• كل ما تريد معرفته عن صبغة شعر الرجل

    كل ما تريد معرفته عن صبغة شعر الرجل

    أنواع الصبغات، اللون المناسب وصيحة 2019 وأخطاء شائعة تؤدي لنتائج كارثية

    تأخذ تفاصيل أناقة الرجل بالتشعب أكثر وأكثر، وتدخل على إطلالة الرجل الأنيق إضافات جديدة كل يوم. ولعل أكثر هذه التفاصيل وضوحاً هو لون الشعر. فقد أصبح صبغ الشعر من الأمور الأساسية للرجال الباحثين عن أناقة عصرية. فكما للأزياء الرجالية صيحات موضة، للشعر وألوانه صيحات وأساليب عصرية متعددة أيضاً.

     

    تعرف على أنواع الصبغات

    يمكن تقسيم الصبغات إلى 3 أنواع:

    الأول هو النوع المؤقت الذي يمكن منح مستخدمه لوناً لوقت محدد دون أن تتتغلغل المواد الصابغة في أعماق الشعر، يعتبر هذا النوع ملائم للمناسبات الخاصة التي نرغب أن نظهر بها بإطلالات جديدة دون التردد كثيراً قبل اتخاذ قرار الصبغ، فهذا النوع يزول بعد أول غسل للشعر.

     

     

    الثاني هو المؤقت طويل المدى، يمكن استخدامه عند السفر، حيث يبقى اللون لعدة أيام مانحاً إيانا إطلالة جديدة تدوم فترة أطول من النوع الأول، حيث أن هذا النوع من الصبغ يقاوم الماء ولا يزول إلا بعد الغسل الجيد لعدة مرات؟
    الثالث هو النوع الدائم والذي لا يستخدم فقط بهدف تغير الإطلالة بل أيضاً لإخفاء الشيب عند بعض الرجال، تركيبته قوية للغاية حيث تتغلغل في الشعر لتبقى طويلاً ولا تزول بسبب الظروف الخارجية أو الغسل. يتطلب هذا النوع إعادة الصبغ لإخفاء أجزاء الشعر النامية بعد الصبغ.

     

    ما هو لون الصبغة الأنسب؟

     

    إن تغير لون الشعر كلياً يعتبر خطوة جريئة لذا يجب التأني ومعرفة الخيار الأنسب قبل الشروع في هذه التجربة. القاعدة الأساسية هي أن تختار لون الشعر بما يتناسب مع لون بشرتك. و من الجميل الحصول على تناقض أنيق بين درجة لون الشعر ولون البشرة، وعليه فإذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة السمراء إلى الحنطية عليك اختيار الألوان الفاتحة نوعاً ما من لون الكراميل إلى الأشقر بدرجاته. وعلى بالمقابل إذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة فعليك بالألوان الغامقة من الأسود، البني بدرجاته إلى الأحمر الداكن.

    بين هذا وذك، تعتبر درجات اللون الرمادي هي الصيحة المسيطرة على ألوان 2019 للرجال، بالإضافة إلى موضة الشعر متعدد الألوان التي يفضلها الشباب والمراهقين

     

    أخطاء شائعة تؤدي لنتائج كارثية

    يظن الكثيرون أن صبغ الشعر هو عبارة عن مزج بعض المواد الكيماوية ووضعها على الشعر بشكل متساوي، ثم الانتظار فترة محددة و بعدها غسل الشعر والحصول على النتيجة المرجوة.

    في الحقيقة أن صبغ الشعر عملية أكثر تعقيدة وخطورة نوعاً ما، وتتتطلب خبرة ومعرفة جيدة بأساليب الصبغ، لذا ننصحكم بتجنب القيام بالصبغ في المنزل واللجوء لخبراء مختصين. ولكن في حال رغبتم بصبغ شعركم في المنزل، إليكم هذه الأخطاء الأكثر شيوعاً لتتجنبوها وتحصلوا على أفضل النتائج:

    • لعل أكثر الأخطاء شيوعاً هو ترك الصبغة فترة أكثر أو أقل من المطلوب قبل غسلها بالماء، فهذه المرحلة عتبر مرحلة مفصلية في تشكل اللون على الشعر، وأي تغير فيها يؤدي إلى تغير في لون الشعر تمامأً
    • يعتقد البعض أنه من الجيد تغذية الشعر قبل صبغه، فيقومون بوضع الكريمات والمغذيات قبل الصبغ.هذا الأمر خاطئ تماماً، لان المواد الكيماوية الموجودة في هذه الكريمات ستتعارض مع المواد الخاصة بالصبغة ممايؤدي لضرر كبير للشعر
    • تطبيق الصبغة على الشعر الغير نظيف يعتبر خطأ شائع أيضاً، وذلك لأن الإفرازات الدهنية تعتبر مواد كيماوية قد تتتعارض وتتفاعل مع تركيبة الصبغة
    • ترك الشعر وخاصة الطويل بدون أي تغطية خلال عملية الصبغ يؤدي لنتائج غير جيدة بسبب الجفاف
    • ترك اللحية بدون صبغ
    • مزج مكونات الصبغة بإناء من المعدن مما يتسبب بتتفاعل مع المواد الكيماوية، لذا يجب استخدام أدوات بلاستيكية أو زجاجية

     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات