قواعد الجمال في نساء العائلات الملكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
قواعد الجمال في نساء العائلات الملكية

أفراد العائلة المالكة دائماً محط أنظار الجمهور، وتصبح الأضواء مسلطة عليهم أكثر في المناسبات الخاصة، على سبيل المثال حفلات الزفاف الملكية. بطريقة ما، يجب أن تبدو ملابس السيدات الملكية، شعرهن ومكياجهن دائماً خالي من العيوب مهما حدث، وذلك لاتباعهن قواعد الجمال في نساء العائلات الملكية بحذافيرها، تعرفي عليها من خلال هذا المقال!

قواعد المكياج في نساء العائلات الملكية

عدم استخدام أحمر الشفاه اللامع

لن تري أبداً امرأة من العائلة المالكة تضع أحمر شفاه ذي ألوان زاهية، حيث يُمنع ببساطة وضع درجات التوت الأحمر على سبيل المثال أو الألوان الفاقعة، حيث يعتبر استخدام أي لون آخر غير اللون الوردي أو ألوان النيود فهو أمر غير مناسب. 
هل تعلمين أن أميرة كلارنس كلفت، حسبما ورد، بصنع أحمر شفاه أحمر يتناسب مع رداءها لتتويجها في عام 1952، ولا تزال بعض العلامات التجارية تحمل أمراً ملكياً، مثل إليزابيث أردن Elizabith Arden، ومولتون براون Molton Brown.
وتتمثل إحدى فوائد هذه القاعدة في أن النساء الملكيات لن يعانين من بقع أحمر الشفاه على أسنانهن! [1]

عدم استخدام كونتور ثقيل

على سبيل المثال، لم يُسمح لملكة السويد المستقبلية، ولية العهد فيكتوريا أنغريد Victoria Ingrid، بإبراز عظام وجنتيها على الإطلاق في أي من إطلالاتها، حيث يجب أن تلتزم السيدات الملكيات دائماً بمكياج أكثر طبيعية، ويمكنهم تحديد وجههن إذا رغبن في ذلك عن طريق إضافة القليل من البلاشر أو أحمر الخدود
على سبيل المثال، اشتهرت الأميرة ديانا بخدودها الوردية ولمسة من الكحل الأزرق فقط في مكياجها.

لا لمكياج العيون الثقيلة

السيدات الملكيات لا يعتمدن إطلالات المكياج اللامعة أبداً، لذا لن تري أبداً أي من نساء العائلات الملكية تضع رموش صناعية، آيلاينر مجنح أو ظلال عيون دخاني، بل يتكون مكياج العيون الملكي عادة من القليل من ظلال العيون الفاتح والماسكرا. 

يجب أن يكون المكياج طويل الأمد

تحضر الملكات والأميرات ونساء أخريات عادةً أنواعاً مختلفة من الأحداث والأنشطة التي يمكن عقدها في الهواء الطلق، وأحياناً تستمر هذه الأحداث لساعات عديدة، لكن المكياج الملكي يجب أن يظل بلا عيب مهما كان الجو حاراً، ممطراً أو عاصفاً.
ومفتاح تثبيت المكياج لديهن هو استخدام بودرة جيدة جداً، مع استخدام رذاذ مثبت المكياج.

لا يجب وضع المكياج في الأماكن العامة

وفقاً لآداب مستحضرات التجميل، من غير المناسب وضع المكياج في الأماكن العامة، على الرغم من أن النساء في المجتمع العادي قد يقمن بوضع لمسة بسيطة باستخدام بودرة مضغوطة بسيطة أو أحمر شفاه، ولكن على الصعيد الملكي، يُمنع منعاً باتاً على النساء الملكيات فعل ذلك! 

القواعد الملكية الخاصة بالأظافر

لا طلاء أظافر ملفت

تفضل السيدات الملكيات إبقاء أظافرهن قصيرة وتغطيتها بطلاء أظافر شبه شفاف، للحفاظ على شكل اليد بسيط ومرتب.
على سبيل المثال، الملكة إليزابيث تختار دائماً لون Ballet Slippers من العلامة التجارية essie، منذ عام 1989، وهو أحد أشهر درجات اللون الوردي الباهت. كذلك الدوقة كيت ميدلتون، والتي ظهرت في يوم زفافها بلون مانيكير مطابق للون فستانها، وعلى حذوها الدوقة ميغان ماركل، وكان ذلك واضحاً في صور خطوبتها.

قواعد الشعر الخاصة بالنساء الملكيات

يجب تصفيف الشعر بشكل صحيح

يوافق البروتوكول الملكي على تسريحات الشعر البسيطة والأنيقة دائماً. مثلاً، دائماً ما تظهر دوقة كامبريدج، كاثرين ميدلتون، بتصفيفة شعر خاصة بها، وهي الويفي المرتب بشكل أنيق، أو الشعر الأملس. بينما يُحظر استخدام تسريحات شعر اكعكات راقصة الباليه الفوضوية، أو الظهور بالشعر الدهني أو المتشابك بشكل قطعي. [2]

العناية بالشعر

نلاحظ أن الدوقة كيت ميدلتون تصبغ شعرها بانتظام، بنفس اللون البني الأنيق، للتأكد من عدم ظهور شعر رمادي غير مرغوب فيه، كما أنها تهتم بروتين للعناية به بشكل منتظم، على الأقل عدة مرات في الأسبوع، إن لم يكن روتين يومي، للحفاظ على شعرها ناعماً ولامعاً، وحمايته من التساقط.
كما تقوم أيضاً بقص شعرها مرة كل بضعة أشهر، ليبدو شعرها صحياً غير متقصفاً.

القواعد الخاصة بإكسسوارات الشعر

القبعات

وفقاً لقواعد اللباس الملكي، فإن ارتداء القبعات مطلوباً لجميع أنواع المناسبات الرسمية بما في ذلك حفلات الزفاف وأعياد الميلاد. بينما يمكن للملكة فقط ارتداء التيجان. 
وهو ما يفسر سبب حضور كلاً من كيت ميدلتون وميغان ماركل لحفلات أعياد الميلاد الخاصة بالملكة يرتدين القبعات العالية، وكذلك في حفل زفاف أخت الدوقة كيت ميدلتون، بيبا ميدلتون.

التيجان

أما التيجان فهي مناسبة للارتداء في المناسبات ذات الأهمية البالغة، وغالباً ما يتم ارتداء التيجان في يوم زفاف المرأة في العائلة الملكية، أو للمناسبات الرسمية. وتكون المجوهرات بصفة عامة مخصصة لأفراد العائلة المالكة فقط.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر