهي خلطة سهلة الاستخدام وفعالة جدًا، فهي تمنح النتيجة خلال أسبوع من الاستعمال. تحتاجين إلى 3 ملاعق من الترمس المطحون، كوب من الماء الساخن، ملعقتين كبيرتين من زيت الريحان.
    طريقة التطبيق: انقعي الترمس المطحون في الماء الساخن، ثم صفي الماء وأضيفي له زيت الريحان وأخلطيهما جيدًا، بعد ذلك طبقي الخلطة على الشعر وأتركيها لليلة كاملة، ثم نظفي الشعر جيدًا وكرري هذه الخلطة بشكل يومي.
  •  خلطة الترمس المطحون لتغذية الشعر: حسب ما ورد في موسوعة وزي وزي فإن من أبرز طرق استخدام الترمس للشعر هي خلطة الترمس المطحون. تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، كوبين من الماء.
    طريقة التطبيق: انقعي الترمس المطحون لمدة 6 ساعات في الماء، ثم خذي ماء النقع واحفظيه بالثلاجة بعلبة رش، واستخدميه مدة أسبوعين على الأكثر، بحيث يتم رش المنقوع مرتين على الشعر في اليوم، ومن الضروري العمل على تطبيق الطريقة لمدة ثلاثة أشهر.

يمكنكِ عزيزتي الاهتمام بشعرك من خلال هذا المكون ذو الفائدة الكبيرة للشعر، فالترمس للشعر كما وضحنا سابقًا يساهم في تنعيم الشعر وزيادة نموه وكثافته، ولكن من الضروري الاستمرارية عند تطبيقه للحصول على أفضل النتائج.

قد يعجبكِ أيضاً:


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول