أناقة عربية ملهمة في مهرجان العين السينمائي 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 04 فبراير 2024
أناقة عربية ملهمة في مهرجان العين السينمائي  2022

انطلق مهرجان العين السينمائي في دورته الرابعة لعام 2022 مساء الأحد الماضي بقلعة الجاهلي تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستمر فعاليات مهرجان العين السينمائي حتى 27 من شهر يناير الجاري، تحت شعار "سينما المستقبل"، حيث يعرض المهرجان باقة من أبرز الأفلام المحلية، والخليجية، والعربية، والعالمية المتميزة، منها عروض أولى وحصرية.

فعاليات مهرجان العين السينمائي

بدأت فعاليات المهرجان بعرض الفيلم الفنلندي "الرجل الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك" من تأليف وإخراج تيمو نيكي، وبطولة بيتري بويكولاينين وماريانا ميجالا وسامولي جاسكيو، وحضر حفل الافتتاح مدير عام المهرجان المخرج عامر سالمين المري، وسعيد سالمين المدير الفني لبرنامج سينما العالم، ومديره الفني المخرج هاني الشيباني، والمكرمين والضيوف والسفراء والإعلام وعدد من نجوم الفن العربي والعالمي.

على مدار الأيام الماضية شهد مهرجان العين السينمائي في دورته الرابعة لعام 2022 ندوات وعروض مكثفة لأبرز الأفلام بحضور صنّاع السينما من حول العالم والوطن العربي، إذ يهتم مهرجان العين السينمائي بغرس الثقافة السينمائية، وتعزيز الحوار السينمائي بين صنّاع السينما في الشرق الأوسط، وأقطابها حول العالم في بيئة إماراتية تُرحب بضيوفها من مختلف الجنسيات.[1]

إطلالات تعكس الاحتفاء بالتنوع الثقافي 

على الرغم من فرض الوباء قيوده مُجدداً إلا أن مهرجان العين السينمائي شهد حضور العديد من صنّاع السينما الذين تألقوا في حفل الافتتاح وخلال فعاليات المهرجان بإطلالات تنوعت ما بين الكاجوال الأنيقة خلال الندوات وورش العمل السينمائية، والإطلالات المحلية الإماراتية.

أينما وُجدت السينما وُجدت الأناقة؛ فالسينما والذوق الرفيع يرتبطان برباط وثيق؛ لذلك تتجه الأنظار صوب المهرجانات السينمائية وإطلالات نجومها وحضورها لاستلهام الإطلالات الجمالية، وخلال مهرجان العين السينمائي لفت الأنظار حضور صنّاع السينما الإماراتية ومنظمو المهرجان بأناقة عربية فخمة، ومميزة تعكس الاحتفاء بالثقافة الإماراتية.

قصات الذقن الخليجي

برزت قصات الذقن الخليجي المُنمقة والمُرتبة أكثر من سواها وعكست أناقة الرجل العربي خلال فعاليات مهرجان العين السينمائي، تألق بها العديد من الحضور.

قصات الذقن الخليجي تتميز بأشكالها المتعددة التي تتناسب مع مختلف أنماط الوجه، ومع ذلك تعد كلمة السر للحصول على الذقن الخليجي الأنيقة هي مدى مناسبتها لنوع الوجه وشكله؛ حيث تختلف قصات اللحى من شخص إلى آخر.

أنواع قصات الذقن الخليجي

تتنوع قصات الذقن الخليجية ما بين أشكال وأطوال متنوعة، منها القصير والطويل، الذقن الخفيفة أو الكثيفة، وإليكم أبرزها: 

الذقن الخليجي المدرج: تعتمد على شعر اللحية المدرج من الأعلى من الأطول إلى الأقصر، ثم قص الشعر قصيراً للغاية من الجانبين، مع قص اللحية خفيفة ومحددة.

ذقن خليجي خفيف: تلائم جميع أشكال وجوه الرجال، خاصة أصحاب الوجه الممتلئ، وتعد من القصات الكلاسيكية التي يفضلها الرجل الخليجي.

ذقن خليجي معتدل: تتسم بقصر طولها وكثافتها، ولونها الأسود الداكن ليظهر شكلها ملوناً، وهي صفات اللحية العربية الأصيلة، وإحدى علامات جمال الرجل العربي.

ذقن خليجي عوارض: وهي إحدى قصات اللحية الرائجة والمفضلة لدى الرجل الخليجي، يمكن أن تكون كثيفة، أو خفيفة، وتعتمد على شكل الوجه؛ فهي تناسب الوجه الطويل، والمربع؛ حيث تكسبه القليل من الدائرية.

ذقن السكسوكة: وهي قصة لحية  تلائم الوجه البيضوي والمربع، وتعد مزيجاً من الشارب شعر الذقن الذي يصل إلى السوالف، وتتميز بأنها تعطي الوجه شكلاً مميزاً للشعر القصير في هذه المنطقة الصغيرة.

عن العين الإماراتية

على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من أبو ظبي، العين هي مدينة الحدائق بالعاصمة، وهي واحدة من أقدم المدن المأهولة بشكل دائم في العالم وموقع تراث عالمي لليونسكو.

تضم العين جواهير مرئية ومشاهد مميزة مثالية، مثل الواحات الخصبة والقديمة التي يمكنك التجول فيها والحصون التاريخية والمتنزهات الأثرية كما تعد موطناً للقطع الأثرية القديمة، وقصور العالم القديم، وأسواق الجمال الساحرة، ونادي الفروسية، والرماية، والجولف، والأسواق النابضة بالحياة التي تعرض الحرف والتوابل الإماراتية الأصيلة، والسجاد والعطور والمزيد.

العين هي موطن للمباني التاريخية، مثل قلعة الجاهلي التي شُيدت عام 1891 للدفاع عن المدينة وبساتين النخيل فيها، وهي أيضا موطن لمهرجان العين السينمائي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر