اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 03 مارس 2023
اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

تميل بعض النساء والفتيات إلى اعتماد مكياج خفيف في إطلالتهن النهارية، سواء عند الذهاب إلى العمل أو الجامعة، حيث يعطي مظهر طبيعي جذاب. هناك العديد من مستحضرات التجميل المتوفرة بدرجات النود والبني التي تعطي نتيجة هائلة للمكياج الهادي بما في ذلك الروج والآيشادو والبلاشر وما إلى ذلك. خلال هذا المقال نستعرض معك خطوات وضع مكياج نهاري خفيف لتنعمي بإطلالة أنثوية ساحرة تعبر عن شخصيتك الأنيقة. ابدئي بغسل الوجه بالغسول المناسب لبشرتك ثم تنشيفه جيدًا ومسحه بتونر للتأكد من نظافة الوجه تمامًا وخلوه من أي بقايا مكياج أو أي أتربه، ثم اتبعي الخطوات التي نوضحها لكِ لوضع المكياج للحصول على مظهر مكياج بسيط أو ما يطلق عليه ""النو ميكب ميكب"".

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

الخطوة الأولى: البرايمر

يعتبر البرايمر أهم خطوة في أساسيات المكياج الخفيف، حيث يستخدم كطبقة أولية وتمهيدية للبشرة. يعمل البرايمر على غلق المسام وتعبئة الخطوط الرفيعة ويمنح البشرة إشراقة طبيعية. اختاري برايمر من أفضل العلامات التجارية مثل برايمر لوريال، وبرايمر نيكس، وبرايمر ميبيلين وغير ذلك الكثير. ضعي كمية صغيرة من البرايمر وقومي بتطبيقه بلطف على بشرتك باستخدام يدك أو باستخدام فرشاة لتوزيعه بطريقة احترافية خاصةً في المناطق التي تكثر فيها التجاعيد مثل محيط العين وحول الفم.

الخطوة الثانية: كريم الأساس

بعد خطوة وضع البرايمر تأتي مباشرةً خطوة وضع كريم الأساس، عليكِ اختيار كريم أساس بدرجة تلائم لون بشرتك حتى لا يبدو لونك شاحبًا بعض الشيء. هناك العديد من أنواع كريم الأساس بما في ذلك كريم أساس سائل وهو من أفضل الأنواع حيث يوفر تغطية كاملة ويخفي العيوب ويوحد لون البشرة وهو ملائم لذوات البشرة الجافة والمختلطة، وكريم أساس بودرة الذي يتميز بقوامه الخفيف ويساعد في إخفاء العيوب وملائم لذوات البشرة الدهنية حيث إنه لا يترك لمعان على البشرة، والمزيد من أنواع كريم الأساس المختلفة التي توفر جميعها تغطية كاملة للبشرة، ولكن للحصول على مظهر مكياج بسيط، اختاري كريم أساس بتغطية خفيفة.

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

الخطوة الثالثة: الكونسيلر

احصلي على مظهر خالي من الهالات السوداء، وذلك عند وضع كونسيلر مناسب للون بشرتك حيث من الأفضل أن يكون أفتح بدرجتين أو ثلاثة من لون بشرتك. ضعي القليل من الكونسيلر تحت العينين وذلك لإخفاء الهالات السوداء باستخدام فرشاة أو بيوتي بليندر حسب ما تفضلين. يتم استخدام الكونسيلر أيضًا في إبراز بعض المناطق في الوجه مثل رأس الأنف وخط الفك. يمكنكِ الاستغناء عن كريم الأساس والاكتفاء فقط بوضع الكونسيلر ودمجه جيدًا.

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

الخطوة الرابعة: البلاشر

يمنح البلاشر الوجه لمسة من الحيوية والإشراق، بفضل درجاته النابضة بالحياة، فهو يتميز بسحره الخاص. اعتمدي البلاشر كخطوة أساسية في مكياجك اليومي واختاري الدرجة التي تلائم مظهرك، حيث يمكنك الاختيار من بين بلاشر وردي، أو بلاشر خوخي بدرجات متنوعة. هناك العديد من أنواع البلاشر المختلفة منها بلاشر كريمي مثالي للبشرة الجافة، وبلاشر بودرة يتماشى مع البشرة الدهنية، فقط عليكِ اختيار ما يناسب نوع بشرتك. استخدمي فرشاة بلاشر لوضعه على جانبي الذقن لإبراز سحر إطلالتك، يمكنكِ أيضًا وضع الهايلايتر على عظام الخد لمزيد من اللمعان والإشراق.

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

الخطوة الخامسة: الماسكرا

لا يكتمل أي لوك مكياج بدون الماسكرا، فهي تمنح الرموش مظهر رائع وساحر، وذلك لا تخلو أي حقيبة مكياج من الماسكرا. احرصي على وضع الماسكرا بالطريقة الصحيحة حتى تتفادي حدوث أي تكتلات. ننصحكِ باستخدام مكبس الرموش قبل وضع الماسكرا حتى تجعل شكل الرموش طبيعي أكثر. اختاري مسكرة تطويل الرموش، أو مسكرة تكثيف الرموش حسب مظهر الرموش الذي ترغبين في الحصول عليه.

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

الخطوة الخامسة: ملمع الشفاه

يعتبر ملمع الشفاه من أكثر مستحضرات التجميل استخدامًا، خاصةُ في الآونة الأخيرة. يمنح البشرة مظهر لامع ومليء بالحيوية، ويعمل على ترطيب البشرة ويمنحها النعومة. اختاري ليب قلوس بدرجات النود أو البني لتعزيز مظهر مكياجك الخفيف. قبل وضع الليب قلوس احرصي على تحديد الشفاه باستخدام ليب لاينر بلون نود أيضًا ليبرز الشفاه ويمنحها مظهر رائع. ملمع الشفاه رائع لكل الأوقات فيمكن وضعه بالنهار أو الليل حسب ما تريدين.

اكتشفي خطوات وضع مكياج خفيف لمظهر طبيعي ساحر

بعد التعرف على خطوات وضع مكياج خفيف، ابدئي الآن في التطبيق للحصول على مظهر طبيعي ساحر لا مثيل له. فقط بالقليل من منتجات التجميل يمكنك الحصول على إطلالة مشرقة تخطف الأنظار.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر