فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

استخدامات زيت جوز الهند للبشرة والشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2023
فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

زيت جوز الهند بمثابة الزيت المثالي في عالم العناية بالبشرة والشعر، في المقال التالي جمعنا لكِ فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر ومستحضرات مصنوعة منه.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

مزيل للمكياج

زيت جوز الهند هو الطريقة المثالية والفعالة من حيث التكلفة لإزالة المكياج. خذي قطعة قطنية وامسحيها برفق على عينيك ووجهك. يميل الزيت إلى تكسير المكياج الشمعي من العين والوجه ويترك المنطقة الحساسة رطبة أيضًا. بمجرد الانتهاء من مسح وجهك بزيت جوز الهند، اغسليه بغسول وجه لطيف.

بلسم طبيعي للشفاه 

هل تعانين من تشقق الشفاه وجفافها؟ قليل من جوز الهند توضع على الشفاه لتوفر الرطوبة واللمعان لشفتيك. يمكنك إضافة بعض من زيت النعناع؛ لإضافة المزيد من الفوائد إليه.

يعمل كمرطب

يقال إن زيت جوز الهند العضوي البكر يعمل كمرطب طبيعي للبشرة. يساعد على زيادة الترطيب ويقلل من فقدان الماء في البشرة الجافة، كما أن تدليك البشرة بزيت جوز الهند على بشرتك سيجلب بعض الرطوبة إلى جزء مهمل من الجسم.

مطهر للبشرة

يعتبر زيت جوز الهند من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والمرطبة بشكل طبيعي؛ مما يساعد على تنظيف بشرتك. كل ما عليك فعله هو وضع بعض الزيت في حركات دائرية في جميع أنحاء الوجه والرقبة ، مما يمنحك تدليكًا لطيفًا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اغسله.

يساعد في تقليل التجعد

إذا كنت تعانين من تجعد الشعر، فإن زيت جوز الهند هو الحل الأمثل لك. فقط ضعي القليل من الزيت على شعرك لتتأكدي من عدم تطاير الشعر حتى إذا كنت تعرّضه للحرارة. تأكد من أنك لا تستخدم الكثير من الحرارة على شعرك.

بديل لكريم الحلاقة

كريم الحلاقة التقليدي عبارة عن مزيج باهظ الثمن من المواد الكيميائية التي لا تحتاجها حقًا للحصول على حلاقة نظيفة لطيفة على ساقيك أو تحت الإبطين. زيت جوز الهند من ناحية أخرى غير مكلف ومضاد للميكروبات بشكل طبيعي، ورائحته ذكية. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المهدئة للبشرة ستجعل ساقيك تبدو رطبة (ولكن ليس دهنيًا أبدًا).

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يقلل من قشرة الرأس

يعد جفاف فروة الرأس من أكثر أسباب ظهور القشرة شيوعًا. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ وتغطية بقية الشعر أيضًا، اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.

بلسم للشعر

لا يعمل زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك فحسب، بل يعمل أيضًا على ترطيب شعرك، ضعي بعض الزيت على فروة رأسك وشعرك واتركه طوال الليل. اغسل شعرك في اليوم التالي وشاهد النتيجة بنفسك.

عندما يصبح شعرك جافًا جدًا وهشًا تبدأ أطراف الشعر في الانقسام وتصبح النهايات متقصفة، لذلك يعتبر استخدام زيت جوز الهند للشعر يمكن أن يساعد في التئام الأطراف المتقصفة ويساعد أيضًا على منع حدوثها .

يزيد لمعان الشعر

حمض اللوريك ، المصدر الرئيسي للدهون في زيت جوز الهند، سيضفي لمعانًا على الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا وناعمًا. بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند يحتوي أيضًا على فيتامينات وأحماض دهنية أخرى لمساعدة الشعر على الظهور والشعور بصحة جيدة والتخلص من تراكم الدهون.

يقوي الشعر

يعتبر زيت جوز الهند مفيدًا لصحة شعرك بشكل عام لأنه يعالج الشعر التالف عن طريق تنعيم وترطيب وتقوية تلك الخيوط الهشة والمتكسرة. كما أنه يقوي قشرة الشعر مما يساعد على حماية الشعر من السموم البيئية ويحافظ على صحة الشعر في المظهر والمظهر. 

يحمي الشعر من الشمس

بالإضافة إلى ترطيب وإصلاح وتقوية الخيوط، يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يحمي مجددًا أضرار أشعة الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، حيث يحتوي على تركيز طبيعي من عامل الحماية من الشمس، ويحتوي زيت جوز الهند على عامل حماية من الشمس، مما يجعله واقيًا طبيعيًا فعالًا بدرجة حماية منخفضة من الأشعة فوق البنفسجية للشعر.

يفرد الشعر من التجعد 

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في سيروم الشعر أو القناع أيضًا في التخلص من التجعد، كما أن خصائص زيت جوز الهند تجعله علاجًا فعالًا ضد تجعد الشعر، وتساعد على فرده.

مستحضرات بزيت جوز الهند

حمام زيت الشعر بجوز الهند من شاين

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

كريم آيفون كير للعناية ببشرة اليدين بزيت جوز

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر