• فوائد البقدونس للشعر

    فوائد البقدونس للشعر، اكتشفيها الآن!

    تفضل النساء استخدام مواد من الطبيعية لحل مشاكل الشعر أو البشرة، فهي تُعد وسائل أكثر أمانًا وأقل تكلفة، كما أنها متاحة ومتوفرة وفي متناول الجميع، ومن بين المواد الطبيعية المستخدمة هي البقدونس، فالبقدونس غني بالعناصر الغذائية التي تساعد في حل مشاكل الشعر، لذا سنتعرف سويًا ما هي فوائد البقدونس للشعر؟ وكيف يمكن استخدامه لحل مشاكل الشعر. التفاصيل فيما يلي:

    فوائد البقدونس للشعر:

    يوفر البقدونس العديد من الحلول لمشاكل الشعر، فبحسب موقع ستايل كريز فإن البقدونس يُعد حلًا طبيعيًا لما يلي:

    • يحد البقدونس من تساقط الشعر، فهو غني بالعناصر الغذائية مما يساعد في تعويض النقص الغذائي الذي يمكن أن يضعف الشعر ويسبب تساقطه.
    • يحافظ البقدونس على لون الشعر الطبيعي، إذ يحتوي على عنصر النحاس الذي يحافظ على لون الشعر الطبيعي، وذلك سواء استخدم موضعيًا أو من خلال إضافته الى الطعام.
    • يعمل البقدونس على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير.
    • يعالج البقدونس قشرة الشعر.

    فوائد البقدونس للشعر:

    أفضل خلطات البقدونس للشعر:

    يمكننا استخدام البقدونس للشعر بعدة طرق ولكل طريقة هدف معين لمعالجة مشكلة محددة، وهناك 3 خلطات تستخدم لعلاج كثافة الشعر والحد من تساقطه باستخدام البقدونس وهي:

    •  خلطة البقدونس والحناء لتكثيف الشعر:
      بحسب موقع العناية بالجمال والصحة ستايل كريز فإن هذه الخلطة تتكون من: حزمة من البقدونس، 4 ملاعق كبيرة من الحناء، نصف كوب من زيت الزيتون.
      الطريقة: يتم تجفيف البقدونس وطحنه حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ثم نمزج المسحوق بالحناء ونضيف عليها زيت الزيتون ونترك المزيج على نار هادئة إلى أن يغلي، ثم نقوم بتصفية المكونات بعد الغلي ونضعه في زجاجة نظيفة لنتمكن من استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.
    • البقدونس لعلاج تساقط الشعر:
      المكونات: البقدونس، والماء.
      الطريقة: هذه الخلطة البسيطة طريقة عملها سهلة فهي تحتوي على الماء والبقدونس فقط، يتم فيها سلق البقدونس في الماء على نار هادئة، وبعد أن يصبح الخليط بين الماء والبقدونس على شكل قوام الحناء نطفئ النار ونتركه حتى يبرد، بعد ذلك يكون المنقوع جاهزًا للتطبيق، بحيث يوضع على فروة الرأس لمدة ساعة كاملة مع التدليك، ثم يلف الشعر كامل بمنشفة ويترك لمدة ساعة كاملة أيضًا، بعد ذلك نشطفه بالماء جيدًا.

    خلطات البقدونس للشعر

    • بذور البقدونس للشعر:
      تعتمد هذه الطريقة لاستخدام البقدونس على بذور البقدونس المطحونة، والتي يتم فركها في فروة الرأس بطريقة لطيفة وفقًا لموقع ستايل كريز للعناية بالصحة والجمال، وذلك لما ورد في الموقع الصحي ستايل كريز أن البقدونس يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويجب المواظبة على عمل هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ولمدة شهرين، كي ترى النتائج في نمو الشعر وزيادة طوله.

    مما سبق نرى أن البقدونس المتوفر لدينا جميعًا وبسعر رخيص جدًا، يمكن أن يوفر علينا استهلاك منتجات العناية بالشعر والتي قد لا تكون آمنة دائمًا، كما أنها باهظة الثمن، ولقد زودناكم بثلاث طرق فعالة لاستخدام البقدونس للشعر يمكنكم اختيار ما يناسبكم منها.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات