صبغات الشعر الأكثر جرأة لعام 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يوليو 2022
صبغات الشعر الأكثر جرأة لعام 2021

فتحت صبغات الشعر حالياً عالماً جديداً تماماً من الألوان، حيث ضمت ألوان غريبة وجريئة مثل البرونز، النحاس، الأحمر، الشوكولاتة والبنفسج وغيرهم الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها، لذا إليكِ بعض الأفكار الجديدة المستوحاة من حصاد صبغات الشعر لعام 2021 والتي تتنوع بين النعومة والرقة، وبين الجرأة والعفوية.
تأملي هذا الألبوم لعل أحد هذه الصور تكون ملهمة لكِ قبل تحديد موعدك التالي في صالون التجميل.

بعض الألوان البارزة لعام 2021:

الأشقر الفضي:

وهو من الألوان الجريئة والبارزة لعام 2021، وهو يجمع بين ألوان الأشقر، الرمادي والبلاتيني، ليمنحك تدرج رائع للون شعرك.

اللون الأرجواني:

وهو من أكثر الألوان التي برزت عام 2021، وهو مناسب جداً لاحتفالات الأعياد والمناسبات المختلفة للظهور بشكل مميز وجريء.

لون القيقب المائل للأحمر:

وهو من الألوان كذلك التي ظهرت وانتشرت بقوة عام 2021، خاصة في قارة آسيا، كونه يمنح المرأة إطلالة رائعة ومميزة، ويمكن تعريفه أيضاً على أنه لون بني نحاسي.

اللون الوردي:

كان اللون الوردي وما زال متصدراً في عام 2021، وهو من الألوان التي تتطلب جرأة عالية لاختياره للشعر، لكنه في المقابل يمنح الشعر إطلالة مميزة ومبهرة.

اللون البني الكراميل:

على الرغم من بساطة اللون ورواجه، إلا أنه كان بارزاً للغاية في عام 2021، ومحبباً لدى الكثيرات، ويمكن صبغ الشعر بهذا اللون بعدة طرق، إما بصبغ الشعر بالكامل، أو بصبغ خصلات منه فقط، وكذلك يمكنك صبغ الأطراف مع هذا اللون بدرجات اللون الأشقر أو الأومبري المتدرج، ويتميز هذا اللون بملائمته لكافة ألوان البشرة.

كيفية الحفاظ على الشعر المصبوغ من التلف:

  • يفضل أن تنتظري حوالي 3 أيام قبل القيام بغسل الشعر بالطريقة التقليدية بالماء والشامبو بعد الانتهاء من صبغ الشعر، حتى لا يتسبب غسل الشعر قبل هذا الوقت في إزالة الصبغة واختفاء لونها.
  • بعد صبغ الشعر، احرصي على استخدام شامبو وبلسم للشعر خالي من السلفات، فهي مركبات تعمل على تجفيف الشعر وتقصفه، بالإضافة إلى تأثيرها على الصبغة وتخفيف لونها أو إزالته خلال وقت قصير للغاية.
  • إذا رغبتِ في استخدام ألوان الشعر الجريئة مثل الوردي أو الأرجواني، ننصحكِ حينئذٍ بإضافة القليل من الصبغة داخل عبوة الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه، وذلك حتى تحافظي على لون الشعر لفترة أطول، ولكن يجب أن يكون الشامبو والبلسم ذوي لون أبيض، حتى لا يؤثر ذلك على لون الشعر.
  • يجب ألا يزيد عدد مرات غسل الشعر عن 2-3 مرات أسبوعياً بعد صبغه، لأن غسل الشعر بإفراط يتسبب في زوال الصبغة في وقت قصير.
  • ننصحكِ أيضاً باستخدام الماء البارد، الفاتر أو الدافئ في غسل الشعر، وتجنبي تماماً استخدام الماء الساخن في ذلك، حتى لا يؤثر على صحة الشعر، وكذلك على لون الصبغة.
  • لا تستخدمي مجفف الشعر بعد الانتهاء من غسل الشعر المصبوغ، بدلاً من ذلك اتركيه يجف بشكل طبيعي، لأن الحرارة الشديدة مع التعرض للصبغة يسرع من تلف الشعر وتقصفه.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بعد صبغ الشعر، حتى لا تتسبب في بهتان لون صبغة الشعر، وفقدانه لرطوبته وحيويته.
  • احرصي على ترطيب الشعر والاعتناء به بعد صبغه، من خلال استخدام الماسكات المناسبة له بشكل منتظم.
  • لا تقومي بصبغ الشعر بشكل متكرر خلال فترات قصيرة، بل يجب عليكِ الانتظار ما لا يقل عن 6 أسابيع قبل القيام بصبغه مجدداً، حتى لا يفقد لمعانه وصحته.
  • ننصحكِ أيضاً باستخدام المستحضرات التي تمنح الشعر لمعان يومي، مثل السيروم أو الزيوت الطبيعية، لأن الصبغات بأنواعها تعمل على تقليل تأثير البروتين الطبيعي الموجود بالشعر والذي يعمل على لمعانه وتوهجه، لذا يجب عليكِ تعويض نقص هذا البروتين.