كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

بالصور احتفال الملك تشارلز بعيد ميلاده.

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

احتفل الملك تشارلز ملك المملكة المتحدة اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ74 عاما، في موكب عسكري، في تقليد تخلت عنه الملكة إليزابيث عام 1986 عندما كانت في الستين من عمرها.

كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

ويعتر هذا الموكب هو أول عرض عسكري للاحتفال بعيد ميلاد الملك رسميا بصفته الملكية، حيث امتطى أحد الخيول وتفقد الجنود خلال الحدث السنوي الذي يُقام منذ عام 1760، والمعروف باسم "تروبينغ ذا كالار" ويأتي بعد أسابيع من تتويج تشارلز ملكا لبريطانيا في السادس من مايو.

كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

كما ظهر ابنه الأكبر وليام أمير ويلز وشقيقته الأميرة آن وشقيقه دوق إدنبره على ظهور الخيول أيضا، وراءهم الملكة وأميرة ويلز في عربة.

كما انضم للموكب أطفال وليام والأميرة كيت الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس إلى كاميلا وكيت، وارتدت الملكة ثوباً مستوحى من الزي الرسمي لحرس غرينادير. يشتمل الفستان على تفاصيل تطريز بالذهب بسبائك ذهبية على الياقة.

كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

وبدت الأميرة كيت ميدلتون جميلة في فستان أخضر من تصميم Andrew GN، في إشارة إلى دورها كعقيد في الحرس الإيرلندي. كما ارتدت قبعة عريضة الحواف من تصميم فيليب تريسي.

واجتمع الملك تشارلز مع أسرته في شرفة المبنى الشهيرة لمشاهدة تحليق نحو 70 طائرة عسكرية وهليكوبتر. ويُقام العرض العسكري للاحتفاء بعيد الميلاد الرسمي للعاهل البريطاني عادة في يونيو، بينما يحتفل تشارلز بعيد ميلاده الفعلي في 14 نوفمبر، بينما اختار الاحتفال الثاني بعيد ميلاده في الصيف، حتى لا يتسبب المطر في حدوث الفوضى أثناء الاحتفال.

كيف احتفل الملك تشارلز بعيد ميلاده؟

العرض الذي شارك فيه الجنود مرتدين معاطف قرمزية وقبعات من الفرو، بينما عزفت الفرق العسكرية الموسيقى.​​​​​​​ وفي التكريم السنوي للملك من جانب الجيش البريطاني، قدم الجنود التحية الملكية للعاهل البريطاني تشارلز الذي تفقد الجنود أمام جمهور من ثمانية آلاف شخص.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر