قواعد مكياج مقابلات العمل

إذا كان لديك مقابلة ععمل وتحتاجين مكياج يناسب هذا الحدث جمعنا لكِ أبرز القواعد في المقال التالي للظهور بمظهر أنيق يزيدك ثقة بالنفس لقبول الوظيفة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير 2024
قواعد مكياج مقابلات العمل

لكي يعتبر المكياج احترافيًا يناسب كل مناسبة، يجب أن يكون دقيقًا لتعزيز ميزاتك دون دمج مكونات عديدة على وجهك، لذلك جمعنا لكِ في المقال التالي قواعد مكياج مقابلات العمل.

الاستعداد لمكياج مقابلات العمل

الترطيب

أفضل أساس للمكياج الاحترافي هو البشرة الصحية والمرطبة. عليك في الأيام التي تسبق مقابلة العمل ترطيب وجهك كجزء من روتينك الليلي.

استخدام مرطب جيد مصمم خصيصًا لنوع بشرتك يمكن أن يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر إشراقًا وثباتًا، مما يمنحك الأساس المثالي للحصول على مظهر طبيعي ورائع. قم بترطيب جفونك وتحت العينين لمعالجة أي تغير في اللون قد يجعلك تبدو متعبًا أو مللًا.

لا تنس البرايمر

قبل وضع مكياجك، ضعي برايمر خفيف لمساعدته على البقاء ثابتًا طوال المقابلة. يمكن أن يساعد البرايمر في الحفاظ على ظلال العيون من التلطخ وكريم الأساس أو أحمر الخدود من التقشر.

كما أنه يوحد لون بشرتك ويمنح مكياجك سطحًا ناعمًا يلتصق به، مما يؤدي إلى تطبيق متساوٍ وطبيعي يقلل من ظهور المسام، ويمكن أن تكون المكونات الطبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند بديلاً رائعًا لمستحضرات التجميل التقليدية إذا لم يكن لديك أي منها. [1]

خطوات مكياج مقابلات العمل

التزمي بالألوان المحايدة

الألوان المحايدة هي اللوحة المثالية لمكياج مقابلة العمل؛ لأنها تكمل أي لون بشرة وتستفيد من الخطوط الطبيعية لوجهك لتعزيز ملامحك.

يضيف اللون الوردي والبني والكريمي والسمرة تباينًا دافئًا لوجهك دون لفت الانتباه إلى حقيقة أنك تضعين الماكياج. كما ان الألوان المحايدة أيضًا تتناسق بشكل جيد مع الملابس الاحترافية لمساعدتك في الظهور بمظهر جدير بالثقة ومسؤول وعملي.

عند اختيار لوحة ألوان لظلال العيون وأحمر الخدود والشفاه، تأكدي من اختيار الظلال التي تتناسب مع درجات بشرتك. حيث يتمتع بعض الأشخاص بألوان هادئة بينما يتمتع البعض الآخر بألوان دافئة وسيبدو مكياجك أكثر طبيعية مع الألوان التي تناسب بشرتك. أفضل ممارسة لظلال العيون هي اختيار لون فاتح ولون متوسط ​​ولون داكن يمكنك تطبيقه بناءً على التجعد الطبيعي لجفنك.

مصحح العيوب

قبل وضع الكونسيلر على العيوب والبقع الداكنة، حاولي استخدام مصحح الألوان. حتى البشرة المرطبة تمامًا يمكن أن تتغير لونها، لكن المكياج المصحح للألوان يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مشرقة وحتى أثناء مقابلتك.

يستخدم خافي العيوب المصحح للألوان نظرية الألوان لتحييد الاحمرار والبهتان والالتهاب. الفكرة هي أنك تقلل من شدة تغير لون الجلد عن طريق إضافة مكياج من اللون المعاكس على عجلة الألوان. 

أضيفي اللون الأرجواني أو الأحمر تحت عينيك لتقليل الهالات السوداء، ثم استخدمي اللون الأخضر والأصفر لتغطية الاحمرار، كما يمكنك استخدام فقط كمية صغيرة من مصحح الألوان في كل بقعة لمنع الصبغة الزائدة من تلوين كريم الأساس الخاص بك واستخدمي اسفنجة التجميل أو فرشاة المكياج الناعمة لمزج الحواف بين المناطق التي تعاني من مشاكل وبقية بشرتك.

كريم أساس خفيف

استخدمي كريم أساس خفيفًا وقابلًا للتنفس ويمتزج مع لون بشرتك الطبيعي عند وضع المكياج لمقابلة العمل حتى لا يكون ذو ثقل على الوجه، خاصة أن وجود كريم أساس سميك ومتكتل يمكن أن يعرضك للتعرق إذا كنت تشعرين بالتوتر أثناء إجراء المقابلة.

يمكن لكمية صغيرة من كريم الأساس السائل أو البودرة أو الكريم أن توحد بشرتك بينما تدعم توهجها الطبيعي، لا يبدو كريم الأساس الثقيل غير طبيعي تحت أضواء المكتب فحسب، بل يمكن أيضًا أن يبلى أو يتعرق بسهولة، مما يترك خطوطًا أو بقعًا حمراء.

ظلال عيون خفيفة

يمكن أن تؤدي إضافة لمسة خفيفة من محدد العيون إلى إبراز عينيك، استخدمي اللون البني بدلًا من الأسود. وركزي على جفنك العلوي وضعي فقط كمية صغيرة من محدد العيون على خطك المائي لتجنب لفت الانتباه إلى الهالات السوداء أو الأكياس تحت العينين.

تجنبي الشفاه الداكنة

يمكن أن يكون أحمر الشفاه جزءًا من المظهر الاحترافي للمقابلة، يمكنك إنهاء مظهرك الطبيعي باستخدام مرطب الشفاه أو ملمع الشفاه باللون النيود الفاتح أو أحمر الشفاه الذي يساعدك على الشعور بالثقة والطبيعية، 

تجنبي استخدام اللون الداكن للغاية. يمكن أن تبدو النغمات العميقة أو الأكثر وضوحًا مخيفة ومثيرة، خاصة على درجات البشرة الفاتحة، وقد لا تترك أفضل انطباع لمنصب احترافي.

تمشيط الحواجب

يمكن أن يكون للحواجب القوية تأثير كبير على مظهرك العام، مما يجعلك تبدو أكثر قوة وثقة. قم بتشكيل حاجبيك ونتف الشعر المتناثر لإنشاء قوس قوي يلفت الانتباه إلى عينيك. استخدمي جل أو بودرة حواجب مشابهة للون حاجبيك الطبيعي، لتحديد عينيك دون أن تبدو حادة أو غير طبيعية.

اتركي الرموش في المنزل

رغم أن الرموش الصناعية إضافة مغرية لوجه كامل من المكياج، لكنها قد تشكل خطرًا خلال لحظات مهمة مثل المقابلة. يمكن أن ينفك غراء الرموش ويتركك برموش فضفاضة وغير مريحة وغير جذابة ومثيرة للحكة.

ابحثي عن ماسكارا مكثفة لا تتكتل، بديلة عن الرموش الصناعية يمكنك أيضًا التفكير في صبغ رموشك واستخدام أداة تجعيد الرموش لإضفاء لمسة رقيقة على مظهرك بدون الماسكارا. [1] [2]

نصائح عند مكياج مقابلات العمل

المكياج هو فن يحتاج إلى الممارسة والدقة، لذا لا تجربي تقنية أو منتج جديد في يوم المقابلة حتى لا تفشل ويصيبك التوتر.

يمكن أن يساعدك استخدام الظلال والأساليب والأدوات التي تشعرين بالراحة معها على الشعور بمزيد من الثقة والتحكم. 

أنهي مظهرك باستخدام رذاذ التثبيت للحفاظ على مكياجك مكانه طوال اليوم.

يمكن أن يساعد ذلك على بقاء مكياجك في مكانه حتى لو لمست وجهك دون قصد، وهي عادة عصبية شائعة أثناء المقابلات.

إن معرفة أن مكياجك يبدو جيدًا يمكن أن يساعدك على الحفاظ على التركيز والثقة أثناء المقابلة بغض النظر عن المدة التي تستغرقها.

إذا كان لديك التزامات أخرى قبل مقابلتك أو رحلة طويلة إلى المقابلة، مما يمنح مكياجك مزيدًا من الوقت ليتلاشى.

أحضري معك لون الشفاه وكريم الأساس وبعض قطع القطن أو المناديل للمساعدة في تنظيف الخطوط الملطخة قبل مقابلة العمل

يعد الصندوق الصغير المزود بمرآة عنصرًا جيدًا آخر، مما يسمح لك بفحص أسنانك بحثًا عن أحمر الشفاه والعلامات الضالة الأخرى قبل مقابلة الشخص الذي يجري معك المقابلة. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر