تسريحات الملكة الأردنية رانيا العبدالله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
تسريحات الملكة الأردنية رانيا العبدالله

يحتفل الأردن بعيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن، وعقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ 31 أغسطس، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ تسريحات الملكة رانيا العبدالله بالشعر الويفي، استوحي منها تسريحتك لإطلالة ملكية جذابة ورقيقة.

تسريحات الملكة رانيا العبدالله

تسريحة الشعر المنسدل للملكة رانيا

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الملكة رانيا، فهو يعطيها فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي بهاء ملكي.

تسريحة الشعر الويفي للملكة رانيا 

اعتمدت الملكة رانيا في أغلب إطلالتها على الشعر الويفي سواء المنسدل أو المرفع نصف من الأمام أو ذيل الحصان.

تسريحة ذيل الحصان للملكة رانيا

تعتمد الملكة رانيا على تسريحة ذيل الحصان بشكلها الكلاسيكي، أو بمنحها بعض الحيوية العصرية عبر التموجات اللافتة.

تسريحة الشنيو للملكة رانيا

اعتمدت الملكة رانيا في بعض إطلالتها على تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء.

كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة الريترو للملكة رانيا

هذا النوع من التسريحات قلما تعتمد عليه الملكة رانيا في تسريحات شعرها، فهذا النوع من تسريحات الشعر عاد مؤخرا في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من النساء.

حيث تعتمد الملكة رانيا التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، ورفع الشعر من الأمام مع حركة بسيطة في الغرة ليلائم إطلالة ملكية جذابة.

نصائح للعناية بالشعر

لإطلالة ملكية وشعر قوي مثل الملكة رانيا جمعنا لكِ نصائح للعناية بالشعر على النحو التالي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفّر فيتامين B بشتّى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقاليّ، وذلك لأنّها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزّز صحّة غدد فروة الرأس.
  • تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الدّاكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تُعدّ غنيّة بفيتامين C، الذي يحمي الشّعر من التكسر، مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزّز من جودة الشعر.

نبذة عن الملكة رانيا العبدالله

ولدت الملكة رانيا الياسين في 31 غسطس 1970. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات.

في 10 يونيو عام 1993، تزوجت الملكة رانيا من الأمير –آنذاك- عبدالله الثاني ابن الحسـين الذي تسلم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط/فبراير عام 1999م. ورزق جلالتاهما بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

وتساهم مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية في الجهود الوطنية لقطاع التعليم من خلال مبادرات مثل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ومدرستي، وإدراك وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام وغيرها. ولتحقيق أهداف تلك المبادرات وغيرها، تشجع الملكة رانيا شركاء من القطاع الخاص للدعم والمساهمة في تحسين وتعزيز أساسات المنظومة التعليمية في الأردن.

وتسلمت الملكة رانيا العديد من الجوائز محلياً وإقليمياً وعالمياً. ومن بينها: جائزة الانسانية لجمعية الصحافة الأجنبية، وجائزة آندريا بوتشيللي الإنسانية، وتسلمت جائزة من الملكة سيلفيا ملكة السويد تقديرا لدعمها حقوق الاطفال في الاردن والعالم. وجائزة والتر راثيناو لجهودها من أجل السلام وتشجيع الحوار والتفاهم بين الحضارات.

كما حصلت على جائزة المواطنة العالمية من "مجلس اتلانتك" وجائزة جايمس سي. مورغان الإنسانية، وجائزة فارس العطاء العربي من ملتقى العطاء العربي، وجائزة من منظمة الأصوات الحيوية، وتسلمت جائزة شخصية العام المؤثرة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وجائزة يوتيوب للإبداع.