أضرار عملية تكبير الثدي ومخاطرها

هل تريدين ثدي أنيق مثالي؟ إليك أضرار عملية تكبير الثدي ومخاطرها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
أضرار عملية تكبير الثدي ومخاطرها

تكبير الثدي هو عملية جراحية لزيادة حجم الثدي، لكن هل لهذه العملية آثار جانبية؟ في المقال التالي سنعرض لكِ أضرار عملية تكبير الثدي قبل أن تقدمي عليها.

أضرار عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي يتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر، بالنسبة لبعض النساء، فإن عملية تكبير الثدي هي وسيلة للشعور بمزيد من الثقة. بالنسبة للآخرين ، فهو جزء من إعادة بناء الثدي لظروف مختلفة، إذا كنت تفكرين في تكبير الثدي، فتحدث إلى جراح التجميل، تأكدي من فهمك لما تنطوي عليه الجراحة، بما في ذلك المخاطر المحتملة والمضاعفات ورعاية المتابعة، وقد تشمل الآثار الجانبية لزراعة الثدي ما يلي: [1]

  • يتورم.
  • احمرار.
  • عدوى.
  • تندب.
  • تمزق الغرسة أو تسربها.
  • تغيرات في الإحساس بالثدي أو الحلمة.
  • ألم أو انزعاج (خاصة في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة).

مخاطر عملية تكبير الثدي

يمكن أن تستمر بعض الآثار الجانبية إلى ما بعد عملية الشفاء، على سبيل المثال، تتضمن المخاطر طويلة المدى لعملية زراعة الثدي ما يلي: [2]

  • تمزق أو انكماش: كل من غرسات المحلول الملحي وهلام السيليكون يمكن أن تتعرض للتمزق والانكماش. يحدث هذا عندما يظهر ثقب في غشاء الزرع ، مما يسمح للحشوات بالتسرب إلى الجسم. في مثل هذه الحالات، يجب إخراج الغرسة واستبدالها على الفور.
  • فقدان الإحساس: بعد جراحة الزرع ، قد يحدث فقدان حسي في الثدي والهالة والمناطق المحيطة بسبب تلف الأعصاب الناجم عن الشقوق أو وضع الغرسة. في حالات نادرة ، يمكن أن تكون الخسارة دائمة.
  • تقلص المحفظة: يحدث هذا عندما تتطور الأنسجة الليفية حول الغرسة ، مما يسبب عدم الراحة أو التمدد أو إزاحة الغرسة. في مثل هذه الحالات ، يجب أن يخضع المرضى لعملية جراحية إضافية لاستخراج الأنسجة الزائدة.
  • صعوبة الرضاعة الطبيعية: في بعض النساء  يمكن أن تسد زراعة الثدي قنوات الحليب وتعيق عملية الرضاعة الطبيعية.
  • سرطان الغدد الليمفاوية: ذو الخلايا الكبيرة الكشمي المرتبط بزراعة الثدي: حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ارتباطًا محتملاً بين غرسات الثدي وتطور سرطان الغدد الليمفاوية كبير الخلايا (ALCL) ، وهو سرطان غير شائع في الجهاز المناعي. تُعرف الحالة باسم سرطان الغدد الليمفاوية ذو الخلايا الكبيرة الكشمي المرتبط بزرع الثدي (BIA-ALCL). 
  • مرض زراعة الثدي: قد تترافق الأعراض الجهازية - التي تسمى أحيانًا مرض زراعة الثدي - مع زراعة الثدي. العلاقة الدقيقة بين هذه الأعراض وغرسات الثدي ليست مفهومة بشكل واضح. تشمل العلامات والأعراض المبلغ عنها التعب وفقدان الذاكرة والطفح الجلدي وصعوبة التركيز والتفكير بوضوح وآلام المفاصل.

مميزات تكبير الثدي

تعد عملية تكبير الثدي من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، ولدى المرضى أهداف وفوائد مختلفة في الاعتبار عند اختيار هذا النوع من جراحة الثدي. إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية تكبير للثدي ، فإليك 5 فوائد مذهلة يمكنك الحصول عليها: [3]

تحسين تناسق الثدي

تتمتع جميع النساء بدرجة معينة من عدم تناسق الثدي، ولكن بالنسبة للبعض، تكون الاختلافات في حجم الثدي ملحوظة للغاية بحيث يمكن أن تؤثر على ثقتهن في مظهرهن وتجعل التسوق لشراء الملابس أمرًا صعبًا.

إن عملية تكبير الثدي هي طريقة رائعة لموازنة الثديين غير المستويين. يمكنك اختيار حجم وشكل وملف تعريف مختلف للثدي لكل بريستا ، مما يعني أن هذه الجراحة ستسمح لك بالحصول على ثديين متطابقين بشكل متساوٍ يتناسب تمامًا مع الملابس وحمالات الصدر وملابس السباحة.

الحجم والمنحنيات المضافة

تولد بعض النساء بأثداء صغيرة بشكل طبيعي ولا توفر المنحنى المطلوب لجسمهن. تضيف غرسات الثدي حجمًا إلى الجزء العلوي من ثدييك ، وهذا هو السبب في أن تكبير الثدي يعد وسيلة فعالة لإضافة منحنيات وحجم إلى صورتك الظلية.

سواء كان هدفك هو زيادة الحجم أو مجرد ملء ملابسك اليومية بطريقة أفضل، يمكن أن يمنحك تكبير الثدي المظهر والشكل الجديد الذي تريده.

مظهر أكثر شبابا

مع مرور السنين لاحظت العديد من النساء أن أثداءهن تتدلى ببطء وتفقد الحجم الذي كانت عليه من قبل. في بعض الحالات ، تعيد عملية تكبير الثدي ، خاصةً عند إجراؤها جنبًا إلى جنب مع شد الثدي (تثبيت الثدي لتكبير الثدي) ، الشكل الشاب والمرح الذي كان لديك من قبل.

أكثر تناسب حجم الجسم

يمكن أن تساعد غرسات الثدي جسمك على أن يبدو أكثر تناسقًا. قد تشعر النساء ذوات الوركين الكبيرة والثدي الأصغر أن أجسامهن تبدو غير متوازنة أو ثقيلة في المؤخرة. يمكن أن يساعدك الخضوع لعملية تكبير لإنشاء حجم أكبر للصدر على أن تبدو أكثر توازناً وتناسقًا.

أفضل خيارات الملابس

واحدة من أكثر الفوائد التي يتم الاستخفاف بها من إجراء عملية تكبير الثدي هي أنها يمكن أن توفر لك خيارًا أكبر بكثير في نوع الملابس التي تشتريها. الملابس التي ربما كنت تتجنبها من قبل ، مثل القمصان ذات العنق على شكل V ، وقمصان البكيني ، والقمصان الضيقة ، يمكن أن تلعب الآن دورًا عاديًا في خزانة ملابسك.

تعزيز مظهرك وثقتك بنفسك 

إذا كنت تعتقد أن ثدييك صغيران أو أن أحدهما أصغر من الآخر وهذا يؤثر على طريقة لباسك أو نوع حمالة الصدر اللازمة للمساعدة في عدم التماثل، اضبطي ذلك لتقليل حجم ثدييك بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير، فتصحيح الثديين غير المستويين بعد جراحة الثدي لحالات أخرى، وناقشي أهدافك مع جراح التجميل حتى تكوني واقعية بشأن ما يمكن أن تقدمه لك عملية تكبير الثدي.

إلى هنا ننهي مقالنا اليوم حول أضرار عملية تكبير الثدي، وكيفية تفاديها، مع معرفة مميزاتها، لكي يكون لكِ حرية الاختيار.

  1. "تكبير الثدي" ، المقال منشور على موقع mayoclinic.org
  2. "ما هي الآثار الجانبية لزراعة الثدي؟ المخاطر والعناية" ، المقال منشور على موقع medicinenet.com
  3. "5 فوائد لا تصدق لتكبير الثدي" ، المقال منشور على موقع okanaganhealthsurgical.ca
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر