أسرار البشرة الصحية

الحصول على بشرة صحية ليس بالمهمة الشاقة، فقط اتباع خطوات بسيطة بشكل يومي تحصلين على بشرة لامعة وصحية، قدمنا لكِ أسرار البشرة الصحية وأفضل زيوت للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو 2023
أسرار البشرة الصحية

يمكنك الحصول على بشرة صحية فقط باتباع خطوات بسيطة بشكل يومي تحصلين على بشرة لامعة وصحية.

في المقال التالي، تعرفي على أسرار البشرة الصحية، مع أفضل زيوت لتغذية وترطيب البشرة.

أسرار البشرة الصحية

استخدام كريم واقي الشمس

يعد استخدام الكريم الواقي من الشمس من أسرار البشرة الصحية الخالية من التجاعيد، وتحتوي المرطبات اليومية على عامل حماية من الشمس، لكن يجب استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30 لمنع الضرر الناتج عن أشعة الشمس، وأعيدي تطبيقه كل ساعتين على الأقل للحفاظ على فوائده الوقائية.

النوم مبكرًا

اهتمي بضبط مواعيد نومك، فهذا يؤثر على صحة البشرة والشعر، النوم مبكرًا في صالح جمال ونضرة بشرتك.

الحفاظ على رطوبة البشرة

يعزز شرب الكثير من الماء ترطيب البشرة، مما يساعدها على الحفاظ على نعومتها وصحتها، كما يساعد تناول الأطعمة أو تناول المكملات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6 الدهنية في تعزيز صحة بشرتك وترطيبها.

استخدام الزيوت الطبيعية

تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق للحصول على بشرة صحية، ومن أفضل زيوت الوجه: زيت جوز الهند، زيت بذور العنب، زيت اللوز، زيت الزيتون.

تقشير الجلد للتخلص من الجلد الميت

يساعد تقشير البشرة في الحصول على بشرة نضرة وندية وصحية، لذلك تأكدي من تقشير بشرتك مرة كل أسبوع على الاقل باستخدام مكونات طبيعية مثل القهوة والنشا والسكر والزيوت.

استخدام كريم لتأخير الخطوط الدقيقة

استخدمي كريم للتجاعيد يحتوي على الريتينول، لتجديد البشرة، وتفتيحها وإزالة فرط التصبغ، وتعزيز إنتاج الكولاجين مع اختيار كريم يحتوي على فيتامين C، لمكافحة أضرار الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي وشيخوخة الجلد. ت

استخدام منظف لطيف للبشرة

اختاري منظفاً لطيفاً يناسب نوع بشرتك ويحتوي على مكونات طبيعية مغذية للبشرة، مع استخدامه مرتين يومياً.

تطبيق ماسكات البشرة

استخدام الأقنعة من أهم خطوات العناية بالبشرة في كل مرحلة عمرية، ينصح الخبراء باستخدام المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة مثل الخيار، الصبار، الزبادي. أو المصادر التي تخفف الزهم للبشرة الدهنية، مثل الكركم، الليمون، الشوفان.

ترطيب البشرة

يعمل المرطب على تجديد الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد، ننصحكب استخدام المرطب بعد الاستحمام، حيث يؤدي استخدام المرطب في هذا الوقت إلى حبس أكبر قدر من الرطوبة في بشرتك، مما يحافظ على بشرتك صحية ورطبة.

لا تنسِ فيتامين سي

يساعد سيروم فيتامين سي في تأخير التجاعيد وإزالة فرط التصبغ وتحسين مرونة البشرة، وهو من أهم أسرار الحصول علىب شرة صحية، استخدميه قبل النوم كل ليلة. [1] [2]

زيوت لترطيب البشرة

زيت ماراكوجا للبشرة

زيت الماراكوجا غني بحمض اللينوليك وفيتامين ج، لذلك يعمل على ترطيب البشرة ويقلل من الالتهاب والحكة. [3]

زيت الأرغان للبشرة

زيت الأرغان غني بحمض اللينوليك المضاد للالتهابات وفيتامين E، مما يحسن من مرونة البشرة، كما يقلل من ظهور الحبوب، ويقلل من فرط إفراز الدهون، ويساعد على تقليل ظهور الندبات والخطوط الدقيقة.

زيت بذور العنب للبشرة

يحتوي زيت بذور العنب على ترطيب قوي بتركيبة خفيفة الوزن تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، كما يساعد على تأخير التجاعيد وإزالة الخطوط الدقيقة.

زيت الزيتون للبشرة

يعد زيت الزيتون من أقدم الزيوت في العناية بالبشرة، ويتميز باحتوائه على أحماض البالمتيك واللينوليك والأوليك، لذلك يساعد على تحسين ترطيب البشرة وتعزيز مونتها وحمايتها من التلف.

زيت الجوجوبا للبشرة

زيت الجوجوبا زيت غني بالأحماض الدهنية المغذية للبشرة، مما يحسن من ملمس وترطيب بشرتك.

زيت جوز الهند للبشرة

يعمل زيت جوز الهند على تلطيف وترطيب البشرة الجافة، كما يهدئ البشرة لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.

بغض النظر عن نوع الزيت الذي تختارينه، تأكدي دائمًا من اختبار أي منتج جديد على قطعة من الجلد، حيث يمكن أن تؤدي المكونات الطبيعية إلى رد فعل تحسسي.

  1. "5 أسرار للبشرة الصحية" ، المنشور على موقع healthscopemag.com
  2. "أسرار البشرة الصحية" ، المنشور على موقع sunsaferx.com
  3. "أفضل زيوت للبشرة" ، المنشور على موقع verywellhealth.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر