أفضل زيت لمنع هيشان الشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
أفضل زيت لمنع هيشان الشعر

هل تبحثين عن أفضل زيت لمنع لهيشان الشعر؟

ليس عليكِ إنفاق الكثير من الأموال لمعالجة مشاكل شعرك! هناك الكثير من الطرق الطبيعية المتوفرة والبسيطة لعلاج الكثير من مشكلات الشعر مثل تساقط الشعر والنفشة والجفاف، واليوم موضوعنا عن أفضل زيت لمنع هيشان الشعر، لقد أحضرنا لكِ قائمة فريدة من الزيوت الطبيعية التي سوف تغنيكِ عن أغلى العلاجات الكيميائية مع روتين العناية الصحيح بالشعر الهايش في الفقرات التالية:

أفضل زيت لهيشان الشعر

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة لعلاج هيشان الشعر، تعرفي عليها فيما يلي:

زيت الأرغان للشعر الهايش

يعتبر زيت الأرغان ذهبًا سائلًا، فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ، ويمكنه معالجة الشعر الهايش وتحويله إلى شعر ناعم أملس خلال دقائق من الاستخدام، لأن زيت الأرغان يمكن أن يحبس الرطوبة في خصلات الشعر، لذلك سيترك شعرك الجاف الهايش لامعًا وناعمًا.

زيت جوز الهند للشعر الهايش

زيت جوز الهند من الزيوت المليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الأخرى، وقد عُرف عن زيت جوز الهند أنه من الزيوت المرطبة لخصلات الشعر، كما يخلصكِ من هيشان الشعر والأطراف المتقصفة والمتكسرة.

زيت المكاديميا للشعر الهايش

المكاديميا هي نوع من المكسرات التي تشبه البندق، وتحتوي ثمرات المكاديميا على أغنى زيوت الشعر الموجودة، لأن زيت المكاديميا غني بالأحماض الدهنية، فهو يخترق خيوط الشعر ويجعله ناعمًا ورطبًا، كما أنه يدخل في كثير من وصفات وبلسم الشعر، وهو زيت جيد في العناية بالشعر الهايش والمتجعد بسبب التصفيف الزائد والحرارة.

زيت بذور البطيخ للشعرالهايش

هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية وهو من أفضل الزيوت للشعر الهايش والجاف، حيث يعزز نمو الشعر من خلال البروتينات وفيتامينات c، g، b2 التي يحتوي عليها، كما يضيف لمعانًا لشعرك، ويعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بفروة الرأس الحساسة وللقضاء على الحكة.

زيت التبلدي للشعر الهايش

من الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة، فهو يحتوي على أحماض دهنية وفيتامين A و C و E التي تساعد في تجديد الخلايا ونمو الشعر، ويُعرف هذا الزيت أيضًا بتحسين مرونة الشعر الهايش.

زيت المارولا للشعر الهايش

يحمي زيت المارولا شعرك من آثار الشمس القاسية، ويحتوي زيت المارولا على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الأوليك ويعملان معًا على منحك شعر لامعًا وصحيًا.

زيت الجوجوبا للشعر الهايش

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ، كما أنه يرطب فروة الرأس والشعر جيدًا، ويعالج هيشان وتساقط الشعر، لذلك يعتبر من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للشعر.

زيت الأفوكادو للشعر الهايش

زيت الأفوكادو مرطب للغاية بطبيعته، فهو غني بالفيتامينات ويغذي الشعر ويمنحه النعومة واللمعان.

زيت الخروع للشعر الهايش

يعمل زيت الخروع على تغذية الشعر الهايش وفروة الرأس بأحماضه الدهنية الأساسية الغنية، وحمض الريسينوليك، كما يعمل هذا الزيت أيضًا على نمو الشعر بمحتواه العالي من الفيتامينات.

زيت الزيتون للشعر الهايش

لا يوجد شيء أفضل من زيت الزيتون للتخلص من هيشان الشعر على الفور، فهو يعالج التجعد ويضفي لمعانًا على الشعرلاحتوائه على فيتامين أ، كما يمنع زيت الزيتون جفاف الشعر لقدرته على حبس الرطوبة في بصيلات وخيوط الشعر.

روتين العناية بالشعر الهايش

  • استخدمي شامبو شعر مناسب للشعر الهايش.
  • تجنبي استخدام منتجات الشعر الكيميائية التي تحتوي على البارابين والسيليكون والكبريتات.
  • استخدمي بسلم شعر طبيعي مغذي.
  • قللي عدد مرات غسل شعرك بالشامبو واكتفي بغسله مرة كل أسبوع.
  • تجنبي تمشيط شعرك وهو مبتل.
  • غذي شعرك بالماسكات والخلطات الطبيعية.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيت لمنع هيشان الشعر، يمكنك سيدتي تجربة النوع المفضل لكِ في الزيوت السابقة أو يمكنك تجربة أكثر من نوع بعمل خلطات أو بتباعد فترة استخدام كل زيت عن الأخرى، حتى تتمكني من معرفة النوع الأفضل لشعرك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر