10 أسرار لجمالك بدون مكياج في شهر رمضان

أسرار لجمالك بدون مكياج في شهر رمضان بعوامل بسيطة تحافظ على صحة بشرتك ومظهرها اللامع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 02 أبريل 2023
10 أسرار لجمالك بدون مكياج في شهر رمضان

تبدو بشرة بعض النساء شاحبة ومجهدة في رمضان بسبب عدم العناية الجيدة داخلياً وخارجياً، لذلك تلجئ الكثير من النساء لوضع مكياج ثقيل في عزائم رمضان لإخفاء عيوب الوجه.

نقدم لكِ أسرار لجمالك بدون مكياج في شهر رمضان بعوامل بسيطة تحافظ على صحة بشرتك ومظهرها اللامع، مع نصائح عامة لتعزيز جمال بشرتك.

أسرار لجمالك بدون مكياج في رمضان

سوف تساعدك هذه العوامل في الحصول على بشرة رائعة الجمال في رمضان بدون مكياج:

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة هي الخطوة الرئيسية في تعزيز جمال البشرة بدون مكياج في رمضان، استخدمي غسول لطيف بمكونات مرطبة لغسل بشرتك، ثم اتبعي بالمرطب للحفاظ على رطوبة وملمس بشرتك.

استخدام سيروم البشرة

يعزز السيروم من مرونة بشرتك في رمضان، لذلك ننصحك باستخدامه بعد مرطب البشرة ليلاً، يحمي بشرتك من الجفاف والبهتان مما يعوض عدم شرب المياه في فترة الصيام.

ترطيب البشرة

بعد غسل وجهك وتنظيفه، رطبي بشرتك جيدًا واستخدمي مرطبًا حسب نوع بشرتك، ينصح الخبراء بترطيب البشرة صباحاً ومساءً في رمضان لأن بشرتنا تتعرض للجفاف بسبب فترة الصيام في النهار والتعرض للحرارة أثناء الطبخ، ويمكنك أيضًا استخدام زيت طبيعي مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز للحصول على توهج طبيعي لبشرتك.

وإذا أردتِ استخدام مرطبات طبيعية فيمكنك استخدم هلام الصبار أو هلام الخيزران أو حليب جوز الهند.

حماية البشرة من الشمس

من أهم العوامل التي تحافظ على جمال بشرتك في رمضان هي حمايتها من الشمس، لذلك لا تنسِ استخدام كريم واقي الشمس إذا كنتِ تخططين للخروج نهاراً، لحماية بشرتك أثناء الصيام من الجفاف الزائد والتهيج والتشققات وحروق الشمس.

أقنعة البشرة

تساعد أقنعة البشرة الطبيعية على تغذية الجلد وتجديد خلايا البشرة، مما يمنحك مظهراً شبابياً وملمساً ناعماً لبشرتك، كما سوف تساعدك على توحيد لونها، استخدمي الأفوكادو والزبادي والموز وزيت جوز الهند والكركم لأقنعة بشرتك مرة كل أسبوع على الأقل في رمضان.

تقشير البشرة

سيساعدك تقشير البشرة في رمضان على إبراز جمالك، لأنه سيخلصك من التراكمات وخلايا الجلد الميت والشوائب التي تسد المسام وتسبب عدم توحد لون البشرة، كما سوف يساعدك التقشير على تفتيح بشرتك، قشري بشرتك باستخدام مكونات طبيعية بسيطة مثل النشا والقهوة مع زيت الزيتون مرة كل أسبوع.

جمال العيون

قد يبدو الجلد حول عيونك منتفخاً أو به هالات سوداء بسب السهر أو تحضيرات اليوم في رمضان، لذلك يمكنك تطبييق بعض الحيل لتهدئة البشرة حول العيون وإزالة الهالات السوداء بدون مكياج، ضعي أكياس شاي البابونج أو الشاي الأخضر لمدة 10 دقائق كل ليلة قبل النوم على عيونك، أو يمكنك وضع شرائح البطاطا الرقيقة.

جمال الشفاه

يتحقق جمال الشفاه في رمضان من خلال عدم وضع أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه، لأن هذه المنتجات تسبب جفاف وتشقق الشفاه في رمضان، فقط ضعي طبقة من الفازلين أو مرطب الشفاه قبل النوم للحفاظ على ترطيب شفتيك، ستبدو شفتيكِ وردية وناعمة بدون مكياج في رمضان.

تدليك الوجه

يقلل تدليك الوجه من الانتفاخ الذي تتعرض له البشرة بسبب الحرارة أثناء الطبخ، كما ينشط الدورة الدموية مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا ورائعة الجمال طوال فترة الصيام في رمضان، يمكنك استخدام كريم أو جل مساج وتدليكه في جميع أنحاء الوجه باستخدام أطراف أصابعك.

الجمال النائم

أنتِ بحاجة إلى نوم كافٍ طوال فترة رمضان حتى تتعافى بشرتك وتجدد شبابها من الاستهلاك اليومي بسبب تحضيرات الإفطار والسحور والصيام، ينصحك الخبراء بالنوم إلى ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ. [1] [2] [3]

نصائح لتعزيز جمال البشرة في رمضان

ستساعدك هذه النصائح  على تعزيز جمال بشرتك في رمضان بدون مكياج:

  • تجنبي الوجبات الدسمة التي تحتوي على دهون غير مفيدة للبشرة، وتناولي المكسرات التي تحتوي على أحماض دهنية مفيدة لنضارة وشباب البشرة.
  • ابتعدي عن أطباق الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر لأنها تسبب البشرة الباهتة وظهور التجاعيد.
  • تناولي الكثير من الخضروات والفاكهة للحصول على عناصرها الغذائية التي تغذي بشرتك وتحسن من نضارتها وملمسها.
  • رطبي بشرتك باستخدام المرطب والسيروم صباحاً ومساءً لحماية البشرة من الجفاف أثناء التعرض للحرارة عند الطبخ.
  • تناولي بين الإفطار والسحور ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه، أو مياه مع عصائر طبيعية.
  • ضعي القليل من النشا المخلوط بماء الورد على وجهك أثناء الطبخ لعزل بشرتك حرارياً وحمايتها من التلف والتهيج والجفاف.
  • تناولي المكملات الغذائية الخاصة بتحسين صحة البشرة.
  • تجنبي السهر قبل وبعد السحور لأنه يؤثر على بشرتك ويصيبها بالشحوب. [1] [2]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر