فوائد البرايمر الشفاف للمكياج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
فوائد البرايمر الشفاف للمكياج

لسنوات طويلة كان يلجأ خبراء التجميل إلى البرايمر للحفاظ على بشرة النجمات من المكياج وثباته لأطول فترة ممكنة لينتقل إلينا هذا المستحضر الرائع ويُحدث تغيراً كبيراً في أسلوب تطبيقنا للمكياج ليُضاهي أشهر خبراء التجميل.

فوائد البرايمر

البرايمر Face Primer هو المفتاح الحقيقي للحصول على المكياج المثالي حيث يقوم بالعديد من المهام في ذات الوقت على الرغم من أن الدور الرئيسي له هو الحفاظ على المكياج لفترة أطول ومنحكِ بشرة خالية من العيوب، ومن فوائده:

  • يعمل البرايمر كقاعدة يرتكز عليها المكياج ويوضع قبل كريم الأساس وبعد المرطب إن كانت البشرة بحاجة إلى الترطيب.
  • يستخدم البرايمر بشكل أساسي لحماية بشرتكِ من المكياج الثقيل الذي تقومين بتطبيقه.
  • يُطيل برايمر المكياج أيضاً من فترة ثبات المكياج على بشرتكِ ويحافظ عليه وعلى ألوانه زاهية مما يمنحكِ طلّة جمالية منتعشة على مدار اليوم.
  • يعمل برايمر المكياح على إخفاء بقع حب الشباب وعيوب الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة[1].

أنواع البرايمر

أنواع البرايمر مُتعددة ومتنوعة ويختص كل منها بمعالجة أحد أنواع أو مشكلات البشرة كالتصبغ والتجاعيد وغيرها ومن أبرز أنواعه:

برايمر التمهيد Blurring: إذا كنتِ ترغبين في بشرة مثالية لتطبيق المكياج فيعد البرايمر التمهيدي هو الأفضل حيث يحتوي على تقنيات عاكسة للضوء لخلق تأثير ناعم أملس للبشرة ويزيل الشوائب.

برايمر تصحيح الألوان: يأتي البرايمر في عدة ألوان منها الأخضر والأرجواني والأصفر والبرتقالي أو الأحمر حيث يعمل بتقنية عجلة الألوان لتصحيح عيوب البشرة وإخفاء مشاكلها بمهارة مثل التصبغات الداكنة والهالات والاحمرار حيث يُستخدم البرايمر الأخضر بشكل فعال لمواجهة البقع الحمراء على الجلد بينما الأزرق أو لأرجواني يعمل على تحييد بهتان البشرة المتعبة.

برايمر مضاد لعلامات التقدم والتجاعيد: تحتوي هذة الأنواع من البرايمر على مكونات مرطبة تعمل على تحسين ملمس البشرة وتمليس الخطوط الدقيقة وتحسين لونها بالإضافة إلى أن بعضها يحتوي على عامل حماية من الشمس.

البرايمر المُضئ: يعمل هذا البرايمر على منحكِ توهجاً رائعاً حيث يُمكن تطبيقه على جميع أنحاء الوجه أو على نقاط مثل الأنف  وعظم الحاجب  وعظم الوجنة  وأعلى الشفاه (قوس الكيوبيد) كما يُمكن تطبيقه بمفرده دون كريم الأساس.

برايمر تقليل المسام: تُسبب المسامات مظهراً غير جيداً للمكياج خاصة مع مرور عدة ساعات حيث تبدأ في البروز على الجلد وهنا يعمل البرايمر الخاص بالمسامات كخطوة ساحرة بالفعل حيث يجعلها اقل وضوحاً كما أنها مطفأة اللمعة بحيث يمكنكِ التخلص من اللمعان والدهون أيضاً.

برايمر مطفأ اللمعة Mattifying: يختص هذا النوع بالبشرة الدهنية اللامعة التي تُعاني من زيادة إفراز الدهون حيث يدوم لفترة طويلة ويعمل على ثبات المكياج كما يمتص الكثير من المظهر الدهني للبشرة.

البرايمر المُرطب: تطبيق كريم الأساس على بشرة جافة يؤدي إلى إبراز تشقق البشرة بوضوح بينما يترسب كريم الأساس الملون على البشرة الجافة لذلك يعمل البرايمر المُرطب على خلق جدار عازل رطب ناعم يسهل من ثبات كريم الأساس.

فوائد البرايمر الشفاف

يتوفر برايمر المكياج في ألوان عديدة أو يأتي بتركيبة شفافة ويُفيد البرايمر الملون علاج مشكلات البشرة كالتصبغ والاحمرار والبهتان بينما البرايمر الشفاف يستهدف البشرة الموحدة التي لا تُعاني الكثير من العيوب.

ومن مميزات البرايمر الشفاف أنه يصلح لجميع أنواع البشرة كطبقة أساسية للمكياج فقط اختاري النوع الذي يتناسب مع بشرتكِ سواءً الجافة أو الدهنية[2].

 كيفية تطبيق البرايمر على الوجه

الخطوة الأولى

نقوم بتنظيف الوجه جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة يعمل على تطهيرها من الأتربة والترسبات ثم ننتظر إلى أن يجف الوجه.

الخطوة الثانية

نأخذ مقدار بحجم البازلاء الصغيرة من البرايمر فهو من المستحضرات التي يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدامها بكميات كبيرة حتى لا تجعل المكياج يبدو فوضوياً.

الخطوة الثالثة

نقوم بتوزيع البرايمر على الوجه حيث نبدأ من منتصف الوجه وندلكه للخارج بأطراف الأصابع ونقوم بتوزيعه برفق للحصول على تطبيق متساوٍ.

الخطوة الرابعة

بعد تطبيق البرايمر يجب أن ننتظر قليلاً حتى يجف على البشرة لأن تطبيق كريم الأساس على وجه رطب يؤدي إلى التلطخ.

الخطوة الخامسة

نبدأ في توزيع كريم الأساس على الوجه ثم الكونسيلر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر