أفضل 5 أعشاب لترطيب الشعر الجاف جدًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يونيو 2023
أفضل 5 أعشاب لترطيب الشعر الجاف جدًا

هل تعانين من الشعر الجاف وتجدين صعوبة في تغذية شعرك والعناية به؟ ينصح الخبراء باستخدام الأعشاب المرطبة للعناية بالشعر الجاف، لذلك نقدم لكِ أفضل 5 أعشاب لترطيب الشعر الجاف بشطفه أو بدمجهم في خلطات الشعر.

عشبة الخطمي أو (المارشميلو) لترطيب الشعر الجاف

تتمتع عشبة الخطمي بفوائد ترطيب مذهلة لشعرك، فهي غنية بالصمغ الذي يساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي مع فك تشابك الشعر وسهولة تصفيفه، مما يجعل شعرك أكثر مرونة وأقل عرضة للتطاير، كما أن الخطمي يعالج مشاكل فروة الرأس مثل التهيج والحكة، ويوفر الخطمي البروتينات الطبيعية لتغذية الشعر وصحته، ويحفز نمو الشعر بشكل أسرع، كما يجعله أكثر سُمكًا وأكثر لمعانًا.

تعمل العشبة بشكل أفضل مع: الشعر الجاف جدًا، والشعر التالف، وفروة الرأس الحساسة.

عشبة عرق السوس لترطيب الشعر الجاف

تساعد الأحماض الأمينية والسكريات الموجودة في جذر عرق السوس في الحفاظ على ترطيب وتهدئة فروة الرأس، كما أن يقوي جذع الشعر ويعزز من لمعان شعرك الطبيعي، ويحتوي عرق السوس على مضادات الأندروجين، لذلك يستخدم في المنتجات لعلاج تساقط الشعر، ويستخدم في علاج أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية ومضادة للفيروسات.

يعمل بشكل أفضل مع: الشعر الجاف والخشن، والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

زهرة المسنين (زهرة شجر البلسان) لترطيب الشعر الجاف

هي عبارة عن زهور بيضاء تعمل على ترطيب الشعر الجاف جدًا، بالإضافة إلى فوائدها في تنعيم الشعر، وتساعد هذه الزهور الغنية بالفلافونويد والستيرولات والأحماض الدهنية على تهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة، كما تعالج البشرة وحب الشباب والطفح الجلدي.

تعمل بشكل أفضل مع: الشعر العادي، فروة الرأس والشعر الجاف.

عشبة البقدونس لترطيب الشعر الجاف

البقدونس غني بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على فيتامين A و C و K والسيليكا والحديد والكالسيوم والفلافونويد، مما يعزز من نمو الشعر الصحي، ويعد البقدونس بلسماً ممتازاً، فهو يضفي رطوبة ونعومة على الشعر الجاف ويحسن من نعومته وملمسه، وتساعد السيليكا والفلافونيدات الموجودة في البقدونس على:

  • تهدئة حالات فروة الرأس المتهيجة.
  • علاج قشرة الرأس.
  • تقليل التكسر وإضافة لمعان للشعر الباهت.
  • تحفيز نمو الشعر والقضاء على قمل الرأس.

يعمل بشكل أفضل مع: الشعر العادي، الشعر الجاف.

عشبة السنفيتون (كومفري) لترطيب الشعر الجاف

جذر السنفيتون من أفضل الأعشاب للشعر الجاف، فهي غنية بالصمغ الذي يساعد على فك تشابك الشعر وتقليل تكسر الشعر والعقد، وتعزز عشبة الكومفري من ترطيب وتنعيم الشعر، ويوفر آلانتوين الموجود في السنفيتون تهدئة فروة الرأس الجافة، ويساعد في تجديد خلايا الجلد .

يعمل بشكل أفضل مع: الشعر العادي، الشعر الجاف.

طريقة استخدام الأعشاب للشعر الجاف

  1. يمكنك صنع منقوع الأعشاب واستخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو.
  2. املئي خليط المنقوع العشبي في زجاجة رذاذ لصنع رذاذ ترطيب وفك تشابك طبيعي، احتفظي بها في الثلاجة واستخدميها في غضون أسبوع أو أسبوعين.
  3. يمكنك أيضًا إضافة الأعشاب المفضلة لديكِ إلى ماسك الشعر الذي تصنعينه بنفسك.
  4. أو لمزيد من الترطيب، قومي بإضافتها إلى شامبو الشعر المصنوع منزليًا.
  5. لمزيد من الرطوبة لشعرك، ضعي بضع قطرات من زيت اللوز أو الجوجوبا أو أي زيت نباتي من اختيارك على الشعر الرطب والمجفف بالمنشفة، سوف يعزز ذلك من ترطيب ونعومة ولمعان شعرك.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل 5 أعشاب لترطيب الشعر الجاف، يمكنك سيدتي الآن الحصول على بلسم طبيعي لشعرك بدون مواد كيميائية قاسية.

  1. "اعشاب للشعر الجاف" ، المقال منشور على hairbuddha.net
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر