4 تسريحات شعر خلال نومك تزيد من جاذبيتك في الصباح

في الصباح عادة ما نكون متعجلين لا وقت لتصفيف الشعر، إليك 4 تسريحات شعر خلال نومك تزيد من جاذبيتك في الصباح.

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
4 تسريحات شعر خلال نومك تزيد من جاذبيتك في الصباح
مقالات ذات صلة
20 تسريحة تزيد من جمال وسحر الشعر الأرجواني
قصات شعر تضاعف جاذبيتك عند النساء
تسريحات شعر بالسيراميك

4 تسريحات شعر خلال نومك تزيد من جاذبيتك في الصباح، ستتوفر عليك الوقت والجهد في الصبح، جمعناها لك في المقال التالي مع كيفية العناية بالشعر قبل النوم.

4 تسريحات شعر خلال نومك 

كعكة فضفاضة

تُعرف هذه التصفيفة البسيطة أيضًا باسم كعكة الفوضى، ويمكن استخدامها في المنزل لراحتك؛ لإبقاء شعرك بعيدًا عن وجهك، أو في الخارج للحصول على مظهر أنيق ومريح. اربطي شعرك ببساطة في كعكة واتركيها مرتخيًا بدرجة كافية ليكون مستقرًا دون شد جذورك.

اثنان من الضفائر الفرنسية

على الرغم من اسمها فإن أصول التضفير الفرنسي غير مؤكدة وقد تم التنازع عليها على نطاق واسع ومناقشتها على مر السنين - غالبًا ما يُنسب إلى اليونانيين والأفارقة كأول ثقافات تستخدم تقنية التضفير هذه، مع أقدم دليل قادم من الجزائر ويعود تاريخه منذ ما يقرب من 6000 سنة.

في الفن اليوناني، يظهر هذا النمط من الجديلة على تماثيل كوروس. على غرار الضفيرة الكلاسيكية ، تبدأ الضفيرة الفرنسية بالقرب من فروة رأسك وتنزل لتضيف قطعًا من الشعر إلى جسدها في طريقها إلى مؤخرة العنق. 

الضفائر الهولندية

على غرار الجديلة الفرنسية وغالبًا ما يشار إليها باسم "جديلة فرنسية معكوسة" ، تتقاطع الجديلة الهولندية مع أقسامها تحت بعضها البعض بدلاً من بعضها البعض. جنبا إلى جنب مع الجديلة الفرنسية، فإن الجديلة الهولندية هي واحدة من أكثر تسريحات الشعر التقليدية شعبية وعصرية.

جديلة التاج

خلال العصور الوسطى، كان الشعر لا يقل أهمية عن لباسك. في ذلك الوقت ، لم تكن الموضة مجرد نزوة ، بل كانت عرضًا كاملاً للذات من حيث الوضع الاجتماعي والوضع المالي والاحترام. بالنظر إلى التحيز حول بعض تسريحات الشعر المرتبطة بالزنادقة والسحر والوضع الصحي العام في ذلك الوقت.

كانت الدوس المضفرة بين الخيار المفضل لكثير من النساء. هذه هي الطريقة التي ظهرت بها جديلة التاج! في الوقت الحاضر ، جديلة التاج هي تسريحة شعر واقية أنيقة للحفاظ على أقفالك آمنة بينما تجعلك تبدو منتعشًا وشبابًا. [1]

العناية بالشعر قبل النوم

لا تنامي أبدًا بشعر مبلل

النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل لفروة رأسك ، مثل الالتهابات الفطرية وتهيج الجلد والحكة والجفاف وقشرة الرأس. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا لإقناعك بالتوقف عن النوم بشعر مبلل ، يجب أن أذكر أيضًا أنه يعزز تكسر الشعر.

من الناحية المثالية ، يجب أن تترك شعرك يجف في الهواء (لتجنب التلف الناتج عن الحرارة) ، ثم ضعي سيروم الشعر أو زيت الشعر الليلي ، ودلكي فروة رأسك ، واخلدي إلى الفراش. الآن ، لنتحدث عن سريرك: هل فكرت يومًا في الاستثمار في غطاء وسادة جديد؟

أغطية الوسائد الحرير أو الساتان

لا تشعر فقط بالسعادة على شعرك وبشرتك: فالملمس الناعم يمنع تكسر الشعر الناجم عن الاحتكاك (وهو أمر يمكن أن يحدث مع أكياس الوسائد القطنية ، والتي تكون أكثر خشونة في الملمس). ماذا بعد؟ نعم ، يمكن للنوم على وسادة حريرية أن يساعد أيضًا في منع التجاعيد وتراكم عث الغبار والفطريات والعفن والكثير من مسببات الحساسية الشائعة الأخرى.

استخدام غطاء النوم

لا يشعر الجميع بالراحة في النوم مع وجود شيء يغطي رؤوسهم ، ولكن إذا لم تكن منزعجًا من الفكرة أو ترغب ببساطة في تجربتها ، فقد يكون غطاء النوم الحريري أو الساتان هو الإجراء الإضافي الذي يغير تمامًا لعبة شعرك أثناء حصولك على نومك الجميل.

إذا كان شعرك يتحول من مموج إلى مجعد ، فإن غطاء الساتان النائم سيساعدك على تقليل التجعد أيضًا. اكتشف المزيد عن الشعر المجعد وكيفية ترويضه في دليلنا "الشعر المجعد: دليلك النهائي لحياة خالية من التجعد".

تجنب شد الشعر 

تذكر دائمًا تجنب ارتداء تسريحات الشعر بإحكام شديد لأن ذلك قد يتسبب في ثعلبة الشد إذا تم ارتداؤها لفترات طويلة من الوقت، وقد يؤدي الشد إلى تهيج فروة رأسك - مما يؤدي إلى فروة الرأس المتقشرة والحكة.  [2]

فوائد التسريحات قبل النوم

  • تصفيفة الشعر الواقية هي تصفيفة الشعر التي تشد الشعر بعيدًا وتحفظه خاليًا من التلاعب. كما أنه يمنعها من التشابك أثناء نومك ويقيها من الاحتكاك.
  • إذا حافظت على شعرك طويلاً ، فمن المهم للغاية أن ترتديه في تسريحات الشعر الطبيعية الواقية للنوم، وذلك لتجنب التقصف وتقصف الأطراف.
  • فرد الشعر حيث تعمل تسريحات الشعر قبل النوم على لم الشعر وفرده، لذلك لن تحتاجي للكثير من الحرارة في الصباح، لفرد شعرك، هل تعلمين أن العديد من تسريحات الشعر الواقية للنوم هي أيضًا أساليب تصفيف عديمة الحرارة؟ عند دس شعرك أو تجديله. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض 4 تسريحات شعر خلال نومك تزيد من جاذبيتك في الصباح، وكيفية العناية بالشعر قبل النوم.