كيفية اختيار فاونديشن للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة
كيفية اختيار غسول البشرة المعرضة لحب الشباب
العناية بالبشرة الجافة

الفاونديشن أساس المكياج وأهم خطوة فيه، لأنه يعطيككِ تغطية كاملة لبشرتك، لذلك اختيار الفاونديشن للبشرة الجافة يتطلب منكِ مراعاة بعض الأمور، جمعناها لكِ في المقال التالي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اختيار الفاونديشن للبشرة الجافة

  • البشرة الجافة تظهر مشكلاتها أثناء وضع كريم الأساس، في حال أنك اختارتي الفاونديشن غير المناسب لبشرتك الجافة، أو تم تطبيقه وتوزيعه على البشرة بشكل خاطئ، حيث تظهر التجاعيد والانكماشات على بشرتك، وأحياناً بقع كريمية وتكتلات من الفاونديشن، لذلك عليك اختيار الفاونديشن الكريمي الغني بالترطيب.
  • الفاونديشن الكريمي يعطيكِ مظهر جذاب، ويعالج مشكلات جفاف البشرة، لأن قوامه يكون سائلا أو كريمي، حيث  الذي يدهن بسهولة على الوجه، وإن كانت بشرتك جافة مترافقة مع ظهور بعض التجاعيد بإمكانك استخدام (الستيك) عليها من أجل إخفائها.
  • حاولي أن تلجئي دائماً إلى كريمات الأساس التي تتميّز بتركيبة مرطبة، وتغطية كاملة تدوم طويلاً بحيث تمتزج مع بشرتك من دون أن تسبب أي تشققات لتمنحها لوناً موحداً. 

اختيار الفاونديشن لباقي أنواع البشرة

الفاونديشن للبشرة الدهنية

  • من أجل اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك الدهنية، اختاري كريم الأساس سميك الملمس، الذي يعمل على تغطية بشرتك بشكل كامل، وهو خاص بإخفاء عيوب البشرة وحب الشباب نظراً لسماكته.
  • وإن كان لامعاً يمكنك أن تخفي تلك اللمعة من خلال توزيعه على بشرتك باستخدام الاسفنجة، أو بإمكانك أن تضعي القليل من البودرة الجافة فوقه، وقومي باختياره من الأنواع التي لا تسبب انغلاق المسامات، بحيث تكون خالية من الزيوت غير المناسبة لبشرتك الدهنية.
  • وحتى بإمكانك أن تبحثي عن الأنواع التي تحتوي على مواد تفيد بشرتك، من تلك التي تدخل في علاج حب الشباب مثل: كريمات الأساس الطبية الغنية بالمعادن.

الفاونديشن للبشرة المختلطة

  • هي البشرة التي يمكن أن تكون جافة في بعض المناطق، وزيتية (دهنية) في مناطق أخرى، فعادة ما تكون منطقة الجبين والأنف دهنية وعرضة لظهور حب الشباب، أما بقية أجزاء الوجه يمكن أن تحمل خصائص البشرة الجافة أو العادية.
  • وبشكل عام تكون البشرة المختلطة عرضة للحبوب والبثور، هنا يجب أن تختاري كريم أساس ذو تغطية متوسطة إلى عالية، ويفضل الأساس الذي يكون على شكل بودرة، أو يمكنك وضع أساس سائل مع وضع البودرة فوقه للتخلص من اللمعة الزيتية على البشرة.

الفاونديشن للبشرة الحساسة

  • تحتاج البشرة الحساسة إلى نوع دقيق من العناية، لذا عليكِ أن تكوني حذرة عند وضع أي كريم أو مستحضر فوقها، لأنها تتأثر بسرعة وتسبب الكثير من المشاكل.
  • والأفضل لك إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة أن تستخدمي كريم الأساس السائل والخفيف على البشرة، المتمدد بسهولة، مع الانتباه إلى عدم الإكثار من كمية الكريم أو تسميكه فوق بشرتك، مع استخدام اسفنجة أو فرشاة خفيفة ونظيفة عند توزيعه.

الفاونديشن للبشرة العادية

إن كنت من صاحبات البشرة العادية فأنت محظوظة للغاية، يمكنك وضع جميع كريمات الأساس، حيث أن كل أنواع كريمات الأساس تتناسب مع نوع بشرتك العادية، أما أفضل نوع لها فهو الكريم السائل الذي يتمدد بسهولة على البشرة ويغطي عيوبها.

أفضل فاونديشن للبشرة الجافة

Superstay foundation من ميبيلين نيويورك
يمتاز هذا الفاونديشن بتغطيته الكاملة لبشرتك حتى 24 ساعة، ويمنحكِ بشرة حريرية ناعمة لكن خالية من اللمعان.

Infallible Total Cover من لوريال باريس
يعمل على تغليف بشرتك بكل انسيابية لتحصلي عل بشرة مثالية جاهزة لالتقاط أجمل صور السيلفي.

Bourjois Healthy Mix Foundation

وهو من أشهر وأفضل أنواع كريم الأساس المخصصة للبشرة الجافة، ويتميز بتغطيته العالية، وكذلك بلمسته الخفيفة على البشرة.

ويضفي على البشرة لمعان محبب وصحي، ويعمل على تغطية كافة عيوب البشرة دون أن يتكتل عليها. ويمكن استخدامه سواء في الأوقات النهارية أو السهرات الليلية والمناسبات.

Total Control Drop Foundation من نيكس مكياج المحترفين
تحكمي بعدد القطرات لتغطية خفيفة أو ثقيلة، وتركيبته السائلة تنساب على بشرتك لتضمن لكِ تغطية كاملة وملمساً حريرياً لكن مخملي بنفس الوقت.

True Match Foundation من لوريال باريس
يتطابق تماما مع لون ونوع بشرتك ليمنحك بشرة مخملية ناعمة خالية من العيوب، كما أنه يمتاز بتركيبة سلسلة تسهل من عملية تطبيقه مما يجعله مناسبا لصاحبات البشرة الجافة.

luminous silk ARMANI من أرماني
يعمل هذا الفاونديشن على تغليف بشرتك بطبقة حريرية ذات مظهر مات مخملي، للوك يدوم طويلا رغم كل الظروف.

ولا تنسي كما ذكرنا سابقاً، عند اختيارك لفاونديشن البشرة الجافة ننصحك باستخدام كريم أساس سائل أو كريمي للبشرة الجافة، في حين تجنبي استخدام كريم الأساس الستيك أو البودرة اللذان يزيدان من جفاف بشرتك.

فاونديشن Essence Fresh And Fit

وهو من الأنواع المناسبة للاستخدام اليومي، وذلك لأن تغطيته خفيفة إلى متوسطة، ويمنح البشرة لمعة خفيفة ومميزة.

ولكن لا يأتي بدرجات متنوعة، وقد يتأكسد بعد مرور القليل من الوقت وبالتالي درجته تصبح أغمق على البشرة، لهذا يفضل شراء الدرجة الأفتح من درجة البشرة للحصول على اللون المناسب.

Rimmel Mtach Perfection

يمنح أيضاً هذا الفاونديشن مظهراً طبيعياً للبشرة، ولا يُظهر أي علامة من علامات الجفاف عليها، ومتوفر بالكثير من الدرجات التي تسمح لك باختيار المناسب لبشرتك.

ولكنه يمنح إحساساً بالثقل بشكل نسبي على البشرة، وهو الأمر الذي قد ينزعج منه البعض.

L.A Girl Coverage

وهو فاونديشن ذو تغطية عالية، وكذلك يحتوي على نسبة ترطيب عالية تناسب البشرة التي تعاني من الجفاف الشديد، دون أن يُظهر بها أي علامات تشقق أو قشور.
وننصح باستخدامه فقط في المناسبات حتى لا تتعرض البشرة لأي آثار ضارة بسبب تغطيته العالية والثقيلة نوعاً ما على البشرة.

طريقة وضع المكياج للبشرة الجافة

  • اغسلي وجهك باستخدام مقشر، لإزالة خلايا الجلد الميتة أو غسول كماسب للبشرة الجافة، وبعدها جففي بشرتك جيداً من الماء.
  • رطبي بشرتك لتحميها من التشققات والجفاف، قومي بتوزيع الكريم المرطب على كامل وجهك، خصوصاً منطقة الأنف والجبهة والذقن.
  • بعد أن يجف الكريم المرطب تماماً، وزعي البرايمر على كل وجهك، واتركيه حتى يجف تماماً، وابتعدي عن استخدام بودرة الوجه حتى لا تزيد من جفاف بشرتك، واكتفي بتوزيع القليل من البلاشر على وجنتيكِ.
  • اختاري كريم أساس الذي يحتوي على تركيبة كريم أساس زيتية وكريمية، وابتعدي تماماً عن كريم الأساس matt، بعدها وزعيه على وجهك باستخدام اسفنجة رطبة عن طريق الطبطبة بخفة.
  • ابتعدي عن المكياج ذو القوام الكثيف لأنه سيسبب التهاب بشرتك، ولن يكون مكياجك جميل، وعند توزيعك كريم الأساس، قومي بعمل ذلك باستخدام اسفنجة رطبة.
  • واستخدمي البلاشر الكريمي بدلاً من البودرة، كما عليكِ الابتعاد عن عن أحمر الشفاه matt، واستبدليه بملمع الشفاه، لأن البشرة البشرة الجافة تحتاج لبعض الدهون كما ذكرنا سابقاً.