العناية بالشعر الأشقر على طريقة شاكيرا

كيفية تشقير الشعر مثل شاكيرا.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
العناية بالشعر الأشقر على طريقة شاكيرا

تشتهر نجمة البوب ​​الكولومبية شاكيرا الآن بخصلات شعرها الأشقر العسلي، في المقال التالي تعرفي على صبغات الشعر الأشقر على طريقة شاكيرا.

شاكيرا والشعر الأشقر

قالت شاكيرا في لقاء صحفي سابق أنها أحيانا تفتقد الشعر الأسود شديد اللمعان والداكن، لكن بمجرد وضع المبيض على الشعر، فإنه لا يلمع أبدًا بنفس الطريقة"

بغض النظر عن اللون، تبدو خصلات شاكيرا دائمًا رطبة وصحية، لكن وفقًا لنجمة البوب ​​نفسها لم يكن شعرها هو نفسه منذ أن استخدمت مادة التبييض لأول مرة .

عندما قررت المغنية الكولومبية تغيير شعرها الأسود لأول مرة ، لم يكن ذلك بهدف الوصول إلى جمهور أوسع، "أردت فقط أن أرى شعري بطريقة مختلفة" حسبما قالت شاكيرا  لموقع كوزموبوليتان.

وتؤكد شاكيرا لأنها لم ترد أن تكون بيضاء، ولكن تريد تجعيد الشعر الخاص بأسلوب أشقر وشاطئي، حيث ظهرت بالشعر الأشقر، وفي الآونة الأخيرة أصبح شعرها أغمق قليلاً، بل وألقيت بعض اللون الأحمر في المزيج، لكن هذا اللون الأشقر العسل سيرتبط إلى الأبد بأسلوب شاكيرا.

وأشارت شاكيرا إلى أنها غيرت شعرها بعدة طرق مختلفة طوال مسيرتها المهنية؛ حيث ظهرت شاكيرا لأول مرة في شعرها الأشقر المميز في حفل توزيع جوائز الغرامي اللاتيني الأول في عام 2001.

العناية بشعرك الأشقر

الشعر الأشقر مهمة كبيرة حيث سيحتاج شعرك إلى الكثير من العناية للحفاظ على مظهره الصحي، وستحتاج إلى قضاء بعض الوقت والمال كل بضعة أسابيع في ملء الجذور أو الحصول على اللمسات الأخيرة.

إذا لم تكوني مستعدة لتحمل مسؤولية الشعر الأشقر ، ففكر في الحصول على درجات أفتح قليلًا بدلاً من أي شيء جذري.

جهزي شعرك قبل الصبغ. قبل القيام بأي نوع من أنواع الصبغات، ومن المهم تحضير شعرك. تجنبي غسل شعرك في اليوم السابق لصبغه ، لأن الزيوت الطبيعية تساعد في حماية فروة رأسك من التهيج من المنتجات.

رطبي شعرك بعد صبغه. هذه الخطوة ضرورية، حيث يؤدي صبغ شعرك إلى تجريده من الصبغة والدهون التي تجفيفه.

استبدلي البلسم العادي بالبلسم العميق، وإذا كان شعرك جافًا، فاستخدمي منتجًا مرطبًا ؛ إذا كان هشًا وتالفًا واستخدمي منتجًا لعلاج التلف، واستخدمي الشامبو الجاف حتى لا تضطري إلى غسله كل يوم وتجفيفه، واستخدمي أقنعة الترطيب عند غسل شعرك.

إذا ذهبت إلى اللون البلاتيني أو الأشقر الثلجي، فاستخدم الشامبو الذي يحتوي على صبغة زرقاء للحفاظ على اللون. اختر شامبو وبلسم للعناية بالألوان أو آمن للتبييض للحفاظ على اللون.

جربي وضع زيت جوز الهند على شعرك مرة واحدة في الأسبوع. قومي بإذابة وضعيه على شعرك، ولفي شعرك في غلاف بلاستيكي ، وغطيه بمنشفة ، واتركيه لمدة ساعة تقريبًا.

قصي شعرك بعد صبغه. قد يؤدي تشقير شعرك إلى إتلافه ، لذا للحفاظ على صحة شعرك ، قصيه بعد صبغه مباشرةً. هذا يزيل الطرق المسدودة التي يمكن أن تؤدي إلى الانهيار

استخدمي واقيًا من الحرارة عند تصفيف شعرك بأدوات تسخين. يمكن أن يؤدي استقامة وتجفيف وتجعيد شعرك المصبوغ إلى إتلافه، لذا تأكد من استخدام منتج يقي من الحرارة قبل الإمساك بمكواة التجعيد.

الابتعاد عن منتجات التصفيف التي تحتوي على الكحول. يجفف الكحول شعرك ، وهي مشكلة في الشعر المبيض والمصبوغ. تحتوي كل من مثبتات الشعر والمواد الهلامية والفئران على الكحول. تحقق من الملصق قبل الشراء وضعيه على شعرك

الآثار الجانبية للشعر الأشقر

  • يعمل التبييض عن طريق اختراق جذع شعرك وأكسدة حبيبات الميلانين التي تعطي شعرك لونه، وتتسبب هذه العملية في تلف الشعر، وللسبب نفسه يجب أن يكون شعرك في حالة صحية ليتم تبييضه.
  • لكن إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا، حاولي الانتظار لمدة شهر أو شهرين قبل تشقيره، في غضون ذلك يمكنك تحضير شعرك عن طريق إعادته إلى حالته الصحية. يمكنك البدء في تحضير شعرك قبل أسبوعين على الأقل من تبيضه.
  • يحتوي المبيض على عامل قلوي (هيدروكسيد الأمونيوم) وعامل مؤكسد ( بيروكسيد الهيدروجين ). يتخلل كلا العنصرين جذع الشعر لتقليل لون شعرك الطبيعي وكسر الميلانين في بشرتك.
  • ولا يؤدي هذا إلى فقدان لون الشعر فحسب ، بل يتسبب أيضًا في تلف كبير للشعر، بما في ذلك حروق فروة الرأس، وسهولة نفاذية خيوط الشعر، وفقدان كبير للبروتين، وتلف شديد للشعر بسبب انخفاض المسامية، وتهيج الجلد

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض الشعر الأشقر على طريقة شاكيرا وكيفية العناية بالشعر الأشقر والآثار الجانبية له.