فرش مكياج

هل تريدين مكياج دون تكتلات على وجهك؟ إليك فرش المكياج المستخدمة لمكياج ناعم.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
فرش مكياج
مقالات ذات صلة
أفضل فرش مكياج
طريقة تنظيف فرش المكياج
أفضل فرش مكياج للمبتدئات

تعتبر فرش المكياج أداة ضرورية لكل محب للماكياج، سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا، هناك بعض الفرش التي يجب أن تمتلكها في مجموعتك للمساعدة في جعل تطبيق مستحضرات التجميل أسهل كما سنعرضها في المقال التالي.

فرش مكياج

يمكن لفرش المكياج المناسبة أن تقدم نتائج ذات مظهر احترافي، من بشرة خالية من المسام إلى ظلال عيون ممزوجة بشكل جميل. ومع ذلك مع وجود الكثير من الفرش في السوق، فإن معرفة الفرش التي تحتاجها بالضبط وكيفية استخدامها قد يكون أمرًا محيرًا.

لذلك عند اختيار فرش المكياج، احرصي دائمًا على اختيار ما يشعرك بالرضا، متبوعًا باختبار التطبيق، حيث سيسمح لك اختبار التطبيق بمعرفة كيفية التقاط اللون وترسبه وخلطه، إذا كانت شعيرات الفرشاة تؤدي المهمة، فهي الفرشاة المناسبة لك.

لكن قول هذا أسهل من فعله، لا سيما بالنظر إلى الأنواع والأشكال والأنماط المختلفة للفرش، من فرش الوجه الكبيرة والمستديرة بالكامل إلى فرش العيون التفصيلية، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في فك جميع الخيارات.

يجب تكون الفرشاة ناعمة بقدر المستطاع وأن تكون قوية في الوقت ذاته، كما عليك اختيار فرشاة بمقبض قوي أيضاً، ودققي جيداً في مدى المتانة من خلال فرك شعيرات الفرشاة بكفّ يدكِ.

إن بدأت الشعيرات بالتناثر فلا حاجة لكِ لشراء هذا النوع؛ لأنه لن يدوم طويلاً، وحاولي اختيار نوعية جيدة لفرشاة مكياجكِ. إن لم تكوني على دراية تامة بتفاصيل الأمر، فاسألي خبيرة المكياج الموجودة في متجر أدوات التجميل.

فرش مكياج الوجه

فرشاة كريم الأساس

هذه الفرشاة خاصة بكريم الأساس الخاص بك هو أساس مظهر مكياجك، لذا استثمريفي فرشاة عالية الجودة تعمل مع كل من الصيغ السائلة والبودرة.

ابحثي عن فرشاة ناعمة كثيفة قليلاً ولها مساحة كافية لتغطية الوجه، فإن فرشاة الأساس ضرورية للمساعدة في إنشاء كل شيء بدءًا من التغطية الكاملة وحتى مظهر المكياج الطبيعي.

فرشاة البودرة

سواء كنت من محبي منتجات البودرة الشفافة أو الملونة، فإن فرشاة البودرة ضرورية أيضًا، فكلما كانت الشعيرات ناعمة ومرنة ورقيقة ، كان من الأفضل مزجها والحصول على غسل ناعم للون من أي منتج.

فرشاة الكونسيلر

مثل فرشاة كريم الأساس، يمكن أن تساعد فرشاة الكونسيلر في تكوين الأساس المثالي لبقية مكياجك. تميل هذه الفرش إلى أن تكون أصغر قليلاً لاستهداف وتغطية تغير اللون في المناطق، مثلا تحت العينين وحول الفم والأنف.

فرشاة أحمر الخدود

فرشاة أحمر الخدود هي إضافة مهمة إلى أي حقيبة مكياج، حيث يمكنك استخدام فرشاة أحمر الخدود لأغراض متعددة، بما في ذلك أحمر الخدود (بالطبع) ومنتجات البودرة الأخرى ، مثل البرونزر وبودرة الوجه، إنها فرشاة متعددة الاستخدامات تساعد في توزيع المنتج بالتساوي والدقة لأنها ليست كبيرة مثل فرشاة البودرة.

فرشاة الكونتور

تأتي فرش الكونتور بجميع الأشكال والأحجام. يتم استخدامها لنحت ونحت الوجه لإضافة أبعاد. ستجد في أغلب الأحيان فرش كونتور بزاوية للمساعدة في احتضان ونحت ملامح الخدين. هذه الفرش رائعة لمحبات الماكياج اللاتي يشعرن بالراحة مع مهاراتهم في التطبيق.

فرشاة الهايلايت

يقول داود إن فرش التظليل هي الأفضل لأولئك الذين يتمتعون بذكاء كبير في الماكياج ويريدون كل نوع من الفرشاة في مجموعتهم. عادةً ما تكون هذه الفرش صغيرة ومدببة للمساعدة في تطبيق المنتج على النقاط العالية من وجهك. فرشاة مستديرة مثل هذه صديقة للمبتدئين.

هناك نوع آخر من فرشاة التظليل التي قد تصادفها وهي فرشاة المروحة، وهي رائعة لإزالة غبار بودرة الهايلايتر على الخدين وجسر الأنف وغيرها من النقاط البارزة على الوجه.

فرش مكياج العيون

فرشاة ظلال العيون

فرشاة مكياج العيون التي يجب أن يمتلكها الجميع هي فرشاة ظلال العيون. هذه الفرش رقيقه ومدببة للوصول إلى التجعد وإضافة البعد إلى العينين. عادة ، سترى معلمي التجميل يطبقون لونًا انتقاليًا باستخدام هذه الفرشاة إذا كانوا يبدون مظهرًا مشرقًا أو ملونًا للعين.

فرشاة ظلال العيون القصيرة

إن أفضل فرش مكياج العيون وأكثرها ضرورة هي فرش صغيرة بتفاصيل العين، يمكن لفرشاة الظل الصغيرة (المعروفة أيضًا باسم فرشاة التلطيخ) أن تضيف أداة تمييز على الزوايا الداخلية للعينين، أو تدخن خط الرموش السفلي بظلال العيون، أو تحدد حواف عينيك.

فرشاة آيلاينر بزاوية

يطلق عليها فرشاة كحل الساعة الرملية، وهناك مجموعة متنوعة من فراشي الآيلاينر. فهي فرشاة كحل بزاوية رائعة للحصول على مظهر كحل مجنح حاد، ومع ذلك يمكنك أيضًا العثور على فرش كحل مدببة، مثل قلم رصاص، والتي قد يجدها المبتدئون أسهل في الاستخدام.

فرشاة دمج

فرشاة الدمج هي فرشاة ناعمة وهي ضرورية لأي مظهر للعين. يساعد في نشر تلك الخطوط القاسية ودمج الألوان. هذه تأتي بأحجام مختلفة لاستخدامات مختلفة. تعتبر فرش المزج الصغيرة رائعة لتحديد تجعد العين، ويمكن استخدام فرش مزج أكبر لتنعيم الخطوط الحادة عن طريق مزج الحواف ، ويمكن استخدام فرش المزج الزاوية لتعميق الجزء الخارجي من العينين.

فرش أخرى 

فرشاة رسم الحواجب

تُستخدم هذه الفرشاة في تحديد رسمة الحاجبين، وتتكوّن من طرفي الطرف الأول ذو رأس مدبب يُستخدم في رسم الحواجب، أما الطرف الثاني يشبه عصا الماسكارا ويحتوي على شعيرات لتمشيط شعر الحواجب.

فرشاة أحمر الشفاه

تُستخدم هذه الفرشاة في رسم الشفايف دون أن تتعرّض الشفاه للتلّطخ، وتكون أطرافها مدورة قليلاً، كما أنها مسطحة وصغيرة، لذا فإنها تحدد أحمر الشفاه بطريقة مثالية.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أنواع فرش المكياج وكيفية اختيارها لدمج المكياج وتوزيعه بطريقة سليمة كالمحترفات.