7 قصات شعر للبنات الصغار

أجمل 7 قصات شعر للبنات الصغار، وأفضل التسريحات الملائمة لشعر البنات بعد القص، وكذلك أفضل النصائح للعناية بالشعر بعد القص.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
7 قصات شعر للبنات الصغار

قصات شعر للبنات الصغار أكثر من مجرد اختيار يتناسب مع طول ونوعية شعر الطفلة، بل إنها تعبّر أيضًا عن شخصيتها وتساعد على تعزيز ثقتها بنفسها، في هذا الألبوم، نقدم لكِ مجموعة متنوعة من أحدث قصات شعر أطفال بنات، اختاري القصة التي تتناسب مع طفلتك لتساعدها على الشعور بالثقة والرضا عن نفسها.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

أجمل 7 قصات شعر للبنات الصغار

إليكِ أفضل صور قص شعر بنات صغار بالصور من هنا:

قصة شعر لوب قصير

قصة شعر لوب من أبرز اتجاهات قصات الشعر القصيرة المفضلة لدى الفتيات والسيدات، إذ تجمع بين الأناقة والحيوية في آن واحد، وهي عبارة عن نسخة مُطوّلة قليلاً من قصة البوب الكلاسيكية، حيث يتم قص الشعر إلى ما دون منطقة الفك والترقوة مباشرةً، ما يُعطي وهمًا بالطول مع المحافظة على طول الشعر القصير.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة طبقات طويلة مدرجة

يُعدّ إضافة طبقات متدرّجة من الشعر خياراً رائعاً لإكساب قصات شعر الأطفال البنات المزيد من الحركة والحيوية، حيث تساهم تدرجات أطوال وأنواع مختلفة من خصل الشعر في خلق ملمس جمالي مميّز، ويمكن إضافة الطبقات إلى الشعر بغض النظر عن طوله، فهي تعطي نتائج مبهرة وجذابة سواءً تم استخدامها لتأطير ملامح الوجه أو لتشكيل الشعر بأسلوب عصري.

لذا إن كنتِ تبحثين عن إضفاء ملمس حيوي وحركة ديناميكية على شعر طفلتك، فإنّ إضافة طبقات متدرّجة من الشعر بأطوال وأنواع مختلفة هو الخيار الأمثل.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة الشعر البوب

قصة البوب أشهر قصات شعر قصيرة للبنات الصغار، حيث يتم قص الشعر عند منطقة الفك بطول متوسط وبأسلوب يسهل تصفيفه وتسريحه بعدة طرق مختلفة، وتعتبر قصة البوب قصيرة إلى متوسطة الطول قصة شعر مثالية للبنات الصغار، كما يمكن إضافة طبقات وحجم للشعر لخلق مزيد من الحركة والديناميكية.

كما أن إقران قصة البوب مع الغرة الجانبية أو الأمامية يعطي مظهراً جذاباً لوجه الطفلة، لذا تعتبر قصة البوب اختياراً مميزاً لقصات شعر الأطفال البنات.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة شعر الفراولة

تتميز قصة شعر الفراولة بأنها مصممة على شكل طبقات من خصل الشعر بأطوال وأنماط مختلفة، بما في ذلك إضافة خصل قصيرة، ما يُساهم في إنشاء قصة شعر حيوية ولطيفة لشعر الأطفال، وتعتمد فكرة هذه القصة على تدرج أطوال وكثافات مختلفة من الشعر لخلق نوع من الفوضى المنظمة التي تُضفي ملمسًا جماليًا وحركة ديناميكية على شعر الطفلة.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة البيكسي بوب للبنات الصغار

قصة شعر البيكسي بوب من أفضل قصات شعر قصيرة للبنات الصغار، حيث تجمع بين أناقة قصة البوب الكلاسيكية وإطالة الشعر الأمامي كما هو الحال في قصة البيكسي، وتتميز هذه القصة بأن شعرها أطول قليلاً من الأمام ويتدرج تصاعديًا نحو الخلف، وينصح بهذه القصة للفتاة التي تفضل شعرًا قصيرًا لكنها تود أيضًا إيحاءً خفيفًا بالطول، كما تناسب قصة بيكسي بوب مختلف أنواع وخصائص الشعر، وتظهر بشكل لطيف وأنيق مع الفتيات الصغيرات.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة الشعر الحادة للشعر الأملس

إذا كانت ابنتك تمتلك شعرًا أملسًا، فإن إحدى أفضل القصات هي اختيار قصة شعر حادة، حيث يتم قص الشعر في هذه التسريحة بشكل مستقيم وبدون طبقات، مما يكمل مظهر الشعر الأملس الطبيعي ويظهر دقة القص بشكل أوضح، ويمكنك إقران هذا النمط مع غرة حادة للحصول على لمسة نهائية أنيقة وراقية، أو اختيار غرة متدرجة إذا كنتِ تفضلين قصة أكثر تميزاً.

7 قصات شعر للبنات الصغار

قصة الكاريه غير المتماثل

تتميز قصة الكاريه غير المتماثلة بأن جانبًا واحدًا من الشعر يكون أطول من الجانب الآخر، مما يعطي مظهرًا أنيقًا وجذابًا، وتعد هذه القصة خيارًا رائعًا لشعر الفتيات الصغيرات، حيث تلفت الأنظار إلى ملامح الوجه بأسلوب جميل، ويفضل عمل هذه القصة بين منطقة الفك والترقوة لتظهر بوضوح أكبر.

هذا المظهر غير المتماثل والمميز لقصة الكاريه يجعلها اختيارًا مثاليًا للفتيات اللائي يرغبن بإطلالة عصرية وجريئة في آن واحد. [1]

7 قصات شعر للبنات الصغار

أفضل تسريحات شعر أطفال بنات

إليكِ أفضل التسريحات المناسبة بعد قص شعر أطفال بنات قصير:

تسريحة الشعر المجعد مع الغرة الحادة

يتميز الشعر المجعد بحركته الطبيعية وحجمه المميز، ما يجعله من أكثر أنواع الشعر جاذبية وجمالاً، على الرغم من أن تسريح وتنسيق الشعر المجعد قد يمثل تحديًا أكبر من الشعر الناعم، إلا أنه يبدو رائعًا سواءً كان طويلاً أو قصيرًا.

غالبًا ما يتم قص الشعر المجعد بطبقات للتخلص من الكثافة والكتلة، ومن المهم إقران أسلوب القص مع غرة حادة لإبراز جمال طبيعة الشعر المجعد، فالغرة الحادة تتناسب مع التموجات الطبيعية للشعر المجعد، وتساعد على إظهار حركته وحيويته بشكل أفضل.

7 قصات شعر للبنات الصغار

تسريحة كعكات الفضاء الفوضوية

تعد تسريحة كعكات الفضاء من التسريحات الشبابية والمرحة التي يسهل تنفيذها لشعر الفتيات الصغار والكبار، حيث يتم تجميع الشعر وتشكيله في كعكتين على جانبي الرأس، بأحجام وكثافات مختلفة تتناسب مع نوعية الشعر، وتبدو هذه الكعكات جذابة عند تسريحها بشكل فوضوي وغير منتظم عمدًا، ما يُضفي ملمسًا حرًا وشعورًا بالحيوية.

7 قصات شعر للبنات الصغار

تسريحة الشعر المنسدل مع الغرة القصيرة

تعد الغرة القصيرة اختيارًا رائعًا للبنات الصغار في حالة الرغبة في تجربة تسريحات جديدة بعد قص الشعر دون التعرض لمتاعب كبيرة في التصفيف، حيث يتم قص الشعر على الجبهة لعمل غرة قصيرة، وهي تناسب معظم قصات شعر البنات الصغار، وتعطي مظهرًا شبابيًا وجذابًا، وتتميز الغرة القصيرة بأنها لا تحتاج لجهد كبير في التصفيف كما في الغرة الطويلة، كما أنها أقل إزعاجًا للطفل.

7 قصات شعر للبنات الصغار

تسريحة ذيل الحصان الفقاعي

تسريحة ذيل الحصان الفقاعي هي واحدة من أبسط وأكثر التسريحات شيوعًا لشعر الأطفال، نظرًا لسهولة تنفيذها وتعدد استخداماتها، حيث تناسب هذه التسريحة جميع أنواع وأطوال الشعر، كما يمكن تخصيصها وتزيينها بإضافة أشرطة مطاطية ملونة أو مطبوعة.

لذلك تعد تسريحة ذيل الحصان الفقاعي الاختيار الأمثل للآباء والأمهات الراغبين بتسريح شعر أطفالهم بأسلوب بسيط وسريع، مع إمكانية تعديلها وتخصيصها بما يناسب شخصية وذوق كل طفل.

7 قصات شعر للبنات الصغار

تسريحة الكعكة المرفوعة لأعلى

تسريحة الكعكة المرفوعة لأعلى من أشهر تسريحات الشعر للفتيات، حيث تتميز ببساطتها وجاذبيتها، وتتمثل هذه التسريحة بعمل كعكة عالية ومرفوعة على قمة الرأس، سواء بالشعر بأكمله أو بنصفه العلوي فقط، وهي تناسب جميع أطوال الشعر وأنواعه، كما يمكن للفتيات الصغيرات والكبيرات تصفيف تسريحة الكعكة المرفوعة لأنفسهن، فهي سهلة التنفيذ وجذابة. [2]

7 قصات شعر للبنات الصغار

نصائح للعناية بشعر الأطفال البنات بعد القص

بعد استعراض أجمل قصات شعر أطفال بنات، وأنسب التسريحات لهن بعد القص، إليكِ أهم النصائح للعناية بشعر الأطفال البنات بعد القص:

  • يجب استخدام منتجات خاصة بالأطفال، مثل الشامبو والبلسم والكريمات المغذية للشعر.

  • ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لترطيب وتغذية الشعر.

  • يجب تمشيط الشعر برفق باستخدام مشط خشبي ذي أسنان واسعة لتفادي تكسره وتقصفه.

  • من المهم تغذية الفتاة بشكل صحي وتشجيعها على شرب الماء وممارسة الرياضة.

  • يفضل اختيار تسريحات مناسبة لطبيعة شعر الفتاة وعدم شدّه بإحكام.

  • ينصح بقص أطراف الشعر بانتظام، لحماية الشعر من التلف.

  • يفضل تدليك فروة الرأس بلطف وعدم استخدام مجفف الشعر الحراري.

  • يجب تجنب درجات حرارة الماء المرتفعة أثناء غسل شعر الطفل. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أحدث قصات شعر قصير بنات صغار، وكيفية تصفيف شعر الأطفال البنات بعد القص، وأفضل نصائح العناية به.