فرح أبو عديلة أول أردنية تتوج ملكة جمال العرب في أمريكا

توجت الأرنية فرح أبو عديلة 26 عام ملكة جمال العرب بأمريكا لعام 2023 فكيف كان الاحتفال؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
فرح أبو عديلة  أول أردنية تتوج ملكة جمال العرب في أمريكا

فازت الأردنية فرح أبو عديلة بلقب ملكة جمال العرب في المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون أول أردنية تفوز باللقب.

فرح أبو عديلة  أول أردنية تتوج ملكة جمال العرب في أمريكا

في حفل شهد حضور ألمع نجوم ومشاهير العالم العربي، والأجنبي في الولايات أمريكا، تم تتويج فرح أبو عديلة البالغة من العمر 26 عاماً، أصبحت من قبل ملكة جمال العرب لهذا العام، والتي قامت بتتويجها المغربية مروة الحلو ملكة جمال العرب للعام الماضي.

وارتدت فرح أبو عديلة الزي الوطني الأردني والذي كان من توقيع Diana’s Fashions ثم ظهرت بإطلالة أخرى بفستان أبيض من مطرز باللؤلؤ خطف الأنظار، من تصميم The Red Carpet Boutique

كما تألقت بتسريحة الريتو للشعر الأسود، والغرة على جانبي الوجه، مع مكياج سموكي للعين المدخنة وأحمر شفاه نيود لامع 

فرح أبو عديلة  أول أردنية تتوج ملكة جمال العرب في أمريكا

التتويج الذي يعني العرب بشكل عام والأردن بشكل خاص، حيث تعتبر فرح أبو عديلة هي أول أردنية تحصل علي لقب ملكة جمال العرب في تاريخ المسابقة.

وولدت فرح أبو عديلة بالعاصمة الأردنية عمان عام 1997، ونشأت وتلقت تعليمها في الأردن، حيث حصلت على بكالوريوس اللغة الإنجليزية من جامعة البتراء بالأردن، ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021. وهي حاصلة على .

ورغم هواية فرح أبو عديلة بالأزياء والموضة، إلا أن ملكة جمال العرب تعمل مديرة مختبر طبي ومديرة مشاريع بشركة للاستثمارات الطبية بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية. ومن ضمن هواياتها أيضاً، الكتابة والموسيقى والسفر ورياضة الملاكمة، والمشي.

وبسبب هجرة فرح أبو عديلة وأصلها العربي، تعتزم ملكة جمال العرب فرح أبو عديلة تخصيص مجهوداتها خلال فترة حملها للقب في خدمة النساء والأطفال واللاجئين العرب حول العالم.

كما شهدت الاحتفالية تتويج الوصيفات، وحصلت العراقية مي منداوي علي لقب الوصيفة الأولى، والفلسطينية نور رزق الوصيفة الثالثة، وحصلت الأردنية أسرار قيسي على لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الرسم ولقب الوصيفة الثانية وتصويت الجمهور كان من نصيب الأردنية شرين نصراوي، وقام بتقديم الحفل المذيعة اللبنانية الحسناء ليال سيرياني بالمشاركة مع الفنان العراقي بشار القيسي.

وتتميز هذه الاحتفالية عن سابقتها من حفلات ملكات جمال العالم، بالاعتزاز بالزي الوطني للمتسابقات، كما لا تشترط مقاييس للجسد ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر، وتعتمد معايير المسابقة على اختيار لجنة التحكيم بين الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع الأمريكي.

وقال رئيس المنظمة العربية الأمريكية القائمة على تنظيم هذه المسابقة المخرج والمنتج العالمي أشرف الجمل، المصري المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، إن هذه المسابقة لإبراز قدرات الفتاة العربية وموهبتها، لتمثل المرأة العربية حول العالم.

وأشار الجمل، إلى أن أنشطة المسابقة لا تتوقف عن اختيار ملكة جمال العرب فحسب، بل تتضمن أعمال وأنشطة خيرية واجتماعية، مثل دعم اللاجئين العرب وحقوق المرأة والأطفال والأيتام والشيوخ والمرضى.

وأكد القائم على تنظيم المسابقة، إن هذه الأنشطة تعمل على زيادة ترابط الجيل الثاني من العرب الأمريكيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية، وتصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى الأمريكيين وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه الإعلام الأمريكي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر