5 عطور عربية متميزة للنساء

تُعد العطور العربية من أرقى وأفخم العطور النسائية على مستوى العالم، نظراً لاعتمادها على نكهات ونغمات شرقية ساحرة، إليكِ أفضل 5 عطور عربية نسائية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
5 عطور عربية متميزة للنساء

تُعد العطور العربية من أرقى وأفخم العطور النسائية على مستوى العالم، نظراً لاعتمادها على نكهات ونغمات شرقية آسرة تمنح المرأة سحرًا وجاذبية لا مثيل لهما، وفي ظل الطلب المتزايد على العطور الفاخرة ذات الهوية العربية الأصيلة، أحببنا أن نسلط الضوء على أحدث العطور الشرقية التي تحمل توقيعًا عربيًا بارزًا.

اكتشفي معنا أجمل ما توصلت إليه عالم العطور من نغمات عربية أخاذة، واختاري العطر الذي يتناغم مع ذوقكِ وشخصيتكِ.

أفضل 5 عطور عربية للنساء

إليكِ 5 عطور نسائية من أفضل الروائح العربية على الإطلاق:

عطر رويال برنسيس عود

يُعد عطر Royal Princess Oud واحداً من أبرز العطور الشرقية التي أطلقتها دار كريد الشهيرة، حيث يجمع هذا العطر ببراعة بين الأناقة والفخامة في آنٍ واحد، تبدأ رحلتك العطرية مع هذا العطر بنغمات زهرية منعشة من البنفسج والياسمين، تفوح في البداية لتمهد لظهور نكهة خشب الصندل الفاخرة التي تمنح العطر طابعه الكلاسيكي الأنيق.

وبعد ذلك تنضم للمزيج لمسات دافئة من الفانيليا والعود والبرغموت، التي تضفي على العطر بُعد شرقي ساحر، مكوناً مزيجاً متناغماً بشكل رائع من النغمات الزهرية والخشبية والشرقية، يجعل من هذا العطر الخيار المثالي للسيدات اللائي يرغبن في إطلالات فاخرة ومميزة، لذا جربي عطر Royal Princess Oud لتشعري بأنوثة شرقية راقية في كل مرة تضعين فيها هذا العطر الساحر.

5 عطور عربية متميزة للنساء

عطر جيرلان عود إسنشيال

يُعد عطر Guerlain Oud Essentiel من أحدث وأبرز العطور الشرقية التي أطلقتها دار جيرلان الفرنسية الرائدة، حيث يجسد هذا العطر الساحر جوهر العطور الشرقية من خلال احتوائه على نفحات غنية من خشب العود النفاذ.

والجدير بالذكر أن مصممي جيرلان استوحوا تركيبة هذا العطر الفريد من أرقى النكهات الشرقية في الشرق الأوسط وآسيا، من خلال إضافة لمسات عطرية مستوحاة من فيتنام وكمبوديا إلى جانب المشرق العربي، ويندمج العود الفاخر في هذا العطر مع نفحات أخرى منعشة من الورد وخشب الأرز، مكوناً مزيجاً ساحراً يجمع بين الحنين إلى التراث العريق والحداثة.

ويعتبر العطر الشرقي المثالي للسيدات اللائي يرغبن في إبراز أنوثتهنّ الساحرة من خلال عبق فريد وراقٍ.

5 عطور عربية متميزة للنساء

عطر برستيج العربية من العربية للعود

يُعد عطر Arabian Prestige من العربية للعود واحداً من أروع العطور الشرقية التي تجمع بين الأصالة والفخامة بتوقيع عربي بحت، ويبدأ عطر الأنوثة الساحرة هذا بنفحات عطرية غنية من أوراق الجوري وأزهار الياسمين الشرقية، قبل أن تنضم إليها نكهة خشب العود الدافئة التي تعطي العطر طابعه الشرقي المميز.

كما يضيف العطر لمسات من خشب الصندل، والقرفة، والزعفران، والتوابل الشرقية النادرة، مكوِّناً مزيجاً غنياً يجمع بين انتعاش الأزهار وإثارة التوابل، أما قارورة العطر فتأتي في تصميم أنيق ورشيق، مع غطاء يحمل نقوشات عربية تراثية تعكس أصالة هذا العطر الساحر.

لهذه الأسباب يعتبر عطر Arabian Prestige اختياراً مثالياً للسيدات اللاتي يتطلعن لإطلالات تجمع بين الأنوثة والجاذبية الشرقية.

5 عطور عربية متميزة للنساء

عطر روجا مسك عود بريسو‬‎

يُعد عطر Roja Musk Aoud Absolute Précieux من دار روجا البريطانية الفاخرة تجربة عطرية فريدة تجمع ببراعة بين أجمل ما في العطور الشرقية والعود، ففي البداية تفوح نكهة المسك الدافئة التي تمنح العطر طابعه الحميمي والحسي، قبل أن تنضم إليها نفحات خشب العود النفاذة لتضفي على التركيبة لمسة شرقية ساحرة.

ويجمع هذا العطر بين هاتين المادتين العطريتين النادرتين ليخلق سيمفونية عطرية رائعة، فتتوالى طبقات العطر لتكشف عن نفحاتٍ أخرى من الباتشولي الدافئ، والفانيليا الرقيقة وأزهار اليلانج والياسمين، لذا يعتبر تحفة فنية عطرية لا مثيل لها، يمكنه أن يجعلك ملكةً بين النساء بأنوثةٍ شرقيةٍ آسرة.

عطر كاشمير من العربية للعود

يُعد عطر Kashmir من العربية للعود رحلة عطرية حقيقية إلى جمال الطبيعة وسحر المشرق العربي، فهو يستهل مسيرته العطري بنفحات حادة ومنعشة من فاكهة اليوزو النادرة، التي طالما نمت على ضفاف نهر اليانغستي عبر التاريخ.

ثُمّ تنضم إلى تلك المقدمة الحمضية لمساتٌ زهرية ساحرة من الورد والياسمين، في مزيج متوازن يجمع بين الحدة والرقة، أما القاعدة الدافئة لهذا العطر الساحر فتأتي من خشب العود الكلاسيكي مع لمساتٍ خفيفةٍ من رائحة الفانيليا. أي أنه بمثابة رحلة عطرية فريدة إلى جوهر جمال الطبيعة وأصالة التراث العربي العريق. [1]

5 عطور عربية متميزة للنساء

ما الذي يميز العطور العربية

تتميز العطور العربية عن غيرها من العطور بعدة خصائص:

  • احتوائها على مكونات ونكهات مستوحاة من التراث والطبيعة العربية، مثل العود، والورد، والعنبر، والياسمين.
  • اعتمادها على الزيوت العطرية التقليدية، مثل زيت العنبر، وزيت الورد، وزيت الياسمين. 
  • تميزها بنكهات شرقية غنية ودافئة، تعكس التاريخ والتراث العريق للحضارة العربية.
  • جودة ونقاء مكوناتها واعتمادها على أجود أنواع المواد الطبيعية.
  • تصاميم العلب والقوارير العطور العربية الفخمة، المستوحاة من الفن والعمارة الإسلامية. 
  • الاهتمام بالتفاصيل والجودة العالية في إنتاج العطور العربية.
  • تميز أغلبها بالحفاظ على تراث صناعة العطور وفنونها القديمة.
  • انتشارها وشهرتها الواسعة عالمياً، نظراً لتفردها وجودتها. [2]

نصائح لاختيار العطر العربي المناسب

إليك بعض النصائح لاختيار العطر العربي المناسب:

  • راعي نوع بشرتك وملاءمة العطر لها، فالبشرة الدهنية تناسبها العطور الخفيفة، أما البشرة الجافة فتناسبها العطور الأكثر دهنية أو العطور الزيتية.
  • حاولي تجربة العطر مباشرة على بشرتك قبل شرائه، لمعرفة مدى تفاعله مع طبيعة جسمك.
  • اختاري العطور ذات المكونات الطبيعية، مثل العطور المستخلصة من الزهور والنباتات.
  • راعي فصل السنة عند اختيار العطر، ففي الصيف يفضل استخدام العطور الخفيفة، أما الشتاء فتناسبه النكهات الدافئة.
  • جربي تطبيق العطر في المساء قبل الشراء، لترى مدى ثباته على الجلد.
  • اختاري العطور التي تعكس شخصيتك وأسلوبك بدلاً من اتباع الموضة.
  • راعي مناسبة استخدام العطر، فهناك عطور للعمل وأخرى للمناسبات والسهرات.
  • تأكدي من أن العطر يتناسب مع عمرك وشخصيتك قبل الاختيار. [3]