كيف احتفلت الملكة رانيا بعيد ميلاد العاهل الأردني

احتفلت الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عبر حسابها الشخصي بإنستغرام من خلال نشر صورة تجمعهما سوياً وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
كيف احتفلت الملكة رانيا بعيد ميلاد العاهل الأردني

نشرت الملكة رانيا العبدالله صورة لها مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عبر حسابها الرسمي بإنستغرام، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ62.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

واختارت الملكة رانيا صورة بإطلالة الكاجوال لها مع الملك عبدالله الثاني، ظهرت فيها بـ "تيشرت" أبيض بنصف كم، وظهرت الملك فيها بـ"تيشرت" أسود نصف كم وياقة".

كيف احتفلت الملكة رانيا بعيد ميلاد العاهل الأردني

وأرفقت الملكة رانيا العبدالله الصورة بتعليق جاء فيه: "كل يوم بجانبك هو عيد ونِعمة... كل عام وأنت بألف خير سيدنا"، كما نشرت صورة لابنها الأمير هاشم بمناسبة عيد ميلاده كتبت عليها: أتذكر تفاصيل هذا اليوم، فرح قلبي كثير فيك حبيبي هاشم ولا تزال مصدر سعادتنا. كل عام وأنت بخير".

كما احتفل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بوالده الملك عبدالله من خلال نشر فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، جمع فيه صور ومقاطع فيديو له، جاء فيها عبارات امتنان مثل: "علمتني أن الأردن هو العائلة  وأجمل الأوطان، وعلمتني كيف يكون المرء محبا لأرضه ومخلصا وفيا لها، وأن القيادة عطاء بلا مقابل وعزيمة بلا حدود".

واستطرد الأمير الحسين: "علمتني معنى أن يدفع المرء عمره كله لأجل الوطن؛ لأنه الأمان الوحيد، علمتني أن قيمة الصدق مهما غلا الثمن والصبر مهما تغيرت الظروف، وكيف يبنى الوطن بعزم الرجال وأن الأردني أغلى من كل شيء".

وأرفق ولي العهد الفيديو مصحوباً بتعليق: "ماضون بعزمكم سيدي، كل عام وأنت السند والعزوة". كما هنأ الأمير الحسين أخيه الأمير هاشم وأرفق صورة له كتب عليها تعليقاً: "‎أخي الغالي هاشم.. كل عام وأنت بخير وعافية".

كيف احتفلت الملكة رانيا بعيد ميلاد العاهل الأردني

يذكر أن الملك عبدالله الثاني هو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال، ولسمو الأميرة منى الحسين. وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية، لينتقل بعدها إلى مدرسة سانت أدموند في بريطانيا، ومن ثم إلى مدرسة إيجلبروك وأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة الأميركية،

وأكمل دراسته الثانوية هناك. وفي العام 1980، التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وتخرج برتبة ملازم ثان، ثم التحق عام 1982 بجامعة أوكسفورد في مجال الدراسات الخاصة في شؤون الشرق الأوسط.

والتحق بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية في العام 1985. ودرس السياسة الدولية في جامعة جورج تاون عام 1989 وأتمّ برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية، ضمن برنامج الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية.

وصدرت الإرادة الملكية بتعيين الأمير عبدالله بن الحسين وليا للعهد في 24 كانون الثاني/ يناير 1999، وكان قبل ذلك قد تولّى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقا للمادة 28 من الدستور الأردني، منذ يوم ولادته في 30 كانون الثاني 1962 حتى 1 نيسان/ أبريل 1965.

وتوج ملكا للأردن بعد وفاة والده، المغفور له بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، في السابع من شباط عام 1999، ليتولى العهد الرابع للمملكة، وتزوج الملك عبدالله الثاني بالملكة رانيا العبدالله في العاشر من حزيران/ يونيو 1993.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر