7 صبغات شعر مختلفة لتغيير إطلالتك

تريدين مظهراً متجدد لشعرك؟ إليك 7 صبغات شعر مختلفة لتغيير إطلالتك، اختاري منها ما يناسبك.

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
7 صبغات شعر مختلفة لتغيير إطلالتك

صبغات الشعر محاولة لمنحك التألق والحيوية، كما أنه خدعة لتبدو أصغر سناً، جمعنا لك في المقال التالي 7 صبغات شعر مختلفة لتغيير إطلالتك.

أفضل 7 صبغات شعر مختلفة

لون  الكراميل

هذا خيار رائع للسمراوات اللواتي يبحثن عن تغيير سهل لا يكون مفرطًا، يمكن أن تساعد إضافة خصلات الكراميل في تدفئة وتنعيم ملامح الوجه، بالإضافة إلى أن هذا اللون يضيف هذا المظهر بعد إلى الشعر، مما يجعله يبدو كثيفًا، مثل النجمة جينيفر لوبيز.

أشقر الفراولة

إذا كان شعرك أفتح ويبدو قليلًا من الرمادي، ففكر في المغامرة في منطقة الفاكهة، إليك لون الفراولة الشقراء أو الشمام الذهبي، وتشتهر Bryce Dallas Howard بخيوط الفراولة الرائعة.

بروند سومبري

هذا اللون الأشقر يبدو أكثر شباباً ويليق بالبشرة البيضاء فإن إضافة السطوع والتباين إلى الشعر أمر أساسي لتبدو أكثر شبابًا قدر الإمكان.

الشمبانيا الوردي

ألوان الباستيل المرحة ليست مخصصة للأطفال فقط، لقد مرت ظلال الباستيل بلحظة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ظهرت على فتيات صغيرات وسيدات أيضاً، تعطي مظهراً مختلفاً ورقيقاً في نفس الوقت.

اللون الأشقر

إذا كنتِ تتمتعين ببشرة شقراء احصلي على المظهر المناسب ببونك الطبيعي، يمكنك اختيار درجتين أفتح من بشرتك؛ لتحقيق مظهر طبيعي ولكن مشرقاً.

اللون الذهبي

هذا اللون ممتع بشكل لا يصدق؛ لأنه يشبه خيوط الشمس التي يليق على البشرة البيضاء والخمرية والسمراء، ويعمل على إبرازات للوجه بقطع ذهبية أفتح تجذب التركيز بعيدًا عن أي مناطق مجوفة، خاصةً الخدين.

اللون النحاسي الأحمر

الأحمر الغني مثل أوبورن أو النحاس سيعزز ثقة السمراوات بأنفسهن، مما يعطي مظهرًا أكثر شبابًا وأكثر إشراقًا من خلال عكس الضوء حول الوجه مع لونه الدافئ، فالأحمر الغامق له ركلة نارية حيوية بغض النظر عما إذا كان متقنًا أو فائق السطوع.

العناية بالشعر قبل الصبغة

لا تستخدم الشامبو

من القواعد الأساسية الجيدة أن تغسل شعرك بالشامبو قبل 24 إلى 48 ساعة على الأقل من صبغة الشعر، حتى يفر شعرك طبقة زيت واقية طبيعية على فروة رأسك لتكون بمثابة حاجز ضد المواد الكيميائية في صبغة الشعر.

تجنب الحرارة

استغني عن أدوات التسخين واتركي شعرك على طبيعته، فعندما يتغير شكل شعرك، ينعكس الضوء والظل بشكل مختلف، فالشكل الطبيعي الطازج سيسمح للون الخاص بك بمظهر حقيقي

اختيار صبغة معروفة

عليك البعد عن الماركات المقلدة أو مجهولة الهوية والتأكد من تاريخ صلاحية الصبغة، واختيار فرشاة صبغ نظيفة.

اختبار الحساسية

إذا كانت أول مرة للصبغ عليك تجربة خصلة أولا على شعرك، لمعرفة إذا كنتِ تعاني من حساسية ضد الصبغة.

ماسكات تغذية

عليك تغذية شعرك قبل الصبغة بعدة أيام، حتى لا يتعرض للتلف، ويمكنك استخدام ماسكات طبيعية مثل الزبادي والعسل والأفوكادو.

العناية بالشعر بعد الصبغة

عدم غسل الشعر بالشامبو

انتظري 72 ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالشامبو، فعند صبغ الشعر يتم فتح طبقة الجلد الدهنية، مما يسهل على اللون اختراق جذع الشعرة. عندما تغسل شعرك في وقت قصير جدًا بعد موعدك، يمكن أن تظل طبقة البشرة مفتوحة مما يؤدي بعد ذلك إلى غسل اللون في البالوعة.

حيث تستغرق طبقة البشرة الخارجية ما يصل إلى ثلاثة أيام حتى تنغلق تمامًا، لذا فكلما انتظرت لغسل شعرك بالشامبو بعد صبغ شعرك، وكلما زاد الوقت الذي يجب أن تتسرب فيه صبغة اللون في بشرة الشعر، كلما يساعد ذلك على بقاء لونك لفترة أطول.

استخدم الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات

كبريتات الصوديوم هي نوع من المنظفات الأنيونية الموجودة في العديد من منتجات العناية الشخصية، ويستخدم هذا المكون للمساعدة في إنتاج تأثير رغوي للشامبو والبلسم، لكنها تعمل على تجريد شعرك من زيوته الطبيعية ورطوبته؛ مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تجريد شعرك الجميل المعالج بالألوان.

جربي استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للحفاظ على لون شعرك من التلاشي، لذلك سواء كان شعرك مجعدًا أو مجعدًا أو أملسًا أو حتى خفيف، هناك خيار شامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات للجميع.

أضيفي الصبغة إلى البلسم

إذا كنتِ تريدين مظهرًا أكثر إشراقًا مثل اللون الوردي أو الأرجواني أو حتى الأزرق، فحاولي إضافة القليل من صبغتك إلى البلسم عند غسل الشعر؛ لأن ترسيب اللون سيفعل المعجزات للحفاظ على لونك نابضًا بالحياة إذ كنتِ تصبغين بالمنزل، حيث سيؤدي ذلك إلى إعادة صبغ شعرك قليلًا في كل مرة تغسلينه لإبقائه منتعشًا حتى تنمو جذورك.

غسل الشعر بماء فاتر

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن يبدو رائعًا للبعض، إلا أنه ليس رائعًا بالنسبة للون شعرك، عند غسل الشعر بالماء الساخن يتم فتح قشرة الشعر مما يسمح للونك بالتلاشي أثناء غسل الشعر بالشامبو والتكييف.

ولمنع رؤية لونك كله يتساقط في البالوعة، جربي غسل الشعر بالشامبو بماء فاتر قليلًا ثم اشطفيه بالماء البارد بعد ترطيبه بالبلسم، سيسمح الماء الدافئ للشامبو والبلسم بالتغلغل والتطهير، بينما يساعد الماء البارد على عزل الرطوبة من البلسم مع منع اللون من التلاشي عن طريق غلق قشرة الشعر.

غسل الشعر مرات أقل

إن غسل شعرك كل يوم شيء يجب تجنبه إذا كنت تريدين أن يدوم لون شعرك لفترة أطول، خاصةً إذا كان لديك لون نابض مثل الأشقر أو الأحمر، لا تقومي فقط بغسل الزيوت الطبيعية التي ترطب وتحافظ على لون شعرك منتعشًا، بل تقومين أيضًا بفقد الصبغة من على شعرك، حاولي غسل شعرك كل يومين أو حتى 2-3 مرات في الأسبوع للحفاظ على لونه ثابتًا.

استخدم الشامبو الجاف

في أيام إجازتك التي لا تغسل فيها شعرك جربي استخدام الشامبو الجاف الآمن للألوان، فسوف ينعش هذا شعرك ويجعله يبدو وكأنك حصلت للتو على انفجار دون الحاجة إلى غسل شعرك، ويمكنك أيضًا تجربة الشامبو الجاف الملون لتجديد لونك دون الحاجة إلى التوجه إلى الصالون.

استخدم علاجات الشعر

يحتاج الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا إلى ترطيب وحماية إضافية من أشعة الشمس؛ لمنع تلف وفقدان العناصر الغذائية للشعر، حيث تساعد العلاجات التي تترك على الشعر في الحفاظ على نعومة وترطيب شعرك، ومن المهم العثور على منتج يحمي من الأشعة فوق البنفسجية حتى لا تتلاشى الشمس لون شعرك

تجنبي الكلور والماء المالح

الكلور هو عامل تبييض كيميائي ينظف حمامات السباحة، لكنه في نفس الوقت يزيل لون شعرك بالتأكيد عند الاستمتاع بيوم مشمس في المسبح. الشعر الأشقر عرضة للتحول إلى صبغة خضراء إذا تعرضتي للكلور، في حين أن الظلال الداكنة قد تصبح باهتة وجافة وتفقد لمعانها، لذا ، إذا وجدت نفسك ترغبين في الذهاب إلى المسبح، فجربي قبعة السباح، مع إضافة بلسم لشعرك ووضعه في غطاء سيوفر لونك من التساقط بفعل الأملاح والكلور، كما سيخلق هذا حاجزًا على جذع الشعرة حتى لا يتغلغل الكلور.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض 7 صبغات شعر مختلفة لتغيير إطلالتك، بالإضافة إلى بعض النصائح قبل وبعد صبغ الشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر