امنحي إطلالتك الكثير من التغيير مع هذه الألوان الجريئة للشعر

هل أصابك الملل من لون شعرك التقليدي؟ امنحي إطلالتك الكثير من التغيير مع هذه الألوان الجريئة للشعر.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
امنحي إطلالتك الكثير من التغيير مع هذه الألوان الجريئة للشعر

امنحي إطلالتك الكثير من التغيير مع هذه الألوان الجريئة للشعر، ومن المهم العثور على أفضل أنواع صبغات الشعر عندما تبحثين عن مظهر جديد وجريء، سنعرضها لك بأنواع الصبغات في المقال التالي.

الألوان الجريئة للشعر

شعر وحيد القرن

بطبيعة الحال يمكن العثور على واحدة من أفضل صبغات الشعر لمظهر جديد وجريء من خلاللون لون قوس قزح لظلال الصبغة، لذلك إذا كان هذا هو اختيارك للصبغة، فستتاح لك دائمًا خيارات للألوان السحرية الجديدة، ويوصى استخدام هذا اللون على الشعر المبيض أو ذو اللون الفاتح.

أومبير ملون

فقط لأنك تريد لون شعر مجنون، لا يعني أنه لا يمكنك متابعة أحدث اتجاهات الشعر مثل أومبير! قد يكون من الصعب القيام بذلك بمفردك في المنزل؛ لذا يفضل بالذهاب إلى صالون للحصول على تدرج لوني أكثر كمالًا.

درجات الأزرق 

هذا المزيج يليق ببشرة السمراوات، والشقراوات؛ لتحسين لونها ويمكن فعل الشيء نفسه بألوان فريدة مثل الأزرق، عليك تجربته وإذا لم يعجبك أعيدي صبغة الأحمر.

الشعر الناري 

يمكن عمل صبغة جريئة من خلال الجمع بين اللون الأحمر الشرس مع اللون البرتقالي المتدرج، سيصبح شعرك شرسًا مثلك، عند اختيار لونك ضعي في اعتبارك أن درجات الأحمر لا تدوم طويلاً مثل الألوان الأخرى.

الظلال الحمراء والزرقاء

هذه الصبغة هي الأسرع في التلاشي؛ لأن الألوان التي تميل إلى الاستمرار لفترة أطول هي الأرجواني والوردي والبرتقالي والأصفر، أي من هؤلاء هو لون شعرك المجنون المفضل؟

ألوان الباستيل

الباستيل هي درجات تجمع بين الجرأة والنعومة في نفس الوقت، فيعتبر الخيار المفضل للرقيقات الباحثات عن التغير والجرأة، ورغم كونه صبغة غريبة متعددة الألوان لكنها ستكون إطلالة هادئة، خاصة أنه يعتمد على ألوان رقيقة كالبينك والموف الفاتح واللبني والأخضر الفاتح.

صبغة نيون

لون شعر النيون مشكلته أنه يزول بسرعة مثله مثل اللون الأحمر، لكنه يعطي لمعان وبريق في بداية صبغ الشعر، حاولي غسل شعرك بالشامبو عند الحاجة فقط، ويمكنكِ فقط شطفه مع استخدام بلسم عميق؛ سيساعد ذلك على إطالة حيوية شعرك النيون.

العناية بالألوان الجريئة

سواء كانت صبغة الألوان الجريئة في صالون الشعر أو البيت، عليك الاعتناء بالشعر قبل وبعد الصبغ، فأنت تريد التأكد من عدم إتلاف شعرك بعد تلوينه من أجل الحفاظ على اللون منتعشًا وحيويًا، للقيام بذلك عليك التالي:

علاج الشعر أسبوعيًا بقناع شديد التحمل أثناء الاستحمام.
الاستراحة من أدوات التسخين، مع استخدام واقيات الحرارة دائمًا عند استخدام الأدوات الساخنة إذا لزم الأمر. 
لا تغسلي شعرك يوميًا وباعدي بين عدد الغسلات لإعطاء شعرك فترة استراحة والسماح بتكوين زيوت الشعر الطبيعية، وليكن مرة أسبوعياً.
استخدام المرطبات في نهايات شعرك الأكثر هشاشة وضعفًا، لعلاج التقصف، وذلك باستخدام مرطب، مصل أو زيت مغذي. 
الانتظار من ستة إلى ثمانية أسابيع بين صبغ الشعر مرة أخرى.
دائمًا استخدام مرطب يترك على الشعر قبل فترة طويلة في الشمس أو الماء.
تجنب المياه المالحة والكلور يمكن أن تخلق المعادن المتراكمة على الشعر والتي يمكن أن تغير اللون المقصود.

أقنعة للعناية بالألوان الجريئة

رغم ما تتميز به الألوان الجريئة في مظهر  مختلف إلا أنها تعرض الشعر للتلف بشكل أسرع، لذلك سنعرض لك بعض الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر الملون كالتالي:

قناع الشعر الأفوكادو وزيت اللوز

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من التغذية وهو غذاء ممتاز يجب عليك دمجه في نظامك الغذائي، يمكن وضع هذه الفاكهة الكريمية على شعرك لمنحه نعومة ولمعانًا إضافيًا؛ نظرًا لأن تلوين الشعر يمكن أن يجعل شعرك جافًا وهشًا، فإن الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية والقشدة مثل الأفوكادو يمكن أن تحمي شعرك المصبوغ بكفاءة عالية.
ويعتبر زيت اللوز أيضًا مكونًا منزليًا رائعًا للشعر المصبوغ لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ، لذلك يعتبر مزيج زيت الأفوكادو وزيت اللوز هو قناع شعر منزلي رائع للشعر المصبوغ وخطواته كالتالي:

  • قشري ثمرة أفوكادو واهرسها باستخدام ظهر ملعقة.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى الأفوكادو المهروس واخلطيهم جيدًا.
  • ابدئي في وضع الخليط على طول شعرك وتأكدي من توزيع القناع بالتساوي.
  • لفي رأسك بغطاء استحمام واتركي القناع لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف.

قناع الشعر بالبيض والعسل

ويعمل البيض بشكل جيد مثل حزم الشعر الطبيعي للشعر المصبوغ، ويمكنك استخدام البيض الغني بالبروتين لإعادة اللمعان واللمعان المفقود لشعرك، إذا تسبب تلوين الشعر في جفاف شعرك وتجعده، يمكن أن تساعدك أقنعة البيض في التعامل مع هذه المشكلات بفعالية.

يحتوي العسل على أكثر من 22 حمضًا أمينيًا و 27 معدنًا و 5000 إنزيم وهو رائع للحفاظ على رطوبة شعرك، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، ويمكن تحضيره كالتالي:

  • اخفقي بيضتين في وعاء حتى يختلط بياض البيض وصفار البيض تمامًا.
  • إذا كنت تفضل استخدام صفار البيض فقط ويمكنك خلط أربعة من صفار البيض في وعاء.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط واخفقي حتى يمتزج تمامًا.
  • ضعيه على شعرك واغسليه بعد 30 دقيقة.

قناع الشعر بالموز والحليب

يمنحك مزيج الموز والحليب فوائد البروتين والدهون الجيدة والكالسيوم من بين العناصر الغذائية الأخرى، وعلى الرغم من أن هذا المزيج جيد لعظامك، فهو عبارة عن حزمة شعر طبيعية رائعة لشعرك الملون أيضًا، فقط استخدمي هذا القناع المصنوع منزليًا للحصول على شعر لامع كالتالي:

  • اهرسي موزة ناضجة في وعاء.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم واخلطه جيدًا.
  • ضعيه على فروة رأسك وعلى طول شعرك.
  • اغسلي شعرك بعد 20 إلى 30 دقيقة.

قناع زيت الزيتون والعسل

زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية وهو مفيد للغاية للشعر. يعمل زيت الزيتون البكر أيضًا بشكل رائع للشعر المصبوغ. من ناحية أخرى، ويضيف العسل لمعانًا ويصلح الشعر التالف لاحتوائه على الأحماض الأمينية والإنزيمات.
إذا كنت تعاني من جفاف فروة الرأس أو حكة، فإن مزيج زيت الزيتون والعسل يمكن أن يوفر لك الراحة التي تحتاجها بشدة، حيث يعمل هذا أيضًا كعلاج سبا فعال للشعر في المنزل، وإليك وصفة قناع الشعر المصنوع منزليًا والمهدئ جدًا والمرطب للشعر المصبوغ:

  • ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وامزجيها جيداً.
  • استخدم هذا الخليط على فروة رأسك وطول الجذور.
  • اتركيه لمدة ساعة قبل غسله تمامًا.

قناع الشعر بالمايونيز

المايونيز غني بالدهون لأنه مصنوع من صفار البيض والزيوت النباتية، فإذا كنت لا تأكل المايونيز لأنه غني بالدهون، فلا يزال بإمكانك استخدامه على شعرك للاستفادة من فوائده، يمكن أن تكون الرائحة مشكلة ويمكنك استخدام زيت أساسي، مثل اللافندر، في المزيج، إليك كيفية استخدام المايونيز كحزمة شعر طبيعية:

  • أحضري ملعقتين كبيرتين من المايونيز كامل الدسم في وعاء.
  • أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إذا كانت رائحة المايونيز تزعجك.
  • ضعي المايونيز على طول شعرك مع التركيز على الأطراف.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله باستخدام الشامبو للشعر المصبوغ.
  • يعمل المايونيز أيضًا كقناع رائع للشعر المجعد نظرًا لقوامه الكريمي.

من السهل صنع أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا للشعر المصبوغ حيث يمكن العثور على المكونات في مطبخك مباشرةً، ويمكنك استخدام أقنعة الترطيب العميقة هذه مرة أو مرتين في الأسبوع لبدء رؤية النتائج، ليست هناك حاجة للالتزام بوصفة معينة من قناع الشعر حيث يمكنك استخدام أنواع مختلفة كل أسبوع، أقنعة الشعر هذه بسيطة ولكنها تقدم نتائج مذهلة، سيكون شعرك لامعًا وناعمًا لدرجة أنك ستعلقين على أقنعة الشعر الصحية المصنوعة منزليًا للشعر المصبوغ إلى الأبد.

وأخيراً صبغات الشعر الجريئة ذات مظهر ملفت وجذاب اختاري المناسب لبشرتك وشعرك، مع ضرورة العناية به حتى لا يتعرض للتلف من الصبغة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر