فيتامينات تكبير الثدي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 30 يوليو 2022
فيتامينات تكبير الثدي

غالباً ما تتساءل النساء عن الفيتامينات التي تساعد على نمو أثدائهن، فالفيتامينات عنصر مهم جداً لتكبير الثدي، لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال أهم فيتامينات تكبير الثدي، وكذلك أفضل الطرق الطبيعية والتمارين الرياضية التي يمكنك تنفيذها للحصول على نتيجة مرضية.

أفضل فيتامينات لتكبير الثدي

فيتامين أ

المعروف أيضاً باسم بيتا كاروتين، وهو المسؤول عن جعل ثدييك أكثر حزماً وامتلاءً، ويفضل تناوله مع فيتامين جـ وهـ معًا سوف يحققان النتيجة الأكثر فعالية.
الأطعمة الغنية بفيتامين أ:
كبد البقر، كبد الضأن، كبد سمك القد، سمك السلمون، الماكريل، كبد الأوز، التونة، الزبدة، جبن الماعز، البيض، سمك السلمون المرقط، الكافيار، الكرنب، اللفت، البطاطس، القرع، الجزر، الفلفل، السبانخ، الخس، المانجو، الشمام، والجريب فروت، والمشمش، والبابايا، والبطيخ، واليوسفي، والجوافة، والنكتارين، والباشن فروت وغيرها.

فيتامين جـ

ينتج فيتامين جـ الكولاجين، الذي يحافظ على بشرتك مشدودة، مما يمنحكِ ثديين مشدودين وأكثر امتلاءً، وسواء كنت ترغبين في تكبير حجم الثدي أم لا، يجب تضمين فيتامين جـ في النظام الغذائي اليومي، لأنه يحميكِ من الإصابة بمرض سرطان الثدي، وكذلك يساعد على منع التجاعيد في منطقة الصدر.
الأطعمة الغنية بفيتامين جـ:
الخوخ، الكرز، الفلفل، الجوافة، الكشمش الأسود، الزعتر، البقدونس، السبانخ، اللفت، البروكلي، الكيوي، براعم بروكسل، الليمون، الليتشي، البابايا، الفراولة، البرتقال، إلخ.

فيتامين هـ

والذي يعزز خلايا الجلد الصحية في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يساعد في تخفيف علامات متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، علاوة على ذلك، يتحكم هذا الفيتامين في التوازن بين هرمون الإستروجين والبروجسترون في الجسم.
الأطعمة الغنية بفيتامين هـ:
زيت جنين القمح، بذور عباد الشمس، زيت البندق، اللوز، زيت عباد الشمس، زيت اللوز، الفول السوداني، جوز الصنوبر، الإوز، السلمون، الأفوكادو، الفلفل، المانجو، المكسرات البرازيلية، اللفت، الكيوي، جراد البحر، الأخطبوط، سمك القد، جراد البحر، بذور اليقطين، البيقان، الكاجو، العليق، التوت البري، الكشمش الأسود، التوت، الزيتون، القرع، الخردل، الهليون، إلخ.

فيتامين ب 6

والذي يشجع أيضاً على نمو الجلد بشكل أكثر صحة، وبالتالي يلعب فيتامين ب 6 دوراً مهماً في تكبير حجم الثدي.
الأطعمة الغنية بفيتامين ب 6:
سمك السلمون، والديك الرومي، والدجاج، وكبد البقر، والبطاطس، والتونة، والحمص، والقرع، والجوز، والكوسا، والسبانخ، والبازلاء، والفستق، والموز، والأفوكادو، والكستناء، والأناناس، والمانجو، والبيلسان، والمشمش، والجريب فروت، إلخ.

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب، وعن طريق تناول حمض الفوليك بانتظام، سيتمكن جسمك من إنتاج خلايا جديدة بسرعة والحفاظ عليها بشكل فعال، منها أنسجة الثدي الجديدة.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك:
البقوليات، والهليون، والبنجر، والبيض، والخضروات الورقية، والحمضيات، وبراعم بروكسل، والمكسرات والبذور، والبروكلي، وجنين القمح، وكبد البقر، والأفوكادو، والموز، والبابايا، والحبوب المدعمة، إلخ.

اليود

يساعد اليود في التحكم في نمو الخلايا الجديدة وإصلاح الخلايا التالفة وكذلك يشجع نظام التمثيل الغذائي الصحي، كما يمكن أن يساعد اليود في نمو الثدي أيضاً.

الأطعمة الغنية باليود:
الأعشاب البحرية، منتجات الألبان، سمك القد، الملح المعالج باليود، البيض، التونة، الجمبري، الخوخ، الفاصوليا، إلخ.

الزنك

يساعد الزنك أيضاً على إنتاج أنسجة جديدة للثدي، كما يساعد على تكبير حجمه وتحفيز نمو الأعضاء التناسلية للمرأة بشكل عام.
الأطعمة الغنية بالزنك:
البقوليات، والمحار، واللحوم، ومنتجات الألبان، والبذور، والمكسرات، والبيض، والحبوب الكاملة، والبطاطس، والفاصوليا، واللفت، والشوكولاتة الداكنة، إلخ.

السيلينيوم

يساعد السيلينيوم على نمو خلايا الجلد الجديدة وكذلك إصلاح التالف منها، كما يلعب هذا المعدن دوراً أساسياً في جعل ثدييك أكبر وأكثر ثباتاً.

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم:
لحم البقر، والتونة، والمكسرات البرازيلية، والبروكلي، والملفوف، والسبانخ، والسمك، وفول الصويا، والبصل، والفطر، والهليون، والجزر، والموز، وزبدة الفول السوداني، والزبيب، والتوت، والدجاج، وصفار البيض، ولحم الضأن، والديك الرومي، والكافيار، والمأكولات البحرية، إلخ. [1]

تمارين لتكبير الثدي

  • تمرين الضغط على الحائط: قفي باستقامة أمام الحائط، وادفعي نفسك مع الاستلقاء على الحائط بواسطة اليدين، ثم أبعدي القدمين عن استقامة الجسم قليلاً للوراء، مع ثني اليدين على شكل زاوية قائمة، ثم عودي للوضع الأساسي، وكرري الخطوات 12 مرة على مجموعتين.
  • تمرين وضعية الكوبرا: فقط تمددي على البطن، وضعي يديكِ أمامكِ، وارفعي الجذع لأعلى واتركي النصف السفلي من الجسم ملتصقاً بالأرض، وحاولي المحافظة على التوازن باستخدام يديكِ وقدميكِ، وتنفسي ببطء، وكرري هذه الخطوات مرتين، كل مجموعة 30 ثانية.
  • تمرين الضغط على المقعد: قومي بالاستلقاء على مقعد على الظهر، وارفعي يديكِ مستخدمة بعض الأوزان الخفيفة، واخفضيها بزاوية قائمة، وكرري التمرين حوالي 12 مرة على مجموعتين. [2]

تدليك الثدي بالزيوت العطرية

يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الثدي وتكبير حجمه، ومن أهم الزيوت المستخدمة في ذلك:

زيت الحلبة

فمن المعروف أن بذور الحلبة تساعد في تحسين حجم الثدي، وبالتالي فإن تطبيق الزيت بشكل يومي قد يساعد في زيادة حجم ثدييك.

زيت الزيتون

لأنه يحتوي على الأوليوروبين كمكون رئيسي والذي ارتبط بشكل إيجابي بزيادة حجم الثدي، كما يعتبر زيت الزيتون مصدراً غنياً لمضادات الأكسدة، والتي قد يكون لها تأثير مضاد للشيخوخة على الجلد ويبطئ عملية ترهل الثدي.

زيت الصويا

ويعتبر كمصدر غني للأحماض الدهنية غير المشبعة، وبالتالي فإن تدليك الثدي بزيت فول الصويا قد يحسن ملمس جلد الثدي، ويمنع ظهور علامات التمدد، مما قد يساعد في تحسين مظهر الثدي، مما يجعلهما يبدوان أكثر امتلاءً وثباتاً.
بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تدليك زيت فول الصويا في منع فقدان امتلاء الثدي، وهو أحد أعراض انقطاع الطمث، لأنه يحتوي على الآيسوفلافون، الذي قد يساعد في تخفيف أعراض ما قبل انقطاع الطمث وما بعد انقطاع.

زيت عشبة الليمون العطري

غالباً ما يُعتبر زيت الليمون العطري علاجاً لتحسين حجم الثدي لأنه يحتوي على مركب يسمى نيرول، والذي يظهر نشاط الإستروجين بتركيزات عالية، كما يعزز مظهر الثدي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، وبالتالي قد يساعد التدليك المنتظم به في إبطاء علامات الشيخوخة التي تؤثر على الجلد حول منطقة الثدي.

زيت الورد العطري

بجانب تأثيره على تكبير حجم الثدي، يمكن أن يساعد زيت الورد في مكافحة علامات الشيخوخة، وترهلات الثدي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. [2]

خلطات منزلية لتكبير الثدي

خلطة العدس الأحمر

  1. انقعي 4 ملاعق كبيرة من العدس في الماء طوال الليل. 
  2. في الصباح، اطحنيهم للحصول على عجينة ناعمة. 
  3. دلكي العجينة على ثدييك بالكامل. 
  4. اتركي العجينة على الثدي لمدة ساعة ثم افركيها واغسليها. 
  5. يمكنك غسل الثدي بغسول مغذِ للجسم.

خلطة البطاطا الحلوة البرية

  1. اتركي البطاطا الحلوة البرية تحت الشمس حتى تجف. 
  2. اطحنيها إلى مسحوق ناعم. 
  3. أضيفي ملعقة كبيرة من المسحوق إلى غسول الجسم المعتاد. 
  4. دلكي الثديين بالغسول لمدة 5 دقائق كل يوم. 
  5. تجنبي هذا العلاج المنزلي إذا كنت حاملاً، لأنه يمكن أن يعطل الهرمونات المتغيرة في جسمك.

خلطة البصل

  1. استخرجي العصير من حبة بصل واخلطيه مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل العضوي. 
  2. دلكي المزيج على ثدييك. 
  3. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه جيداً.
  4. تجنبي استخدام المزيج في حالة الإصابة بالجروح أو النتوءات الحمراء.

خلطة زيت السمسم

  1. خذي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وقومي بتسخينهم على نار هادئة. 
  2. اتركي الزيت لمدة دقيقتين على النار. 
  3. أطفئي النار واتركي الزيت يبرد. 
  4. عندما يصبح الزيت فاتراً، دلكي ثدييك به لمدة 5 دقائق. 
  5. اتركي الزيت طوال الليل وقومي بغسله في الصباح. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر