قصات غرة على طريقة سيرين عبد النور

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
قصات غرة على طريقة سيرين عبد النور
مقالات ذات صلة
قصات غرة على طريقة شيلا سبت
قصات غرة خفيفة
قصات غرة كورية

ظهرت الفنانة سيرين عبد النور بقصة الغرة الأمامية والشعر الطويل في مسلسلها الجديد "دور العمر"، لذلك جمعنا لكِ في المقال التالي أنواع قصات الغرة وكيفية قصها، إذا أردتي أن تستوحي قصة شعرك من الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور.

أنواع قصات الغرة

قصات غرة للوجه الطويل

  • قصة الغرة الممتلئة الحادة 

تلك القصة يبدو فيها هامش الشعر بشكل أفقي وتقطع أطراف الشعر بشكل طفيف، وتساعد تلك القصة على توسيع الوجه الطويل.

  • قصة الغرة المستقيمة 

تعطي هذه القصة امتلاء أفقي أيضاً، كما أن لها نسيج يليق بالشعر الويفي، وتبتعد هذه القصة عن الاختلاف بين الغرة المستقيمة والأطوال المجعدة.

  • قصة غرة كلاسيكية

تتعدد قصات الشعر ويبقى الكلاسيك هو سيد القصات، إنه يعود بشكل متجدد مع لمسات طفيفة للعصر الحديث، تعتبر قصة الغرة البلانت الكلاسيكية أفضل قصات غرة للوجه الطويل.

  • قصة غرة باردو 

تجعل هذه القصة وجهك أكثر بيضاوية، حيث تصبح الغرة سميكة الجانبين، ويمكنك عمل مفترق المنتصف للشعر، وبذلك ينجح وزن الشعر على جوانب الوجه في خلق وهم بأن الوجه بيضاوي.

  • قصة الغرة الجانبية 

يمكنك تطبيق هذه القصة بعمل حجم للشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بالشعر، ثم عمل غرة على جانبي الشعر، مع جعل جانب يتناقص عن جانب، ثم ترك بعض خصلات الغرة الطفيفة حتى منتصف الوجه، وبذلك يصبح الوجه بيضاوي.

  • قصة الغرة مع الطبقات

كثير من مصففي الشعر يرى أن التموجات الضخمة هي أفضل الحلول للوجه الطويل، لكن إذا لم يكن هذا أسلوبك فجربي قصة الغرة مع الطبقات، بحيث يتم قص الشعر بغرة مستقيمة في الأطراف.

  • قصة الغرة مع البوب

قصة هادئة ورقيقة جدًا، إذا كنتِ من أصحاب الشعر المموج فهذه تلائمك حقًا، فقط اصنعي بعض التموجات الفضفاضة باستخدام فرشاة شعر مع قصة البوب.

قصات غرة للوجه المربع

  • الغرة الجانبية 

تُعد الغرة الجانبية ملائمة لذوات الوجه المربع والفك الواسع، حيث يعمل هذا الشكل من الغرة على تخفيف الزوايا الثابتة من الوجه. لذا إن كنتِ تمتلكين وجهاً مربع الشكل فننصحكِ بالغرة الجانبية الطويلة التي تجتاح الحواجب بشكل لا يتعدى الحاجب عند المنتصف وتكون أطول من الجوانب لتُبرز جمال وجهكِ.

  • الغرة الكاملة

تُناسب الغرة الكاملة الوجه المربع مع الشعر الناعم المنسدل، فإن كنتِ ترغبين بإطلالة ناعمة وجميلة وتمتلكين وجهاً مربع الشكل فعليكِ بقص الغرة بشكل مستقيم مع تشفيرها وجعلها أطول من الحاجب بقليل فهذا الشكل من الغرة سيُظهر ملامح وجهكِ بشكل ناعم.

  • الغرة على شكل زوايا مُستديرة

إن كنتِ من أصحاب الوجه المُستدير وعرض خديكِ مساوٍ لعرض الفكين، فأنتِ بالتأكيد بحاجة إلى غرة ببعض الزوايا لإبراز شكل وجهكِ، حيث أن التموجات الجانبية في الغرة الكثيفة تُعد الأنسب لشكل الوجه المستدير لأنها تُعطيه طولاً ومساحة أكبر مما هو عليه.

قصات غرة للوجه البيضاوي

  • الغرة الجانبية الطويلة لوجه القلب

إن كانت جبهتكِ أوسع من الفك لديكِ، وشكل وجهكِ يميل إلى القلب، فعليكِ أن تعتمدي الغرة الجانبية الطويلة مُتعددة الطبقات فهي ستخلق التوازن بين المساحات في وجهكِ، وتجنبي الغرة الواسعة والحادة التي تُسلط التركيز على جبينك.

  • الغرة الجانبية للوجه البيضاوي والطويل

تعمد إلى هذه القصة كل من تريد إطلالة ناعمة وبريئة وتمتلك وجهاً بيضاوي الشكل، حيث أن الغرة الجانبية مع وجود خط فاصل في المنتصف بين الشقين يُعطي تناسقاً للوجه الطويل ويجعله يبدو أقل طولاً مما هو عليه.

  • الغرة المستقيمة للوجه البيضاوي

يُناسب هذا الشكل من الغرة الوجه البيضاوي أو الطويل، حيث أن الغرة المستقيمة بطول يصل إلى الحاجب أو تحته بقليل هي الأنسب للوجه البيضاوي أو الطويل، فهي تُعطي هذا الشكل من الوجه إطلالة متناسقة.

  • غرة تُحدد الوجه للوجه المثلث والمربع

إن كنتِ ذو وجه مربع أو مثلث الشكل، حيث تمتلكين خط الفكين البارزين والعريضين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى غرة تُحيط وجهكِ لتكون كالإطار الأنيق وتُحدد شكله الجميل. تكون هذه الغرة بطول واحد على الجبهة ومن ثم تُصبح أطول قليلاً على الجوانب.

اختيار قصة الغرة

إليكِ بعض الأمور التي عليك وضعها في اعتباركِ عند قص الغرة:

شكل الوجه: إن كان جبينكِ واسعاً، فاختاري له غرة كثيفة، أما إن كان وجهكِ رفيعاً، فلا تختاري له ما يأخذ من مساحته.

طبيعة الشعر: لا تختاري غرة قصيرة إن كان شعركِ يميل للتجعيد أو الخشونة. راعي نوعية شعركِ وطبيعته عند قص الغرة.

الحجاب: إن كنتِ ممن يضعن الحجاب، فقد تزعجكِ الغرة القصيرة التي تنسدل من أطراف الحجاب.

إن كان الشعر مكشوفاً للوراء: فمعنى هذا أن عليكِ تجنب شد الشعر للوراء، بل على العكس قصي غرة قصيرة لتحولي دون ربطها للوراء وشدّها. 

كثافة الشعرالشعر الخفيف من أكثر أنواع الشعر ملاءمة للغرة القصيرة، فيما الشعر الكثيف ومتعدد الطبقات يجعلكِ تعانين من مشاكل عند قص الغرة.

كيفية قص الغرة

كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الجرأة والحذر واتباع الخطوات التالية بدقة، وإليك طريقة قص غرة الرأس الأمامية القصيرة في خمس خطوات، على النحو التالي:

الخطوة الأولى:

ابدأي بفصل الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء شعرك باستخدام مشط رفيع، وراعي عند تقسيم الشعر أن يأخذ الجزء الأمامي شكل رقم ٨ كما يبدو في الصورة.

الخطوة الثانية:

اجمعي الشعر المتبقي على هيئة ذيل حصان ثم قسمي الخصلة إلى ثلاثة أجزاء صغيرة مع مراعاة أن تكون الخصلة التي تقع في المنتصف أقلهم كثافة.

الخطوة الثالثة:

باستخدام مقص حاد قومي بقص الخصلة التي تقع في المنتصف بحيث تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي إلى الخصلتين الجانبيتين.

الخطوة الرابعة:

قبل قص الخصل الجانبية، ضعيها بين أصابعك مع إمالة الأصابع قليلا، لقصها بزاوية بحيث تكون الخصل الجانبية أطول قليلا من الشعيرات التي تقع في المنتصف.

الخطوة الخامسة:

الآن راقبي الغرة في المرآة وقومي بقص الزوائد وعمل التعديلات المناسبة حتى تصبح مثالية.