كريم زبدة الشيا للجسم

هل تريدين ترطيب مثالي لجلدك؟ إليك كريم زبدة الشيا للجسم.

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
كريم زبدة الشيا للجسم
فهرس الصفحة

كريم زبدة الشيا للجسم

فوائد زبدة الشيا للجسم

استخدام كريم زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا كمرطبات، قد يساعد في تنعيم البشرة الجافة أو تنعيمها، في المقال التالي جمعنا لك فوائد كريم زبدة الشيا للجسم وكيفية استخدامه.

كريم زبدة الشيا للجسم

زبدة الشيا عبارة عن دهون بذرة تأتي من شجرة الشيا. تم العثور على شجرة الشيا في شرق وغرب أفريقيا الاستوائية. تأتي زبدة الشيا من حبتين زيتيتين داخل بذور شجرة الشيا. بعد إزالة النواة من البذرة ، يتم طحنها إلى مسحوق وغليها في الماء. ثم ترتفع الزبدة إلى سطح الماء وتصبح صلبة.

ويطبق كريم زبدة الشيا على الجلد لعلاج حب الشباب والحروق وقشرة الرأس وجفاف الجلد والأكزيما والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات.

فوائد كريم زبدة الشيا

آمن لجميع أنواع البشرة

زبدة الشيا من الناحية الفنية هي منتج شجرة الجوز. ولكن على عكس معظم منتجات الجوز ، فإنه يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية، لا توجد مؤلفات طبية توثق حساسية من زبدة الشيا الموضعية، ولا تحتوي زبدة الشيا على مهيجات كيميائية معروفة بأنها تسبب جفاف البشرة ، كما أنها لا تسد المسام. إنه مناسب لأي نوع من أنواع البشرة تقريبًا

مرطب للجلد

تستخدم زبدة الشيا عادة لتأثيراتها المرطبة . ترتبط هذه الفوائد بمحتوى الأحماض الدهنية في الشيا ، بما في ذلك أحماض اللينوليك والأوليك والأحماض الدهنية، عندما تقوم بتطبيق الشيا موضعيًا ، يتم امتصاص هذه الزيوت بسرعة في بشرتك. تعمل كعامل "إعادة ترطيب" ، واستعادة الدهون وخلق الرطوبة بسرعة، هذا يعيد الحاجز بين بشرتك والبيئة الخارجية ، ويحافظ على الرطوبة ويقلل من خطر الجفاف.

غير دهني الملمس

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من حمض اللينوليك وحمض الأوليك. هذان الحمضان يوازنان بعضهما البعض. وهذا يعني أن زبدة الشيا يسهل على بشرتك امتصاصها بالكامل ولن تجعل بشرتك تبدو دهنية بعد الاستخدام.

مضاد للالتهابات

تم العثور على استرات نبات زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات، عند وضعها على الجلد ، تحفز الشيا السيتوكينات والخلايا الالتهابية الأخرى لإبطاء إنتاجها، قد يساعد ذلك في تقليل التهيج الناجم عن العوامل البيئية ، مثل الطقس الجاف ، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الالتهابية ، مثل الأكزيما .

مضاد للأكسدة

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من الفيتامينات A و E ، مما يعني أنها تعزز نشاط مضادات الأكسدة القوية، مضادات الأكسدة هي عوامل مهمة لمكافحة الشيخوخة . إنها تحمي خلايا بشرتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وبشرة باهتة المظهر.

مضاد للجراثيم

تشير دراسة أجريت عام 2012 إلى أن الجرعات الفموية من مستخلص لحاء الشيا يمكن أن تؤدي إلى انخفاض نشاط مضادات الميكروبات في الحيوانات، وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، إلا أن هذا قد يشير إلى الفوائد المحتملة المضادة للبكتيريا لدى البشر، لهذا السبب، يتوقع البعض أن التطبيق الموضعي قد يقلل من كمية البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد.

مضاد للفطريات

تم إنشاء منتجات شجرة الشيا كمكونات قوية لمكافحة الالتهابات الجلدية التي تسببها الفطريات، في حين أن زبدة الشيا قد لا تكون قادرة على علاج كل أنواع العدوى الفطرية ، فإننا نعلم أنها تقتل جراثيم الفطريات التي تسبب السعفة وقدم الرياضي.

منع حب الشباب

زبدة الشيا غنية بأنواع مختلفة من الأحماض الدهنية. تساعد هذه التركيبة الفريدة على تنظيف بشرتك من الزيوت الزائدة (الزهم)، في الوقت نفسه ، تعيد زبدة الشيا الرطوبة لبشرتك وتحبسها في بشرتك ، حتى لا تجف بشرتك أو تشعر بأنها "خالية" من الزي، والنتيجة هي استعادة التوازن الطبيعي للزيوت في بشرتك - مما قد يساعد في إيقاف حب الشباب قبل أن يبدأ.

يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين

تحتوي زبدة الشيا على ترايتيربين. يُعتقد أن هذه المركبات الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي تعمل على إلغاء تنشيط تدمير ألياف الكولاجين، قد يقلل هذا من ظهور الخطوط الدقيقة ويؤدي إلى بشرة ممتلئة .

يساعد على تعزيز تجديد الخلايا

تعمل خصائص الشيا المرطبة ومضادات الأكسدة معًا لمساعدة بشرتك على إنتاج خلايا صحية جديدة، ويصنع جسمك باستمرار خلايا جلد جديدة ويتخلص من خلايا الجلد الميتة. في الواقع ، تتخلص من ما بين 30.000 إلى 40.000 خلية جلد قديمة كل يوم، خاصة أن خلايا الجلد الميتة تجلس على القمة.

تقليل ظهور علامات التمدد والتندب

يُعتقد أن زبدة الشيا تمنع تكاثر الخلايا الليفية الجدرة - النسيج الندبي - مع تشجيع نمو الخلايا السليمة لتحل محلها، قد يساعد ذلك في شفاء بشرتك ، وتقليل ظهور علامات التمدد والندبات .

تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وتعزيز توليد خلايا جديدة ، قد تساعد زبدة الشيا في تقليل ما يسميه الباحثون التشيخ الضوئي - التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن يخلقها الإجهاد البيئي والشيخوخة على الجلد.

حماية إضافية من أشعة الشمس

لا يمكن استخدام زبدة الشيا بمفردها كواقي شمسي فعال، لكن استخدام زبدة الشيا على بشرتك يمنحك بعض الحماية الإضافية من أشعة الشمس ، لذا ضعها فوق واقي الشمس المفضل لديك في الأيام التي تقضيها بالخارج.

طريقة استخدام كريم زبدة الشيا

  • يمكنك وضع زبدة الشيا مباشرة على بشرتك. 
  • يسهل دهن زبدة الشيا الخام غير المكررة.
  • يمكنك استخدام أصابعك لغرف ملعقة صغيرة من زبدة الشيا من البرطمان.
  • ثم دلكيها على بشرتك حتى تمتصها تمامًا.
  • زبدة الشيا زلقة ويمكن أن تمنع الماكياج من الالتصاق بوجهك، لذلك قد تفضلين وضعها ليلًا قبل النوم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر