فرشاة السيلوليت

هل تعاني من السيلوليت؟ إليك فرشاة السيلوليت الجافة لعلاج فعال.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
فرشاة السيلوليت

فرشاة السيلوليت تعتبر من طرق العلاج الجافة لعلاج تمدد الجلد، تعرفي على فوائدها وكيفية استخدامها في المقال التالي.

ما هي فرشاة السلوليت

فرشاة السيلوليت أو الفرشاة الجافة هي تقنية تقشير للجسم من خلال اتستخدم فرشاة ناعمة الشعيرات بحجم راحة اليد لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية والأوعية اللمفاوية بشكل فعال.

نشأت هذه التقنية في الهند منذ أكثر من 5000 عام ويوصى كروتين ضروري في العلوم الطبية الشاملة للأيورفيدا بفضل مدى فائدتها في الحفاظ على الصحة والجسم الشاب، وهذه الممارسة القديمة هي جزء كبير من روتين الجمال اليومي حتى في جميع أنحاء الهند اليوم. [1]

فوائد فرشاة السلوليت

  • تساعد فرشاة السيلوليت تفريش الجلد الجاف على فتح المسام بشكل فعال، هذا شيء يمكنك القيام به يوميًا، حتى مرتين في اليوم. ويجب أن تكون بشرتك جافة، لذا فإن الوقت المثالي هو الاستحمام قبل تشغيل الماء، فقط لا تبللي الفرشاة.
  • ابدئي من قدميك، وتحركي إلى أعلى الساقين على كلا الجانبين، ثم اعملي من الذراعين نحو صدرك، على معدتك ، وجهي الفرشاة عكس اتجاه عقارب الساعة، ولا تنظفي بقوة، يجب تحفيز البشرة وتنشيطها دون تهيجها أو احمرارها.
  • أيضًا يجب أن تكون الشعيرات الفرشة طبيعية وليست صناعية ويفضل أن تكون مشتقة من النباتات، حتى لا تكون الشعيرات نفسها قاسية إلى حد ما ، وإن لم تكن شديدة الصلابة، ابحثي عن المقبض القابل للفك للأماكن التي يصعب الوصول إليها ، إذا لزم الأمر.
  • يرى بعض خبراء التجميل أنه مع التقشير الجاف المنتظم مرتان إلى أربع مرات في الأسبوع ، يبدو الجلد أكثر نعومة وثباتًا، مما يقلل من المظهر العام للسيلوليت على المدى القصير.
  • كمت تعمل فرشاة السيلوليت على تحسين التدفق اللمفاوي ، وتحفيز تدفق الدم داخل الجلد والأنسجة الرخوة، وتدليك الأنسجة الدهنية والعصابات الليفية، التي تشكل رواسب السيلوليت. [2]

كيفية استخدام فرشاة السيلوليت

يفضل استخدم فرشاة سيلوليت ذات شعيرات طبيعية لها مقبض سهل الإمساك، هذا نموذج مفضل لدى المستهلك، ولكن يمكنك أيضًا اختيار تصميم مختلف يناسب راحة يدك، أو فرشاة جافة بمقبض أطول ومريح للوصول إلى الزوايا الصعبة بالجسم.

تستخدم فرشاة السيلوليت في حركات دائرية دورانية من خلال فركها على الجلد، بدءًا من القدمين والعمل لأعلى باتجاه القلب لتدليك الجهاز اللمفاوي بشكل صحيح، مع تجنب أي مناطق من الجلد تظهر عليها الالتهابات أو الخدوش أو القروح المفتوحة.

يتم استخدام فرشاة السيلوليت قبل الاستحمام، وفور تجفيف بشرتك المبللة بالمنشفة، ثم وضع كميات وفيرة من المرطب أو كريم علاج السيلوليت. [2]

الآثار الجانبية لفرشاة السيلوليت

إذا كان لديك بشرة حساسة أو معرضة للإكزيما أو ثلاث مرات لأنواع البشرة الأكثر تحملاً. وتضيف: "لا تكن مفرط النشاط ، وكن أكثر رقة على مناطق الجلد الرقيقة مثل الرقبة". وكما هو الحال دائمًا ، استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كنت تعاني من حالة جلدية حالية ، أو إذا ظهرت بعد التقشير الجاف ، فتوقف واستشر طبيب الأمراض الجلدية.

قد يعرضك التقشير الجاف القوي بفرشاة السيلوليت إلى حساسية للجلد تصل إلى سحجات إذا لم يتم بحذر، ويمكن أن يؤدي التقشير الجاف المفرط إلى تقشير البشرة واحمرارها لفترة طويلة، وهذا ينطبق بشكل خاص على أي شخص يعاني بالفعل من أمراض الجلد الملتهبة مثل الأكزيما والجلد الجاف المزمن والصدفية.

لا يقلل التقشير الجاف من السيلوليت بشكل دائم ، بل يجعله أقل وضوحًا لفترة قصيرة من الوقت. [2]

نصائح بعد استخدام فرشاة السيلوليت

بعد استخدام فرشاة السيلوليت يمكنك عمل مساج لعلاج السيلوليت بالكريمات المخصصة له، ثم تطبيق خلطات طبيعية على الجسم تقلل من علامات السيلوليت كالآتي: [3]

مساج السيلوليت

عندما تقوم بالتدليك المضاد للسيلوليت، لا تخف من استخدام القوة، حيث يجب أن يتم تنفيذ التدليك من هذا النوع بحركات قوية وقوية، من هلال التدليك المضاد للسيلوليت هي اتجاه الجاذبية، لذلك يتم إجراء الحركات باتجاه القلب، من الأسفل إلى الأعلى.

أثناء التدليك المضاد للسيلوليت، من المفيد استخدام مستحضرات التجميل المضادة للسيلوليت، على سبيل المثال كريم أو سيروم مضاد للسيلوليت والتنحيف، أو استخدام بلسم سيعزز تأثير التدليك.

كريمات السيلوليت

  • كريم نيفيا: لا يزال كريم نيفيا للسيلوليت الكريم المفضل الذي نستخدمه في الصيدليات عامًا بعد عام. بفضل مكونات مثل Q10 و L-Carnitine التي تساعد على شد البشرة، يعتبر قوام الجل خفيف الوزن ومنعش وسريع الامتصاص ميزة إضافية.
  • كريم ناشتورال: يحتوي هذا على الكولاجين والكافيين للمساعدة في تحقيق تأثير ثبات. ولكن إلى جانب ذلك، فإنه يروج أيضًا لحمض الهيالورونيك المرطب وتقشير حمض الجليكوليك بلطف لتحسين نسيج ولون بشرتك. لهذا السبب نقول انطلقي واستخدميه لجميع أنواع البشرة.
  • كريم ريفيجن: يحتوي كريم Revision Skincare BodiFirm على مزيج قوي من الببتيدات ومضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية والبريبايوتكس. والنتيجة هي غسول خفيف الوزن يشد البشرة للحصول على بشرة أكثر تناسقًا، ولكنه يحسن أيضًا مظهر التجعد والترهل وأضرار أشعة الشمس والجفاف، يفضل استخدامها في المناطق الأكثر تعرضًا، مثل الذراعين العلويين.

خلطات لعلاج السيلوليت

بعد استخدام فرشاة السيلوليت يفضل عمل خلطات للجسم كماسك طبيعية، لتقليل السيلوليت كالآتي:

خلطة زيوت الكافور والصفصاف

  • امزجي أربع ملاعق من زيت اللافندر، مع أربع ملاعق من زيت الصفصاف.
  • أضيفي معهم أربع ملاعق من زيت كافور، وأربع ملاعق من زيت اللوز الحلو معاً حتى تتجانس.
  • ادهني المنطقة التي بها السيلوليت مع تدليكها لتكسير الدهون المتراكمة والتقليل من ظهورها.

خلطة الشوفات وزيت اللوز

  • امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان.
  • ادهني المنطقة المصابة بالسيلوليت بالمزيج.
  • دلكيها بأطراف أصابعك وبحركات دائرية.
  • ذلك يساعد على تكسير تجمعات الدهون وتنشيط الدورة الدموية.

خلطة القهوة وزيت الزيتون

  • امزجي ربع كوب من رواسب القهوة، مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • دلكي المناطق التي تعاني من السيلوليت في جسمك.
  • اتركيها بضع دقائق ثم أزيلي الخليط بالكامل واغسلي الجسم بالماء الدافئ.

خل التفاح لعلاج السيلوليت

  • ضعي محلولًا مكونًا من جزء واحد من خل التفاح.
  • أضيفي مقدارين من الماء على الخل.
  • ضعي السائل على المناطق المصابة لتحسين إمداد الأكسجين وإزالة السموم وإنتاج الكولاجين.

الشاي الأخضر لعلاج السيلوليت

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامة، إنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، وهو أيضًا مصدر قوي للحرارة، مما يعني أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية، فيمكنكِ شرب كوب دافئ يومياً.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعض عرض فرشاة السيلوليت وفوائدها وكيفية استخدامها، والآثار الجانبية لها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر