أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج عناية خاصة ومنتجات تجميل ومكياج خاصة أيضاً، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ أفضل أنواع البرايمر  للبشرة الجافة اختاري منها المناسب لكِ، لتمعمين بإطلالة رقيقة وناعمة خالية من الخطوط والتجاعيد، مع معرفة كيفية تطبيق البرايمر على البشرة الجافة والعناية بالبشرة الجافة.

أفضل برايمر للبشرة الجافة

برايمر MAC للبشرة الجافة

هذا البرايمر الخيار المفضل للكثير من الفتيات، فيعطي تغطية مثالية مع لمعة خفيفة تبدو طبيعية، بالإضافة أنه يحمي من الشمس، ويعمل على توخيد لون بشرتك، لمدة طويلة.

برايمر l"oreal  للبشرة الجافة

يتميز برايمر لوريال بتغطية كاملة وملمس ناعم رطب لبشرتك الجافة، ويمكنكِ استخدام برايمر انفاليبل مات من l"oreal إذا كانت خروجتك نهارية ولا تحتاجين لمزيد من اللمعان، فضعيه قبل كريم الأساس ليمنعه من الإنزلاق على البشرة، كما ينعم ويلطف الجلد، ويمنع ظهور المسامات بشكل واضح، فيمنحك بشرة نضرة دون لمعة.

برايمر Maybelline للبشرة الجافة

صاحبات البشرة الجافة يحتاجن تغطية خفيفة ورطبة، مثل الموجودة في برايمرمايبيلين، حيث يعطيبشرتك ملمس رطب وناعم، مع إشاقة ونضارة، بالإضافة إلى أنه البرايمر يقوم بتثبيت المكياج لساعات طويل، ويمنع ظهور التجاعيد على البشرة الجافة.

ويحتوي برايمر مايبيلين على بعض جزئيات البودرة التي تقوم بتوحيد لون البشرة بالإضافة إلى تقليل الحمرار، وجعلها ناعمة متألقة، بالإضافة إلى منحها إطلالة طبيعية تدوم طويلًا، وذلك بسبب مكوناته الخفيفة، فهو يعتمد على أساس مائي خفيف الوزن وعديم اللون، مما يخفي مسام البشرة المتشققة ويمنحها إضاءة أنيقة، لمعرفة استخدام كريم الأساس بعدها.

برايمر Smashbox للبشرة الجافة

يتميز هذا البرايمر ليس بقدره على إخفاء العيوب والتجاعيد فحسب لكن يمنع ظهور الخطوط المسببة للتجاعيد، خاصة أنه تكوينه مناسب للبشرة الجافة، ويرطبها ويحميها من الجفاف أطول فترة ممكنة.

 برايمر Nyx للبشرة الجافة

برايمر صنع خصيصا لصحابات البشرة الجافة اللاتي يفضلن عدم وجود لمعة في بشرتهن، فهو يعطيكِ تغطية كاملة طوال اليوم دون أي تشققات تزعجك، فهو يساعدك على وضع كريم الأساس دون حدوث تكتلات.

برايمر Le Blancمن chanel للبشرة الجافة

إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد في بشرتك، يمكنكِ تطبيق برايمر Le Blancمن chanel للبشرة الجافة، لما له من فعالية تمتد وقت طويل على البشرة، ويعمل على ترطيبها وتنعميها لتغطية مثالية.

برايمر Revlon للبشرة الجافة

يتمتع هذا البرايمر بإطلالة رائعة لصاحبات البشرة الجافة، فيمد بشرتك بالترطيب اللازم، والنعومة المثالية، وتغطية المسام الواسعة والخطوط الرفيعة والتجاعيد.

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر

ينصح كثيراُ من الخبراء بوضع البرايمر بطرقة معينة، لتلافي الأخطاء عند استخدام البرايمر، خاصة أن تلك الأخطاء تؤثر على باقي الإطلالة والخطوات التالية من وضع البرايمر، لتنعمين بإطلالة مميزة ومكياج يدوم أطول فترة ممكنة، دوت خطوط وتجاعيد، وذلك على النحو التالي:

  • لا بدّ من اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها، على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة فلن يصلح لك البرايمر المخصص للبشرة الدهنية أو البشرة المختلطة.
  • يوضع البرايمر على بشرة نظيفة بعد غسلك بالغسول المناسب لبشرتك، ووضعك للسيرم الملطف للبشرة، ثومي بتطبيق البرايمر.
  • لا تنسي توزيع البرايمر الكريمي بالتساوي على البشرة، مع الضغط برفق لتثبيته باستخدام إسفنجة صغيرة ثم أكملي مظهرك الخالي من اللمعان مع كريم الأساس المفضل استخدامه.
  • بعد ذلك يتم وضع كريم الأساس ولطن بعد دقيقتين، فوضع كريم الأساس مباشرة بعد البرايمرمن أكثر الأخطاء شيوعًا الذي ترتكبه النساء أثناء تطبيق الماكياج، وهو استخدام كريم الأساس بعد البرايمر مباشرةً.
  • اجعلي البرايمر على بشرتك حوالي دقيقتين، فالبرايمر يحتاج إلى بضع دقائق حتى يستقر على بشرتك ويخلق قاعدة ناعمة للمنتجات الأخرى ثم  وضع كريم الأساس.
  • استخدام البرايمر على الجفون بشكل غير صحيح، يؤثر على إطلالتك، فمن أكثر الشكاوى الشائعة التي ترددها كثيرات من النساء بهتان ماكياج العيون، لذلك عليكِ باستخدام البرايمر على الجفون، أثناء استخدامه على الوجه، لضمان بقاء ماكياج عينيك سليمًا.
  • كمية البرايمر أيضاً تؤثر على جمال إطلالتك النهائية، فوضع كميات غير مناسبة من البرايمر يؤدي إلى وجود تكتلات؛ يمكنكِ استخدام نقطة بحجم حبة البازلاء لوجهك بالكامل لضمان تطبيق ماكياج لا تشوبه شائبة، فاحرصي على استخدام كمية مناسبة من البرايمر ولا تُكثري حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

نصائح لترطيب البشرة الجافة

  • المنتجات المناسبة: ابتعدي عن المنظفات التي تحتوي على المواد القلوية أو التي تحوى على نسبة من العطور واختاري المنظف الذي يحتوي على نسبة من المواد المرطبة مثل الجليسرين والخالي من العطور لأنها تساهم في جفاف البشرة أيضاً.
  • واظبي على الماسكات: واختاري الخلطات التي تحتوي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند والجليسرين والعسل والبابونج وغيرها من المواد المرطبة للبشرة. وقد اخترنا لك بدورنا 3 ماسكات لترطيب بشرتك، اختاري منها ما يناسبك: 
  • ابتعدي عن الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس يصيب البشرة بالجفاف ويؤدي إلى تشققهها وبالتالي ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة وشحوبها، ولذا حاولي عدم الخروج في أوقات الظهيرة وطبقي قبل 20 دقيقة من خروجك من المنزل، وحاولي ارتداء نظارات شمسية وقبعة كبيرة. 
  • النظام الغذائي السليم وشرب الماء: أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء والفيتامينات المغذية كفيتامين  A الذي يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية والعرقية ويحسن من نوعية الجلد وينشط إفراز الكولاجين، كما يزيد من كثافة جلد البشرة، ويتوافر هذا الفيتامين في الكبد والجبن واللبن والسردي بالإضافة إلى الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء. 
  • ابتعدي عن الهواء الجاف: لأنها تصنع جو شديد الجفاف وإذا كنت تعيشين في أماكن شديدة الحراراة لا بد أن تستخدمي جهاز ترطيب الجو معها الذي يعمل على ترطيب بشرتك ومنع جفافها. 
  • لا تستخدمي المياه الساخنة: المياه الساخنة تعمل على سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وتجفيفها، ولذا احرصي على استبدالها بالماء الدافىء أو الفاتر، وكذلك قللي مدة وقوفك تحت الدوش لأقل من 10 دقائق، واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف بشرة جسمك ووجهك. 
  • لا للتدخين: مادة النيكوتين الداخلة في الدخان تعمل على إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج .
  • ارتداء الملابس القطنية: لا ترتدي الملابس الخشنة أو التي تحتوي على الصوف مباشرة على البشرة؛ لأنها قد تهيج الجلد واستبدليها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد.
  • ارتداء القفازات: تحتاجين لهذه الخطوة لحماية يديك من التحسس من مواد التنظيف الكيماوية والتي تؤدي إلى زيادة الجفاف، وذلك أثناء الأعمال المنزلية.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر