4 أسرار للعناية بالبشرة تتبعها جورجينا رودريغيز

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
4 أسرار للعناية بالبشرة تتبعها جورجينا رودريغيز

تميزت الممثلة الأرجنتينية جورجينا رودريغيز ببشرتها الصحية التي سحرت عيون الكثير من السيدات حول العالم، مما دفعهنّ للتساؤل مرات عدة عن الأسرار التي تكمن وراء هذا الجمال والإطلالات المُثيرة التي تتمتع بها؛ ليتسنى لهنّ اتباعها ضمن روتين العناية اليومي بجسدهنّ وبشرتهنّ، وعليه فقد جاءت سطور المقال أدناه لتُسلط الضوء على 4 أسرار للعناية بالبشرة تتبعها جورجينا.

تناول الطعام الصحي

ذكرت جورجينا رودريغيز في عدة لقاءات كانت قد أجرتها سابقًا عن أحد أبرز الأنشطة الروتينية التي تقوم بها، والتي تؤكد من وجهة نظرها أنّها أحد أسرار العناية ببشرتها، ألا وهو تناول الطعام الصحي، حيثُ ركزت على أهمية تناول الطعام الصحيّ قدر الإمكان ضمن الوجبات الغذائية التي تتناولها خلال اليوم، والتي تمثلت باتباعها السلوكيات الآتية:(1) 

  • تناول وجبات غذائية صحية خلال اليوم، تشمل المكونات ذات الفائدة بما فيها الخضار.

  • شرب كميات كافية من الماء؛ للحفاظ على جسمها وبشرتها رطبة طوال اليوم.

  • عدم الامتناع عن تناول الشوكولاتة، وفي حال رغبتها في ذلك، فإنّها تتناول الشوكولاتة الداكنة التي تُعتبر من مصادر مضادات الأكسدة المهمّة لنضارة بشرتها.

تجدر الإشارة إلى ضرورة تناول الأطعمة الصحية المتوازنة التي تشمل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على جمال بشرة يُساوي بشرة جورجينا، وفيما يأتي أبرز هذه الأطعمة: (5) 

  • الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تُقلل من جفاف والتهاب البشرة.

  • المأكولات التي تحتوي على فيتامين بـ 6 وفيتامين بـ 12 وحمض الفوليك التي تحافظ على توازن الأحماض الأمينية والهوموسيستين.

  • الأغذية التي تشمل على فيتامين ج الضروري لإنتاج الكولاجين الذي يحافظ على بشرة خالية من التجاعيد.

النوم الكافي

أكدت عارضة الأزياء والصديقة المقربة من لاعب كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو أنّها تعتبر النوم جزءًا أساسيًّا وعاملًا مؤثرًا في العناية ببشرتها وجمالها التي تبدو عليه في جميع حالاتها، وفي أيّ دولة تُقيم بها، حيثُ تنصح بمنح الجسد كميةً كافيةً من النوم تتراوح ما بين 7 - 8 ساعات يوميًّا، فهذا بدوره يُحافظ على صحتها العقلية، مما ينعكس إيجابًا على نضارة بشرتها، وإطلالتها الساحرة.(1) 

تكمن فوائد النوم الكافي الذي يُعدّ عاملًا مؤثرًا في جمال جورجينا بالنقاط الآتية:(2) 

  • قلة ظهور التجاعيد على البشرة؛ لأنّ الجلد يُعيد إنتاج الكولاجين في أثناء النوم، مما يمنع حدوث الترهلات.

  • الحفاظ على نضارة البشرة وبريقها، بسبب زيادة تدفق الدم في أثناء النوم بدلًا من ظهورها شاحبةً.

  • الحفاظ على مظهر العيون جميلًا، بعيدًا عن انتفاخها وتورمها.

  • قلة تساقط الشعر، وتقصفه، وتلفه، وتحفيز نموه من خلال الاستفادة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يزيد إنتاجها بسبب تدفق الدم في أثناء النوم.

ممارسة التمارين الرياضية

نشرت راقصة الباليه جورجينا العديد من الصور الفوتوغرافية لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تظهر بها تُمارس العديد من التمارين الرياضية في الصالة الرياضية، إذ تعتبرها جزءًا أساسيًّا من الروتين اليومي للعناية ببشرتها الذي يؤدي دورًا كبيرًا في رشاقة جسدها، وجمال بشرتها الأخاذ الذي تبدو عليه في كافة الأوقات. (3) 

تُساهم التمارين الرياضية في إبراز جمال جورجينا بشكل يفوق الخيال، وفيما يأتي جوانب فائدتها: (4) 

  • التقليل من التوتر والقلق من خلال زيادة إفراز مادة الإندورفين المسؤولة عن سعادة وشعور جورجينا بالرضا، مما ينعكس إيجابًا على صحة جسدها.

  • تخفيف آثار الإجهاد، والتقليل من مستويات الهرمونات المسؤولة عنها، مثل: الكورتيزول والأدرينالين، مما يجعل بشرة الأرجنتينية تبدو أكثر نضارة.

  • تحسين القدرة على النوم المريح، مما يجعل بشرة الممثلة تبدو هادئةً وصافيةً.

العناية اليومية بالبشرة

تمنح الممثلة الأرجنتينية عنايةً فائقةً ببشرتها يوميًّا، تحديدًا في الوقت الذي يسبق ظهورها في إحدى المقابلات أو المناسبات الخاصة أو الرسمية، إذ تعتبر هذا أحد أسرار الجمال الذي تحظى به على النطاق العالمي، حيثُ تسعى إلى تنظيف بشرتها، وإزالة الشوائب العالقة بها خلال اليوم، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا وجاذبية، وذلك من خلال غسلها واستخدام الماسكات المرطبة.(6) 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاهتمام اليومي بالبشرة يتضمن العديد من الخطوات التي يُمكنك اتباعها لتحظي بجمال يُضاهي جمال جورجينا، وفيما يأتي ذكرها: (7) 

  1. اغسلي بشرتك يوميًّا؛ لتتخلصي من الشوائب العالقة بها، واحرصي على اختيار نوع غسول يُناسب طبيعة بشرتك.

  2. استخدمي سيروم يحتوي على فيتامينات مغذية لبشرتك خلال اليوم، وخاصة قبل استخدام واقي الشمس، ويُفضل أن يحتوي على فيتامين ج، أو ي.

  3. احرصي على ترطيب بشرتك باستخدام الكريمات الخفيفة التي لا تسد مسامات الجلد.

  4. طبقي واقي الشمس على بشرة وجهك والأجزاء الظاهرة من جسدك قبل التعرض لأشعة الشمس بـ 15 دقيقةً على الأقل.

  5. استخدمي ماسكاتٍ طبيعيةً أو طبيةً تُساعدك على التخلص من البقع الداكنة والبثور إن وُجدت.

  6. راجعي طبيبًا مختصًا في حال الحاجة إلى ذلك، ليُساعدك على التخلص من أيّ مشاكل جلدية قد تظهر على بشرتك.