ماسك زبدة الكاكاو لترطيب الوجه في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
ماسك زبدة الكاكاو لترطيب الوجه في الشتاء

زبدة الكاكاو مكون شائع يستخدم في مستحضرات ترطيب الجسم وكريمات ومرطبات الوجه حيث توفر ترطيباً فائقاً لبشرتنا بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفوائد الأخرى لزبدة الكاكاو لبشرتنا حيث يمكن أن تؤخر الشيخوخة وتمنع علامات التمدد وتخفف التصبغ وغيرها كما تدخل زبدة الكاكاو في تحضير أفضل أقنعة الوجه المرطبة خاصة خلال فصل الشتاء حيث تعد بمثابة الحل السحري للبشرة الجافة والحساسة والتي تعاني من القشور والحكة وعدم الراحة.

زبدة الكاكاو هي دهون قشدية بيضاء اللون مشتقة من حبوب الكاكاو. يتم تخمير الحبوب المفصولة عن القرون (ثمار نبات الكاكاو) وتحميصها وسحقها لاستخراج مسحوق الكاكاو وزبدة الكاكاو. بينما يتم الجمع بين الاثنين مرة أخرى لتصنيع ألواح الشوكولاتة يتم استخدام الزبدة نفسها في العناية بالبشرة وكذلك الأدوية.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

  • زبدة الكاكاو لها خصائص ترطيب غنية وتستخدم كمكون أساسي في العديد من مرطبات البشرة. يمكن أن تكون مفيدة للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية حيث أنها مليئة بالأحماض الدهنية مثل البالمتيك والأوليك فهي تساعد الطبقة الواقية من البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. بطبيعة الحال يمنع احتباس الرطوبة بشرتكِ من الجفاف.
  • زبدة الكاكاو هي مصدر قوة لمضادات الأكسدة حيث تساعد البشرة على مقاومة أضرار الجذور الحرة والتي تحدث بسبب التعرض للشمس والتدخين وملوثات الهواء والمواد الكيميائية القاسية. تؤدي الجذور الحرة إلى شيخوخة الجلد المبكرة والبقع الداكنة والخشنة. يمكن أن توفر لكِ زبدة الكاكاو الراحة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.
  • هناك اعتقاد شائع أن زبدة الكاكاو تعمل على تلاشي الندبات والعلامات من بشرتكِ وخاصة علامات التمدد أثناء وبعد الحمل بين النساء. خلصت العديد من الدراسات إلى أنه على الرغم من أن زبدة الكاكاو لن تزيل الندوب أو علامات التمدد تماماً، إلا أنها ستبهت مظهرها قليلاً[1].
  • قد تؤدي الأوساخ والغبار والتلوث وسوء التغذية إلى إتلاف الحاجز الطبيعي لبشرتكِ. بمجرد أن تنخفض الحماية تصبح بشرتكِ حساسة بشكل طبيعي وقد تلاحظين بقعاً حمراء وقشوراً. تتناسب زبدة الكاكاو بشكل جيد مع البشرة الحساسة وهي مصدر غني لمادة البوليفينول التي تعد مغذيات دقيقة معروفة ومليئة بالفوائد الصحية تساعد على تقليل البقع الحمراء والطفح الجلدي أو أي نوع من تهيج الجلد.
  • تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في زبدة الكاكاو على زيادة تدفق الدم في الجلد والحماية من أضرار أشعة الشمس. يمكن للتطبيق المنتظم لقناع الوجه بزبدة الكاكاو أن يمنح بشرة صحية ومتوهجة.
  • تصبح زبدة الكاكاو النقية زيتية عند ذوبانها ويمكن استخدام كمزيل طبيعي للمكياج[2].

استخدام زبدة الكاكاو للوجه

يحافظ الاستخدام المنتظم لماسك الوجه بزبدة الكاكاو على ترطيب البشرة وتغذيتها. الأحماض الدهنية في زبدة الكاكاو تخلق طبقة واقية على الجلد مما يمنع فقدان الرطوبة ويحافظ على البشرة ناعمة ونضرة لذلك يعد ماسك زبدة الكاكاو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لجفاف وبهتان البشرة وحمايتها من الجفاف. كما يمكن استخدام زبدة الكاكاو لترطيب الوجه مرتين يومياً.

ماسك زبدة الكاكاو المغذي للبشرة بالعسل والشوفان

  • نأخذ ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو ونذوبها في مقلاة أو ميكروويف.
  • نتركها قليلاً لتبرد ثم نخلطها جيداًمع 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، نضع المزيج على الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية لطيفة ونترك القناع على البشرة لمجة 10 -15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء. يُكرر ماسك الوجه بزبدة الكاكاو مرة واحدة كل 2-3 أيام.

ماسك زبدة الكاكاو المضاد للشيخوخة بزيت جوز الهند وزيت الزيتون

  • نأخذ ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو ونذوبها في الميكروويف أو المقلاة حتى تذوب فقط دون تسخين على درجات حرارة مرتفعة.
  • نضيف إلى زبدة الكاكاو المذابة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة زيت الزيتون.
  • نمزج جميع المكونات جيداً وندلك الوجه والرقبة لبضع دقائق ثم نترك الماسك على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ونزيله بالماء الفاتر وغسول الوجه المرطب. يُكرر قناع الوجه بزبدة الكاكاو مرتين أسبوعياً.

ماسك لتوهج البشرة بزبدة الكاكاو وماء الورد

  • نُذيب ملعقتين من زبدة الكاكاو ثم ننتظر قليلاً إلى أن تبرد ونضيف إليها ملعقتين كبيرتين  من ماء الورد النقي.
  • ثم نضع القناع على الوجه مع التدليك ونتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نزيله بمنشفة أو قطن مُبلل بماء الورد. ويعد أحد أفضل أقنعة الوجه قبل تطبيق المكياج خاصة لأصحاب البشرة الجافة والمُتعبة.

ماسك تفتيح الوجه بزبدة الكاكاو والزبادي

  • نمزج 2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة مع ملعقة كبيرة من الزبادي (الروب) ونخلطهما جيداً.
  • نضع طبقة سميكة من الماسك على الوجه ثم ندلكه جيداً ونتركه لمدة 15 -20 دقيقة ونغسل الوجه بالماء الفاتر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر