كريم أساس للجسم ضد الماء يخفي العيوب

ما هو أفضل كريم أساس للجسم ووتر بروف وخافي للعيوب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
كريم أساس للجسم ضد الماء يخفي العيوب

مثلما نحتاج لكريم أساس للبشرة لإخفاء العيوب قبل وضع المكياج، نحتاج أيضاً كريم أساس لإخفاء عيوب أجسامنا، في المقال التالي جمعنا لكِ أفضل كريم أساس للجسم ضد الماء يخفي العيوب والندبات.

كريم أساس الجسم للمناسبات

كريم أساس أسود أوبال

يعمل كريم أساس أسود أوبال على تغطية كاملة للوجه والجسم ويخفي العيوب، ويتميز بتغطيته الكامل؛ لإخفاء مظهر الشوائب والندوب والوشم وغير ذلك.

يتميز بتركيبته الكريمية الفائقة سهلة الدمج والتي تمحو مظهر الشوائب بشكل فعال في ثوانٍ، كما أنه خفيف الوزن، ويعتبر اختيار رائع لمن لديهم لون بشرة أغمق ، فمن المحتمل ألا يجد أصحاب البشرة الفاتحة تطابقًا مناسبًا.

كريم أساس لوكس غير المفلتر

هذا الكريم يتميز بأنه مرطب ومغذي قوي للبشرة، لذلك يناسب البشرة الجافة بشكل كبيرة، كما يمتاز بلمعة قوية ستعوض مظهر الجلد الجاف المتشقق، تشبه تغطيه مثل فلاتر الانستجرام، ويحتوي على زبدة الشيا والسكوالين وزيت بذور عباد الشمس وفيتامينللحفاظ على تغذية البشرة وترطيبها.

كريم أساس ضد الماء 

كريم أساس ديور

يتميز بأنه كريم مناسب ما نحبه تبدو البشرة عارية، حتى مع كريم الأساس للوجه والجسم ذا التغطية المتوسطة. لكن من عيوبه أن قوامه مائي يمتص بسرعة، ربما لا يناسب البشرة الدهنية.

يتميز هذا الكريم بأنه مقاوم للماء، ومناسب لأيام الشاطئ في الصيف وممارسة السباحة.

كريم أساس ديرما لاند للجسم

يعتبر Dermablend Leg and Body Makeup أفضل تغطية كاملة كريم الأساس؛ لأنه يعمل على إخفاء الأوردة وعلامات التمدد والمزيد مع الحفاظ على بشرتك محمية من أشعة الشمس باستخدام SPF 25.

كريم أساس فينتي بيوتي لتفتيح الجسم

يتميز كريم الأساس فينتي بأنه يضفي لون الجسم اللامع هذا توهجًا مذهلاً، وهو مثالي لإضفاء مظهر مكياج ساحر، إذا كنت تريدين تطبيقه في سهرة خاصة أو حفلات الزفاف، لكنه لن يغطي الوشم أو الندوب القوية.

كريم أساس ماك ستوديو راديانس

يتميز كريم أساس ماك بدرجاته المتنوعة التي تلائم جميع ألوان البشرة، حيث يأتي كريم أساس ماك بـ 30 لونًا، لذلك سوف تجدين الخيار المناسب لكِ، لكنه لا يحقق تغطية عالية، خاصة إذا كنتِ تضعيه طوال اليوم في مكتب العمل،  لا يقدم الكثير من التغطية. كما أنه لا يغطي الندوب أو الوشم جيدًا، لكن في الوقت نفسه يعمل على توحيد لون البشرة جيداً.

تجربتي في اختيار كريم أساس الجسم

عندما اختيار كريم أساس الجسم يجب أن أركز على بعض النقاط، لكي اتمكن من اختيار الكريم المناسب لبشرتي، ووفقاً لتجربتي في استخدام أكثر من نوع بكريمات أساس الجسم إليك بعض النقاط الهامة الواجب مراعتها في اختيار كريم أساس الجسم:

الملمس: يجب مراعاة ملمس كريم الأساس هل هو ثقيل أم خفيف على البشرة؟

التغطية:

لابد أن يكون كريم الأساس ذو تركيبة وتغطية عالية، خسب استخدامك فإذا كنتِ تضعيه في يوم عمل طويل تجتاجين لتغطية عالية، عكس تغطية الشاطئ أو تغطية السهرات، وهل جسمك به وشم تريدين إخفاءه أو وجود ندوب ظاهرة بالجسم، كلها نقاط تحدد نوع كريم الأساس الخاص بكِ.

يعتمد نوع التغطية التي يجب أن تبحثي عنها كليًا على ما تنوي استخدام مكياج الجسم من أجله. إذا كنت في السوق للحصول على شيء ما للتغطية على الأوردة والندبات والوحمات، فإن خيار التغطية الكاملةمثل Black Opal Total Coverage Face + Body Concealerهو أفضل رهان لك. وإذا كنت تبحث عن توهج خفي، فإن منتجًا لامعًا ، مثل + Lux Unfiltered N ° 10 Blurring Body Glow  يعد خيارًا جيدًا.

فقط تأكد من أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك تجنب استخدام مكياج الجسم على الجلد المكسور أو الأكزيما، يمكن أن تعيق المكونات الموجودة في معظم منتجات مكياج الجسم عملية التئام الجلد الطبيعي. كما يمكن أن يؤدي استخدام مكياج الجسم أثناء نوبة الإكزيما إلى تهيج الجلد بشكل أكبر، مما يتسبب في الاحمرار والحكة والبقع.

مقاومة الماء:

كريم الأساس المقاوم للماء يتم تطبيقه في أيام الصيف والشاطئ، أو تمارين السباحة، لذلك عليكِ معرفة هذه الخاصية في تكوين كريم أساس الجسم.

إذا كنت تخطط لوضع مكياج للجسم على الشاطئ أو حمام السباحة، فتأكدي من أن التركيبة التي تختارها مقاومة للماء، مثل أفضل كريم أساس للوجه والجسم Dior Backstage . وجد المختبرين أن كل من منتجات مكياج الجسم عالية التغطية هذه مقاومة للماء، والعرق وهو أمر أساسي لأن آخر شيء تريده هو أن يتساقط مكياج جسمك بعد غمسه سريعًا.

الترطيب:

كريم أساس الجسم يفضل أن يكون به خصائص مرطبة وليس تجميلي فقط، لكي يغذي الجلد ويحميه من الجفاف خاصة في الشتاء أو إذا كانت بشرتك جافة، لذلك يفضل أن يحتوي على مكونات طبيعية وفيتامين سي للترطيب

حجم العبوة:

شيء آخر يجب مراعاته عند التسوق لمكياج الجسم هو حجم الزجاجة أو الأنبوب بشكل عام، سترغب في أن يغطي المكياج مساحة كبيرة (مثل الذراع أو الساق أو الكتف ، على سبيل المثال)، لذا ابحث عن منتج كبير بما يكفي لاستعمالات متعددة. لذلك يعد Dermablend Leg and Body Makeup ، أحد أكبر كريمات الأساسات في قائمة المكياج؛ كما أن القليل منه سيكفي منطقة كبيرة بالجسم.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل أنواع كريم أساس للجسم.