أفضل 5 أنواع عطر مسك العروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023 | آخر تحديث: الخميس، 29 يونيو 2023

مسك العروس وطريقة استخدامه والفرق بينه وبين مسك الطهارة

مقالات ذات صلة
أفضل عطر نسائي للعروس
أفضل عطور المسك للنساء
أفضل 12عطر مسك رجالي في رمضان

تبحث الفتيات المقبلات على الزواج على مسك العروس الفاخر الذي يجمع بين الرائحة الجميلة والثبات لفترة طويلة، لذلك نرشح لكِ في هذا المقال أفضل 5 أنواع عطر مسك العروس، مع معرفة مكونات المسك وطريقة استخدامه، والفرق بينه وبين مسك الطهارة الشهير.

مسك العروس

تتوفر الكثير من أنواع مسك العروس، إليكِ أفضل أنواع مسك العروس من أبرز العلامات التجارية:

مسك العروس عبد الصمد القرشي

مسك الجسم الأبيض من عبد الصمد القرشي أو كما يعرف بــ مسك العروس، هو من أنواع المسك الثابتة والفواحة يتميز برائحته الذكية التي تظل ثابتة على الجسم لمدة يومين إلى 3، لذلك ينصح به للعرائس.

يتكون مسك العروس من عبد الصمد القرشي من مجموعة من الزهور المميزة مثل زهور البنفسج، زهور الياسمين، زهور الورد، ونفحات الفواكه المنعشة، ويمكن استخدام المسك لتعطير الجسم أو لتبيث روائح العطور، ويمكنك خلطه مع كريم المرطب للبشرة، ويصل سعر مسك العروس عبد الصمد القرشي إلى 80.50 ريال سعودي.

مسك العروس من أجمل

يعد مسك العروس من العلامة التجارية أجمل من أقوى أنواع المسك الثابت الغني برائحة جذابة، فهو عبارة عن مزيج من أنواع المسك عالية الجودة المختارة بعناية لتناسب العرائس مع لمسة بودرية ناعمة، كما يدوم معكِ طويلاً لعدة ليالي، ويصل سعر مسك العروس من أجمل إلى 124.20 ريال سعودي.

مسك العروس العربية للعود

يعد مسك العروس من العربية للعود من الروائح الثابتة الفخمة، فيمكن للعروس التي تبحث عن روائح شرقية تدوم طويلاً على الجسم اختيار هذا المسك المذهل، والذي يتميز بنفحاته العربية الأصيلة والتي تناسب العديد من المناسبات، ويصل سعر مسك العروس العربية للعود إلى 171 ريال سعودي.

مسك العروس من درعه

يعد مسك العروس من درعه من أجود أنواع المسك المناسبة للعرائس لقوة ثباتها ورائحتها المميزة والفخمة، إذا كنتِ تبحثين عن مزيد من الأناقة والتألق في عرسك فنحن نرشح لكِ هذا المسك ذو الرائحة الفريدة، ويصل سعر مسك العروس من درعه إلى 75 ريال سعودي.

مسك العروس لطافة

يعد عطر مسك العروس من لطافة من الروائح الشرقية التي تتميز بتركيبة مكونات طبيعية وجودة عالية، ويحتوي المسك على نفحات المسك في المقدمة، مع قلب الرائحة من الورد والأزهار، وأخيراً تنتهي الرائحة بنفحات المسك والعنبر، ويصل سعر مسك العروس من لطافة إلى 56.77 ريال سعودي. [1] [2] [3]    

الفرق بين مسك الطهارة ومسك العروس

مسك الطهارة هو عبارة عن عطر زيتي لونه أبيض كالثلج ويتشابه في رائحته ومواصفاته مع مسك العروس، لكن يتميز مسك الطهارة عن مسك العروس باحتوائه على مكونات خاصة بتعطير المناطق الحساسة وتفتيح لونها.

أما مسك العروس فهو عبارة عن عطر زيتي يتم استخدامه على الجسم بالكامل ويتميز بلونه الشفاف وكثافة الملمس مثل الجليسرين، كما يتميز بثباته لفترة طويلة وهو ما تبحث عنه العرائس، ورائحته الباردة والمنعشة التي يمتزج فيها المسك بمكونات أخرى مثل الفواكه أو الورود.

مكونات عطر مسك العروس

مسك العروس من أنواع المسك الأبيض التي تستخدم للتعطير، ويحتوي هذا المسك بشكل أساسي على رائحة المسك القوية وقد يضاف مزيج من أنواع المسك الأخرى، مع نفحات عطرية أخرى لإضفاء مزيد من الأناقة كمكونات الورود، الأزهار، العسل، الألدهيد، الفواكه والحمضيات.

طريقة استخدام مسك العروس

يمكن استخدام مسك العروس بعدة طرق فعالة:

  • بعد الاستحمام والتجفيف، ضعيه بأماكن النبض لضمان ثبات الرائحة لفترة طويلة تصل إلى يومين أو أكثر حسب جودة المسك.
  • يمكنك إضافة قطرة من المسك في حوض الاستحمام للتعطير والانتعاش.
  • يمكنك تعطير ملابسك بعطر المسك.
  • يمكن خلط مسك العروس في الكريمات واللوشن بقطرة واحدة.

  1. "مسك العروس من العربية" ، المنشور على موقع ae.arabianoud.com
  2. "مسك العطور من درعه" ، المنشور على موقع deraahstore.com
  3. "مسك العروس من أجمل" ، المنشور على موقع shop.ajmalperfume.com