عصائر طازجة للعناية بصحة شعرك

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
عصائر طازجة للعناية بصحة شعرك

هل تعلمين أن عصائر الخضار والفواكه الطازجة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة شعرك؟ نعم بالفعل، إن تناولك لهذه العصائر في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يلبي بالفعل جميع احتياجاتك في العناية بالشعر وتعزيز نموه بشكل صحي وسليم.
تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أفضل العصائر الطبيعية التي يمكنك تناولها أو استخدامها على هيئة ماسكات للشعر لتعود على شعرك بالنفع.

لماذا يعد تناول العصائر أكثر فائدة للشعر من تناول الفواكه والخضراوات

يوفر تناول الفاكهة الطازجة والخضروات الورقية الخضراء في الأصل لجسمك تغذية وفيرة وصحية، مما يساعد بالتوالي على نمو بصيلات الشعر بشكل سليم، ويقلل من فرص تكسر الشعر وترققه، وكلما زاد امتصاص التغذية من هذه المكونات بشكل أسرع في الجسم، كانت النتائج مرئية وواضحة بشكل أفضل، لهذا ننصحك بتناولها على هيئة عصائر منعشة لجسمك، ومفيدة لشعرك خلال وقت قصير. [1]

بعض العصائر الفعالة لنمو الشعر وتكثيفه

العصائر المذكورة أدناه إذا تم تناول أحدها أو أكثر من نوع منها بشكل منتظم يومياً، ستساعدك في التغلب على مشكلة تساقط الشعر وترققه. [2]

عصير الصبار

يساعد عصير نبات الصبار في منع تساقط الشعر، حيث تعمل الفيتامينات الموجودة في الصبار على جعل الشعر أقوى وأقل عرضة للتكسر، كما تساعد الإنزيمات الموجودة في هذا العصير على تغذية وترطيب فروة الرأس، وبالتالي تفيد في التخلص من القشرة وحكة فروة الرأس.
يساعد أيضاً تطبيق عصير الصبار على شعرك مباشرةً في الحصول على شعر لامع، ناعم وقومي. لهذا يعتبر عصير الصبار هو أفضل عصير لصحة الشعر ونموه.

عصير الكيوي

عصير الكيوي غني بفيتامين E الذي يساعد في تحسين نمو بصيلات الشعر، ويؤدي تناول كمية كافية من هذا الفيتامين إلى نمو أسرع للشعر. وبما أن الكيوي يعزز جهاز المناعة في الأصل، فإن نظام المناعة القوي يقلل من تساقط الشعر.
كما يعمل عصير الكيوي كعامل منظف يساعد في تطهير الشعر وفروة الرأس من البكتيريا والتراكمات، ولكن يجب الانتباه إذا رغبتِ في تطبيق العصير مباشرةً على الشعر على هيئة ماسك، سيجب عليكِ تخفيفه أولاً، تجنباً لتهيج جلد فروة الرأس.

عصير البصل

البصل هو أحد أكثر الخضراوات صحية ونفعاً للجسم، وبالتالي فإن استخدام عصير البصل مباشرة على فروة الرأس سيعود عليها بنفع كبير، منها أنه يعزز نمو بصيلات الشعر، يمنع ظهور الشعر الأبيض، كما يوفر لجلد فروة الرأس وبصيلات الشعر التغذية المناسبة لهما. ويحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت، الذي يفيد في القضاء على الملوثات والطفيليات الضارة سواء بفروة الرأس أو الشعر.

عصير السبانخ

السبانخ معروفة بكونها غنية بالعديد من المعادن، الفيتامينات، الحديد وما إلى ذلك والتي تعتبر مفيدة جداً للبشرة والشعر، حيث يمكن تجنب الإصابة بتساقط الشعر، ترقق بصيلات الشعر وحكة فروة الرأس باستخدام عصير السبانخ على هيئة ماسك أو من خلال تناوله، وذلك كون السبانخ عالية التركيز بفيتامين ب، الذي من شأنه أيضاً أن يعيد اللمعان إلى الشعر ويعزز نمو البصيلات. [3]

عصير الجوافة

يحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المختلفة مثل الكالسيوم والحديد وحمض الجريبات وما إلى ذلك. للحصول على أقصى قدر من الفوائد من الجوافة ، يمكن تناولها نيئة أو يمكن تناولها في شكل عصير، لمنع تساقط الشعر ، يمكن غلي أوراق الجوافة لمدة عشرين دقيقة واستخدامها.

عصير الثوم

يعتبر العلاج باستخدام الثوم علاجاً معاصراً، فهو يستخدم منذ العصور القديمة، وذلك لأنه يساعد في استعادة نعومة الشعر ورطوبته، كما يمد بصيلاته بالتغذية اللازمة لنموها بشكل صحي وسليم. بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد في حماية الشعر من التساقط، لهذا كان وما زال يستخدم في علاج داء الثعلبة.

عصير الخيار

يساعد عصير الخيار على النمو السليم بصيلات الشعر ويحسن من جودتها، كما تساعد الإنزيمات المتوفرة به على منع تساقط الشعر وتعزيز نشاط الدورة الدموية ورفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، مما يحسن من صحة بصيلات الشعر.
عصير الكزبرة:
هذا العصير يفيد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر ومكافحة تساقطه، ويمكن خلطه مع أي مشروب آخر لتحسين مذاقه دون أن يخسر فوائده.
كما يمكنك سحق الأوراق وتخفيفها في حالة استخدامه على هيئة ماسك للشعر، ولكن يجب وضع معجون الأوراق بالعصير حنئذٍ لمدة ساعة على الشعر ثم غسله بالماء البارد.

عصير الجزر

ثبت علمياً أن الجزر هو عصير مغذي رائع وغني للغاية بالبيتا كاروتين الذي يمنح الشعر تغذية مشبعة، ويحافظ على لونه الأصلي ولمعانه، كما يعمل على تقوية بصيلات الشعر، واستعادة جودتها وترطيبها الطبيعي.
بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين سي، والذي له دور هام في تغذية فروة الرأس وحمايتها من الطفيليات والبكتيريا، التي قد تسبب تساقط الشعر.

عصير الفراولة

يساعد فيتامين سي الموجود في الفراولة على زيادة نسبة البروتينات في الجسم، والتي بدورها تحفز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه، فالشعر في الأصل يتكون من البروتينات.
ويمكن إما تناول هذا العصير بشكل منتظم يومياً، أو يمكنك طحن الفراولة وتطبيقها مع عصيرها على الشعر، سيفيد شعرك في كلتا الحالتين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر