12 شامبو خالي من الكبريتات

تبحثين عن شامبو غير قاسِ على شعرك؟ إليك 12 شامبو خالي من الكبريتات.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
12 شامبو خالي من الكبريتات
مقالات ذات صلة
12 شامبو خالٍ من السلفات والسيليكون والبارابين
أنواع شامبو خالي من الصوديوم
أفضل 6 أنواع شامبو خالي من السيليكون

هل يتعرض شعرك للتلف بسبب أنواع الشامبو القاسية، في المقال التالي جمعنا لكِ 12 شامبو خالي من الكبريتات وفوائدهم لشعر أكثر صحة وترطيب.

12 شامبو خالي من الكبريتات

شامبو هيربل ايسينيس

يتميز شامبو Herbal Essences بأنه خالي من الكبريتات، كما ينظف هذا الشامبو القوي الشعر من الجذور إلى الأطراف برغوة غنية، دون أن تسبب له الجفاف، اختر من بين مجموعة من الروائح اللذيذة والنباتات الحقيقية المعتمدة من الحدائق النباتية الملكية.

شامبو جوز الهند

SheaMoisture Curl and Shine الخالي من الكبريتات، يناسب الشعر الجاف والمجعد، ويحتوي على زيت جوز الهند ومستخلصات زهرة الكركديه وبروتين الحرير وزيت النيم للحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته. إنه خالي من الكبريتات وخالٍ من الفثالات لذا فهو لطيف على فروة الرأس والشعر.

شامبو  أولابليكس 

يعتبر شامبو Olaplex الخيار مثالياً للشعر المعالج، إذا كان شعرك دهنيًا فهذا الشامبو مثالي له، لأنه خالي من الكبريتات ويعمل هذا بشكل جيد على جميع أنواع الشعر وملمسه بالإضافة إلى أنه يحتوي على تركيبة حاصلة على براءة اختراع لبناء الروابط لبناء قوة الشعر وصحته من الداخل إلى الخارج! هذا خال من الكبريتات والبارابين ونباتي.

شامبو OGX المغذي بحليب جوز الهند

يعتبر هذا الشامبو من أفضل أنواع غسولات الشعر، لأنه خالي من الكبريتات، بالإضافة إلى احتوائه على مواد خافضة للتوتر السطحي مع جوز الهند، كما يمنح شعرك البروتين الذي يحتاجه لينمو طويلًا وقويًا.

شامبو لوريال باريس

شامبو مرطب خالٍ من الكبريتات من لوريال باريس، يعطي شعرك المزيد من الترطيب، حيث كانت لوريال من بين أولى الماركات التي أطلقت خطًا خالياً من الكبريتات للعناية بالشعر، كما يعمل هذا الشامبو بتنقية فروة رأسك بمواد خافضة للتوتر السطحي واستعادة الرطوبة للشعر، بالإضافة إلى رغوة الصابون الخالية من الكبريتات.

شامبو فيشي

يتميز هذا الشامبو بأنه مهدئ لفروة الرأس، فيعتبر شامبو Vichy Dercos Ultra-Soothing خال من الكبريتات إذا كنتِ تعاني من تهيج  وحكة فروة الرأس فهذا الشامبو المناسب لكِ، والذي ثبت سريريًا أنه يهدئ فروة الرأس بعد الاستخدام الأول، لإنه خالي من الكبريتات والبارابين، ولا يسبب الحساسية أيضًا.

شامبو كريستاس

يتميز شامبو Kérastase Aura Botanica Bain Micellaire بأنه مصمم خصيصا للشعر الدهني، حيث تترك منتجات التصفيف بالحرارة والسيروم تراكمًا في شعرك بمرور الوقت، مما يسبب طبقة دهنية وزيتية على شعرك وفروة الرأس، استخدمي شامبو منقيًا لإبقائه نظيفًا وخاليًا من البقايا. كما يحتوي شامبو Kérastase Aura Botanica Bain Micellaire Shampoo على عطر عطري يشبه السبا وينظف الشوائب والأوساخ، بينما يستعيد ملمس شعرك الطبيعي.

شامبو دوف 

يعمل هذا الشامبو الخالي من السيلكون من الكبريتات على تقوية الشعر مما يجعله يبدو أكثر كثافة وصحة. بالإضافة إلى كونه خاليًا من الكبريتات ، فقد تمت صياغته أيضًا مع مصل Nutrient-Lock والمرطبات القوية لتغذية فروة الرأس والشعر ، مما يساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس ، "كما يقول الدكتور Garshick.

شامبو أفينو بيور رينيوال جنتل

يعتبر شامبو Aveeno Pure مستخلص الأعشاب البحرية لهذا الشامبو هو المكون القوي هنا وخالي من الكبريتات، كما أنه يوفر تطهيرًا لطيفًا لفروة الرأس ويساعد على تحسين مستويات الرطوبة، إذا كنت تبحثين عن شامبو لا يسبب حكة في فروة رأسك، وظللت لسنوات تستخدمين العديد من أنواع الشامبو المختلفة فهذا الشامبو سيلبي طلبك وستشعرين أن  فروة رأسك أخيرًا بأنها طبيعية، استخدميه مع البلسم الخاص به وستشعرين بنتيجة سريعة.

شامبو زيت شجرة الشاي

يتكون زيت شجرة الشاي من مكونات طبيعية، خالية من القسوة، خالية من البارابين، الكبريتات خالية من الفثالات، غير معدلة وراثيًا ومصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتميز هذا الشامبو باحتوائه على الزيوت المختلفة التي ترطب فروة الرأس الجافة وتقلل الحكة ومن ثم القشرة، فلن تشعري بالحكة بعد الآن، كما  لا يوجد تراكم على الإطلاق على الرغم من الزيوت المختلفة على فروة الرأس ولكنه يعطيك الترطيب المثالي.

الشامبو المغربي أويل 

يعد هذا الأفضل للشعر الناعم شامبو مغربي أويل فائق الكثافة، ويتميز برائحته الجذابة من المسك والعنبر، ويتميز بتركيبته خفيفة الوزن الخالية من الكبريتات، كما يتكون من الجلسرين وزيت الأرغان والكوكاميد.

شامبو هيدريشين ثيربي

الأفضل لجميع أنواع الشعر شامبو التنظيف العميق Hydration Therapy اختيار ماني H2Oh، فإن شامبو التنظيف العميق Hydration Therapy كما أنه خالٍ من الكبريتات، ويوفر تطهيراً عميقًا ولطيفًا لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والتلوث، ويشمل الشامبو على الأعشاب البحرية الحمراء والبنية وخلاصة عشب البحر؛ لتعزيز لمعان الشعر الطبيعي وتحسين ملمسه. [1]

فوائد الشامبو الخالي من الكبريتات

الحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية

الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات الرغو ويزيل بكفاءة الأوساخ والحطام من فروة رأسك، ولكن إذا كان شعرك جافًا بشكل خاص، فيمكنه إزالة الزيوت الطبيعية الأساسية لبطنك، وتتمثل إحدى فوائد استخدام بديل خالٍ من الكبريتات في تنظيف شعرك دون إزالة الزيوت الطبيعية التي تحافظ على لمعان شعرك وترطيب فروة رأسك.

الحفاظ على لون الشعر

إذا كان شعرك مصبوغا فإن آخر شيء تريدينه هو أن يتلاشى اللون بعد شهر، لذلك فالشامبو الخالي من الكبريتات يحافظ على اللون، خاصة إذا كنت تغسلين شعرك باستمرار، فقد تلاحظين مع الشامبو العادي أن لونك يبدأ في الضعف أو يفقد لمعان؛ لذلك يؤكد الكثيرون أن الشامبو الخالي من الكبريتات يساعد في مقاومة تلاشي لون الصبغة، والتمسك بلونه أطول فترة ممكنة.

الحفاظ على ترطيب الشعر

إذا كان شعرك متشابكًا وجافًا وخشنًا عند تمرير يديك على خصلات شعرك، فيمكنك الاستفادة من استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات، حيث تعمل تركيبات مثل زيت الأرغان والشامبو الخالي من كبريتات الألوفيرا على إصلاح الشعر التالف وترطيبه واستعادة لمعانه، كل ذلك أثناء التنظيف بشكل فعال. لا تفقد الرطوبة في هذه العملية.

تقوية الشعر التالف

قد يكون غسل شعرك إذا كان تالفًا وهشًا عملية صعبة من ناحية، ولا تريد أن تجعل الوضع أسوأ باستخدام شامبو قاسي على شعرك من ناحية أخرى، ولا يصح أن تستغني عن الشامبو فبدونه تتراكم الدهون على فروة الرأس وتصبح ملوثة، لكن باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات يمكنك تنظيف شعرك بلطف دون إضافة المزيد من الضرر، كما تم تصميم الشامبو الخالي من الكبريتات لينتشر بسهولة ويساعد على فك تشابك الشعر. [2]

نصائح عند استخدام الشامبو

شطف الشعر جيداً

تأكدي من شطف شعرك جيدًا بالماء قبل غسله بالشامبو، حيث يتراكم الشامبو بشكل أفضل على الشعر المبلل وينتشر بالتساوي، وستلاحظين أيضًا أنك تحتاج إلى كمية أقل من الشامبو لغسل شعرك إذا كنت تبلل شعرك بشكل صحيح مسبقًا.

الشطف بالماء الدافئ

استخدمي الماء الدافئ لشطف شعرك، سيساعد الماء الدافئ على فتح جلد الشعر حتى يتغلغل الشامبو بشكل أعمق ويزيل الأوساخ والزيوت من الشعر، وستكون البشرة المفتوحة أيضًا قادرة على امتصاص آثار الزيت والترطيب الخاصة بالبلسم بشكل أفضل.

خلط الشامبو مع الماء

تجنب استخدام الشامبو مباشرة على فروة رأسك، وبدلاً من ذلك يمزج ببعض الماء. سيضمن ذلك توزيع الشامبو بالتساوي في جميع أنحاء فروة رأسك. ثانيًا ينتهي بك الأمر باستخدام شامبو أقل بكثير مما لو قمت بتطبيقه مباشرة.

لا تغسل الشعر

تحتاج فروة الرأس إلى أكبر قدر من الاهتمام أثناء غسل الشعر بالشامبو لأن الجذور غالبًا ما تكون الأكثر دهنية. أطراف الشعر أقدم نسبيًا وجافة ، وبالتالي ينتهي بها الأمر بالحصول على مزيد من الجفاف بعد غسلها بالشامبو. لذا ركزي على تنظيف فروة الرأس بدلًا من أطراف شعرك. اشطف الشامبو بالماء الدافئ.

الغسيل الكاشطة

يجب أن تقومي برغوة من الجذور إلى أطراف شعرك، كل ذلك أثناء غسل شعرك بلطف بأصابعك وكفيك، ولا تفركي فروة الرأس بأظافرك أبدًا لأن ذلك قد يسبب سحجات وجذب الالتهابات، ويكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً ؛ لذلك فإن استخدام حركة ذهابًا وإيابًا أو حركة دائرية لغسل فروة رأسك يمكن أن يتسبب في تشابك البصيلات أو تكسرها أو إضعافها. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل 12 شامبو خالي من الكبريتات وفوائد الشامبو الخالي من الكبريتات وكيفية استخدامه.