سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

تعرفي على سبب بياض بشرة ياسمين عز من هنا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

تصدرت الممثلة السورية، وملكة جمال العرب لعام 2014، سارة نخلة محركات البحث بعد تصريحاتها النارية على الإعلامية المصرية الشهيرة ياسمين عز، والتي كشفت فيها عن سر بياض بشرة ياسمين، والتي كانت محط التساؤلات للكثير من المتابعين، إذا كنتِ ترغبين في معرفة السر، تابعي قراءة الموضوع...

سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

سر بياض بشرة ياسمين عز

كشفت سارة نخلة في تصريحاتها الأخيرة عن سر بياض بشرة ياسمين عز، وذلك بعد أن قامت الأخيرة بإنكار أنها خضعت لأي عمليات تجميل ضمن تصريحاتها مع رامز جلال في برنامجه رامز نيفير إند رمضان 2023، وأن بياض بشرتها طبيعي، فردت سارة نخلة " لما حد يسألك عاملة تجميل يعني أكيد ما يقصدش ليه إنتِ بيضا" وأكملت تصريحها بأن السبب وراء لون بشرتها هو حقن الجلوتاثيون، التي تستخدم لتفتيح لون البشرة.

سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

وتابعت سارة نخلة بسخرية "أكيد يعني لو مسكت حاجة ومسحتِ إيدك أكيد أكيد مش هيطلع بودرة، لأن الحقن بالوريد، بس خلي بالك بتأثر على الكلى"، وذلك بسبب تلميح ياسمين عز بأنها لا تستخدم البودرة المبيضة أو أي مستحضرات تجميل مخصصة لتفتيح بشرة جسمها.

ولم تكن سارة نخلة هي الأولى في تصريحاتها عن استخدام ياسمين عز لهذه الحقن، بل أثارت أخصائية التجميل وطبيبة الجلدية ولاء أبو الحجاج هذا الجدل من قبل، خاصةً بعد انتشار صور قديمة لياسمين عز، لكنها صرحت بوجود احتمالية لعدم استخدام ياسمين لحقن الجلوتاثيون، بل يمكن أن تكون قد ظلمتها إضاءة الاستوديو السابقة ليس إلا.

سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

عن حقن الجلوتاثيون

تعتبر حقن الجلوتاثيون واحدة من أشهر التقنيات العلاجية المستخدمة لتفتيح لون البشرة، وتعتمد على استخدام مادة الجلوتاثيون، وهي إحدى مضادات الأكسدة القوية، وتعمل في الأساس على عمل ديتوكس للجسم، وتطهيره من السموم، كما تعمل على تحفيز عملية تجديد الخلايا والأنسجة، وأثبتت الأبحاث مؤخراً فعاليتها في علاج البقع الداكنة، واسمرار الجلد، وبقع فرط التصبغ، وذلك من خلال تثبيط إنزيم تايروسينيز، وهو الإنزيم المسؤول عن إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، كما تثبط خلايا الميلانوسيت الصبغية، مما يوقف اسمرار البشرة، ويزيد من درجة تفتيحها.

أما عن مكونات حقن الجلوتاثيون، فهي عبارة عن مواد طبيعية وأحماض أمينية آمنة للاستخدام، مثل الجلوتامين، والسيستيين والجلايسين، وهذه الحقن مصرح بها من منظمات الصحة العالمية.

وتتميز هذه الحقن بكونها تمنح نتائج سريعة ودائمة، بشرط اتخاذ كافة التدابير للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما تعمل على تقليل ظهور التجاعيد، لأنها تحفز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد.

سارة نخلة تكشف سر بياض بشرة ياسمين عز

أضرار حقن الجلوتاثيون

بحسب ما ذكرته سارة نخلة في تصريحاتها، فإن حقن الجلوتاثيون بالفعل قد تتسبب في الإصابة ببعض الأضرار والآثار الجانبية الخطيرة، منها:

  • الطفح الجلدي.
  • متلازمة ستيفنيس جونسون الجلدية، وهي من الآثار الجانبية الخطيرة التي قد تؤدي إلى الموت.
  • آلام شديدة في البطن.
  • تتسبب في الإضرار بصحة الكلى، وأحياناً يصل الأمر إلى الفشل الكلوي.
  • قصور في الغدة الدرقية.
  • تلف الكبد.
  • انسداد الأوعية الدموية.
  • تعفن الدم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر