أفضل زبدة للعناية بالجسم

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
أفضل زبدة للعناية بالجسم

زبدة العناية بالجسم من أهم المستحضرات التي لا غنى عنها للعناية بالبشرة، لأنها تساعد على ترطيب وإمداد البشرة بالغذاء اللازم لها، وتمنح الجسم ملمساً ناعماً وحريريا.
 وتتوفر أنواع كثيرة من زبدة العناية بالجسم سواء صناعية أو طبيعية، وقد يحتاج البعض زبدة مرطبة خفيفة، والبعض الآخر يحتاج إلى زبدة ترطيب كثيفة. لذا سنقدم لكِ أفضل أنواع الزبدة الطبيعية والصناعية الخاصة بترطيب الجسم والبشرة.

أفضل زبدة للعناية بالجسم بمكونات طبيعية:

زبدة فيتامين E:

عند مزج زبدة الشيا مع زيت فيتامين E ستحصلين بذلك على زبدة طبيعية رائعة تعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف بشكل فعال.
حيث تمنح زبدة الشيا الجسم الترطيب الطبيعي وتمده بالغذاء اللازم الذي يحتاجه، بينما في المقابل يعمل زيت فيتامين E على إصلاح الأنسجة التالفة ويقوم بتجديد الخلايا.
وإذا رغبتِ يمكنك إضافة أي زيت عطري تفضلينه، لمنح جسمك رائحة تدوم طويلاً [1].

زبدة الكاكاو مع إضافة زيت جوز الهند:

تتميز زبدة الكاكاو برائحة الشوكولاتة الجذابة، وعند إضافة زيت جوز الهند النقي سيصبح لديكِ في النهاية مرطب مغذي للجسم، برائحة غنية تدوم لوقت طويل.

زبدة زيت جوز الهند واللافندر:

يمكنك الحصول على زبدة مرطبة قوية للجسم وبرائحة عطرية تساعدك على الاستجمام والاسترخاء بشكل كبير.
فقط اخلطي بضع قطرات من زيت اللافندر العطري مع زيت جوز الهند البارد واحصلي على زبدة مرطبة رائعة للجسم، تمنح جسمك التغذية التي يحتاجها وتفيد في مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة. 

زبدة الشيا مع زيت شجرة الشاي:

هذه الزبدة خاصة للبشرة الحساسة، ولمن يعانون من التهابات الجلد، الفطريات أو المصابين بالإكزيما. حيث تتميز زبدة الشيا بخصائصها المرطبة والفعالة في الترطيب وعلاج التهابات الجلد، بالإضافة لزيت شجرة الشاي الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم فيساعد على علاج الالتهابات أيضاً ومشاكل الجلد بشكل عام.

زبدة الكاكاو والنعناع:

هذا المزيج رائع من رائحة الشوكولاتة والنعناع المنعش هو الأكثر ترشيحاً لفصل الصيف، فهذه الزبدة ستساعدك في التخلص من حرارة الطقس، وتمنحك شعوراً رائعاً ببرودة النعناع ورائحة الشوكولاتة الرائعة.
فقط قومي بإضافة بضع قطرات زيت النعناع العطري إلى زبدة الكاكاو الغنية واستمتعي بترطيب منعش للجسم.

زبدة الكاكاو والفانيلا:

عند إضافة الفانيلا لزبدة الكاكاو فإنك تمنحين جسمك الترطيب العميق الذي يحتاجه، بالإضافة للمسة هادئة من رائحة تشبه الحلوى، والتي تساعد على إرخاء أعصابك وتمنحك ملمساً فائق النعومة، يدوم معكِ لساعات طويلة.

أفضل أنواع زبدة ترطيب الجسم الصناعية:

زبدة ANDALOU:

ميزة هذه الزبدة أنها تعتمد في تركيبتها على مكونات طبيعية 100% وغير معدلة وراثياً، حيث تتكون من مزيج متميز من خلايا ورد جبال الألب الجذعية، زبدة الكاكاو، زيت الأرجان، زيت ثمار الورد، زبدة الشيا ومضادات الأكسدة الخاصة بفاكهة الرمان.
تفيد أكثر أصحاب البشرة الجافة، كونها تمنح الجسم ترطيباً عميقاً، وتمده بالفيتامينات اللازمة لمكافحة علامات الجفاف، كما أنها سريعة الامتصاص ولا تترك أي طبقة دهنية على سطح الجلد [2].

زبدة Palmer"s Natural Vitamin E:

تشتهر زبدة الجسم الطبيعية الجديدة بفيتامين E من Palmer"s، بكونها ذات ترطيب عالي وجودة ممتازة. 
تحتوي تركيبتها الخالية من العطور على فيتامين E المنعم للبشرة، بالإضافة إلى زيوت الأفوكادو، المشمش وجوز الهند، وبالطبع زبدة الكاكاو.
وتتميز الزبدة بكونها سريعة الامتصاص بدون أن تترك ملمس دهني مزعج على البشرة، ومفيدة للغاية لأصحاب البشرة الحساسة.

زبدة The Body Shop Aloe Body Butter:

تعتبر أيضاً هذه الزبدة اختياراً رائعاً لأصحاب البشرة الحساسة، فهي مكونة من عناصر طبيعية تماماً، بدون إضافة أي رائحة اصطناعية، ملونات أو مواد حافظة، فالصبار مثلاً المستخدم بالزبدة عضوي بنسبة 100% ويتم استخلاصه يدوياً في المكسيك. 
تعتبر زبدة مناسبة كذلك لمن يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية، وتتميز بكونها سريعة الامتصاص، وتدوم لفترة تصل إلى 24 ساعة.

زبدة Petal Fresh Pure:

بجانب وظيفة هذه الزبدة الأساسية في ترطيب الجسم، فإنها تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنها زبدة طبيعية 100% وخالية من أي مواد حافظة ومضرة بالبشرة.
تتكون الزبدة من مزيج من الكركديه العضوي، البابايا، زيت جوز الهند، زيت الأرجان وزبدة الشيا.
وتعمل هذه الزبدة على تجديد خلايا البشرة وتقشير الخلايا الميتة بلطف، كما أنها تحمي البشرة من العوامل الخارجية بفضل مضادات الأكسدة المتواجدة بتركيبتها.

زبدة NIVEA Cocoa Butter Body Cream:

تتكون زبدة بزبدة الكاكاو من Nivea من فيتامين E، والذي يساعد على تغذية وحماية بشرتك من علامات الشيخوخة المبكرة، كما تمنح البشرة ترطيب يدوم لمدة 48 ساعة.
وينصح بهذه الزبدة لأصحاب البشرة الجافة، لقدرتها على ترطيب وتغذية الجلد بشكل عميق وتحسين مرونته [3]