أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

تسريحات للجيم والنادي الرياضي لحمايته طوال فترة التمرين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

تهمل بعض السيدات جانب تسريحات الشعر عند ممارسة التمارين الرياضية، لكن لأن مظهر شعرك وصحته تهمنا، نقدم لكِ أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم أو النادي، سوف تحمي شعرك طوال فترة التمرين، كما ستحافظ على مظهرك جذاباً وأنثوياً، مع نصائح عامة للحفاظ على الشعر أثناء التمرين الرياضي.

تسريحات مناسبة للجيم والنادي الرياضي

اختاري من القائمة التالية أجمل تسريحات للجيم والنادي الرياضي للشعر القصير أو الطويل:

أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

تسريحة ذيل الحصان مع أسلاك التوصيل

استرجعي ذكريات الطفولة بهذه التسريحة اللطيفة، وهي عبارة عن ذيل حصان على جانبي الرأس وربطه بخيوط التوصيل بحيث تكون ربطة الشعر غير مرئية، وبهذا لا يعيقك الشعر أثناء التمرين وفي نفس الوقت يحمي شعرك من التطاير.

تسريحة ضفيرة ذيل الحصان

أفضل طريقة لتسريحة ذيل الحصان المناسب للجيم أو النادي الرياضي هي تضفيره.

تساعد هذه التسريحة على إضفاء مظهرًا أنيقًا إلى شعرك كما تجعله بعيدًا عن وجهك ورقبتك بطريقة أفضل من تسريحة ذيل الحصان العادية، كل ما تحتاجينه هو تثبيت ذيل الحصان عند قاعدة رأسك، ثم ضفري شعرك حتى الأطراف واربطيه بشريط.

تسريحة الكعكة المزدوجة

أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

إذا سئمتِ من الكعكة العادية فيمكنك تجربة الكعكة المزدوجة في الجيم، فقط اقسمي شعرك إلى نصفين واربطي كل جانب في كعكات صغيرة وهذا كل شيء.

يعد هذا النمط من تسريحات شعر التمارين المناسبة للأشخاص ذوي الشعر القصير.

تسريحة ذيل حصان مضفر من الجانب

قومي بإضفاء الحيوية على شكل ذيل الحصان عن طريق نمط الجديلة الجانبية على طول الصدغ، ستساعدك هذه التسريحة في الحفاظ على شعرك ثابتاً ومحمياً طوال التمرين في الجيم.

تسريحة ضفائر مزدوجة

تعد تسريحة الضفائر المزدوجة من التسريحات الشائعة في النادي الرياضة والجيم، لبساطتها ونعومتها وكذلك لأنها تحمي الشعر بطريقة رائعة، وهي مناسبة للشعر القصير والطويل وكل أنواع الشعر.

تسريحة كعكة العقدة

هي من التسريحات الرائعة للشعر الطويل للجيم والنادي، اصنعيها بتمشيط شعرك إلى ذيل حصان منخفض، ثم قسّمي الذيل إلى قسمين ولفي كل جزء بإحكام، ثم اجلبي القسم الأيسر لأعلى وبدليه مع يدكِ اليمنى، ثم اجلبي القسم الآخر لأسفل وبدليه مع يدك اليسرى، وكرري العملية حتى لا تبدو الكعكة بدوران كامل ثم ثبتيها في النهاية بدبابيس شعر.

تسريحة ضفائر فرنسية مزدوجة

أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

قسّمي الشعر إلى قسمين متساويين وصففي جديلة فرنسية على كل جانب أسفل الظهر، النمط هو اختيار رائع للصالات الرياضية والنادي، ومناسب للشعر القصير والطويل.

تسريحة ذيل حصان بابلز

إذا كنتِ تريدين لمسة إبداعية عن شكل ذيل الحصان المعتاد عند ممارسة تمارينك الرياضية، فإن تسريحة ذيل الحصان الفقاعة هي تسريحة الشعر المناسبة لك، هذا المظهر بسيط ولكنه أنيق للغاية، كل ما تحتاجينه هو عمل تسريحة ذيل حصان عادية، ثم عمل فقاعات وتثبيتها بشرائط مطاطية.

تسريحة الكعكة الفوضوية

تناسب تسريحة الكعكة الفوضوية الشعر الطويل وتناسب كثيراً تمارين الجيم والنادي الرياضي، فقط اصنعي كعكة مرفوعة بشكل فوضوي غير منظم، وثبتيها بدبابيس شعر أو شرائط.

تسريحة ذيل السمكة

إذا أردتِ نمطاً فريداً من ضفائر الشعر للجيم فإن ذيل السمكة هو خيارك الأمثل، تسريحة لطيفة وسهلة كما تمنحك مظهراً أنثوياً رقيقاً وتحمي شعرك طوال فترة التمرين، وهي مناسبة أكثر للشعر الطويل. [1] [2] [3]

نصائح للحفاظ على شعرك أثناء التمرين

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على تسريحات الشعر أثناء التمرين في الجيم أو النادي الرياضي:

أفضل 10 تسريحات مناسبة للجيم

ارتداء أربطة العرق

تساعد أربطة أو عصابات العرق على  تقليل كمية العرق التي تمتصها خيوطك، مما يقضي على تراكمات فروة الرأس التي تسبب الحكة أو القشرة، كما تحافظ على جفاف رأسك أثناء التمرين.

دبابيس الشعر

يساعد اختيار تسريحات الشعر المناسبة للجيم والنادي الرياضي في الحفاظ على صحة شعرك أثناء التمرين، لكن سوف تساعدك دبابيس الشعر في تثبيت أي خيوط متطايرة اثناء التمرين.

تجنب قبعات البيسبول

تساعد قبعة على إبعاد خصلات شعرك عن وجهك، لكن إذا اخترتِ من تسريحات الشعر المناسبة للجيم فلن تحتاجينها، لأنها في الواقع تسبب مزيد من الحرارة والتعرق، مما يؤثر على مظهر وصحة الشعر وفروة الرأس.

بلسم يترك على الشعر

يوفر رش شعرك بطبقة خفيفة من البلسم الذي يترك على الشعر رطوبة تدوم طوال جلسة التمرين في الجيم، اختاري أنواع البلسم التي تحتوي على مكونات مغذية مثل مستخلصات جوز الهند وزبدة الشيا. [2]

  1. "تسريحات الشعر للتمارين" ، المنشور على موقع cosmopolitan.com
  2. أ ب "أفضل تسريحات شعر للتمارين" ، المنشور على موقع womenshealthmag.com
  3. "تسريحات الشعر للتمارين" ، المنشور على موقع carolsdaughter.com