DIOR تقدّم القوارير الثلاثية الألوان

إعادة إصدار للقوارير الثلاث الحمراء، البيضاء والزرقاء الاستثنائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
DIOR تقدّم القوارير الثلاثية الألوان

ألوان الأحمر والأبيض والأزرق تغلب... في حين تعيش فرنسا أجواءً احتفالية، تزخر بالطاقة الرياضية الديناميكية، تعود ثلاثية القوارير الأساسية، التي قدّمت 30 جادة مونتان" عطورها فيها للمرة الأولى، للظهور في صناديق فاخرة، حصرية مرقمة. تزيّن الألوان الرمزية بكل فخر ابتكارات Francis Kurkdjian: ارتدى عطر Miss Dior اللون الأحمر، وتزّينت قارورة عطر L"or de J’adore باللون الأبيض، في حين ظهرت قارورة عطر Diorissimo باللون الأزرق. وعادت من جديد القارورة الأيقونية التي اختارها Christian Dior لعطوره في العام 1947 إلى الضوء في جديد، ضمن تقليد الاصدارات الفخمة للدار.

DIOR تقدّم القوارير الثلاثية الألوان

منذ بداية تاريخها، اختارت دار عطور Dior ثلاثية القوارير هذه بالألوان العلم الفرنسي، وقد هدفت بذلك إلى البراعة والفخامة، ومساهمة تأثير الفخامة الفرنسية في السنوات التي تلت انتهاء الحرب، بعد أن أعيد أحيائه أخيراً بكل روعته.

هناك فترة استمال خلالها Christian Dior العالم بأسره بمنحنيات مجموعة New look الحسية، وكان فيها حريصاً على تقديم عطره الأول Miss Dior، ذات القارورة المميزة. وقد استحضرت هذه القارورة خطوط الرقم ثمانية من مجموعة الأولى، بالإضافة إلى المهارة الحرفيّة الاستثنائية في ألوان البلاد التي أحبها. فقد كان فخوراً بتمتعه بالامتياز الفرنسي أينما ذهب.

كُتبت قصّة هذه القوارير الثلاثة، الأسطورة في تاريخ عطور Dior في ثلاث خطوات. في العام 1949، قرر Christian Dior ابتكار قارورة من الكريستال الأحمر اللون، عُرفت بـ"الذهب الأحمر"، إذ أنه تم الوصول إلى لونها الداكن من خلال إضافة الذهب الصافي على الكريستال الشفاف. من ثم في العام 1950، وصلت توأمها باللون الأزرق الكوبالت، تبعها في العام 1951 القارورة المصنوعة من الأبيض الأوبالي المفضلة لدى Christian Dior.

وتتطلّب هذه القوارير،المنفوخة يدوياً باستخدام تقنية "تراكب" الكريستال المعقدة، خبرةً تعكس التعقيد الهيكلي التي تميّزت بها أجمل فساتين المصمم - العطار. تمتزج طبقتان من الكريستال، الأولى شفافة والثانية ملوّنة، ويتم صقلها بدقة لتعيد الكشف عن العنصر البلوري.

وبفضل مهارات أسياد صنع الكريستال الفريدة، تم صنع القوارير لتكون نسخاً طبق الأصل عن تلك التي صُنعت في العام 1949. فتجسّد ألوان الأحمر، الأبيض والأرزق روعة وتأثير الفخامة الفرنسية أكثر من أي وقت مضى.

إذ تحمل كل واحدة منها سدادةً ثمينةً تصوّر النجمة الذهبية، التي لطالما شكّلت التعويذة الجالبة للحظ للمصمم الذي اشتهر بإيمانه  بالخرافات. ترمز هذه القوارير الثلاثة، ذات الجمال الخالد، أنوثة Dior الأنيقة المنتصرة.

@DIORBEAUTY

@DIOR

Christian Dior Parfums - قسم الصحافة الدوليّة

FLORENCE FERRACCI-LETAC - [email protected]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر