إطلالات جمال النجمات في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
إطلالات جمال النجمات في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انطلق في  منطقة البلد في جدة التاريخية الحفل الافتتاحي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى والذي سيستمر من اليوم 6 ديسمير وحتى 15 ديسمبر 2021 الجاري وذلك بمشاركة العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.

على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو رحبت المملكة بضيوفها من صناع السينما والنجوم من مختلف المجالات الذين عبروا عن سعادتهم لزيارة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى وحماسهم بانطلاق المهرجان السينمائي الأول في البلاد[1].

على مدى عشرة أيام، تحتفي المملكة بجديدها وقديمها ليصبح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو وجهة عشاق الأفلام، وصانعيها، والعاملين فيها من جميع أنحاء العالم. بعرض أضخم الأفلام قبل أن تكسر شبّاك التذاكر ليعيد المهرجان اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها ويأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تتحدى المألوف وتمزج الواقع بالخيال.

إطلالات جمال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

شهدت السجادة الحمراء للعرض الافتتاحي للدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي مزيجاً فريداً بين الأناقة الشرقية والغربية ببصمة عالمية حيث أبرزن النجمات تألقهن بإطلالات مميزة ما بين المُعاصرة والكلاسيكية وبالطبع نالت إطلالات الجمال الكثير من الاهتمام اللافت بتسريحات شعر مُلهمة ومكياج يليق بالنجمات نستعرض أبرزها.

شهد المهرجان حضور العديد من عارضات الأزياء العالميات الأكثر شهرة منهن إيرينا شايك التي تألقت بإطلالة الفستان الأسود الناعم نسقته مع طلة جمالية بحمرة شفاه حمراء جريئة وتسريحة الكعكة الملساء الناعمة، بينما اختارت عارضة الأزياء العالمية سارا سامبايو إطلالة هوت كوتور حيوية من توقيع زهير مراد نسقتها مع تسريحة شعر ريترو مموجة من الأمام مع ذيل الحصان.

عارضة الأزياء أليساندرا أمبروسيو تألقت بفستان أبيض أنيق بينما اعتمدت تسريحة شعر الكعكة المنمقة المُرتفعة لأعلى مع مكياج عيون ناعم وحمرة شفاه برغندي داكنة أما عارضة الأزياء شانينا شايك لفتتنا بمكياجها الناعم الطبيعي حيث اختارت تحديد العيون بآيلاينر أسود وماسكرا واختارت شفاه وردية ناعمة.

من تسريحات الشعر اللافتة والأنيقة خلال المهرجان تسريحة الضفائر الأمامية التي اعتمدتها رزان الجمال وريم سعيدي وهي تسريحة ناعمة أنيقة تُحاكي الطابع الأغريقي نسقتها ريم سعيدي مع إطلالتها الدراماتيكية بالكاب الأحمر الداكن ومجوهرات الزمرد بينما رزان جمال نسقتها مع إطلالة مبهجة باللون بفستان فوشيا.

النجمة العالمية هيلاري سوانك تألقت بفستان أسود لامع نسقته مع تسريحة شعر أنيقة بالغرة الأمامية ومكياج ناعم للغاية بشفاه وردية وآيلاينر ناعم، الغرة أيضاً كانت اختيار النجمة ميساء مغربي التي اختارت تسريحة الشعر الناعم المنسدل مع غرة أمامية.

عارضة الأزياء العالمية كانديس سوانبول تألقت بتسريحة شعر الكعكة المُنمقة الناعمة بينما لفتتنا باختيار مكياج ترابي برتقالي ناعم ليتناغم مع اختيارها الأنيق للفستان الأبيض.

تارا عماد تألقت بإطلالة ملائكية بالفستان الأبيض مع تسريحة شعر منسدلة ناعمة ملساء واختيار أنيق لمكياج عيون سموكي مع سحبة جانبية وشفاه ناعمة، بينما النجمة هند صبري والتي تشارك في المهرجان كعضو لجنة تحكيم تألقت بتسريحة شعر ملساء مع فرق جانبي نسقته مع مكياج يعتمد على قوة العيون بآيلاينر أسود داكن ورموش بارزة وشفاه وردية.

النجمة صبا مبارك تألقت بتسريحة شعر جذّابة بجزء مرتفع لأعلى وآخر ينسدل في تموجات ناعمة مع مكياج عيون سموكي بارز بينما كارن وازن اختارت إطلالة جريئة بالبذلة السوداء واختارت تسريحة شعر ذيل الحصان مع مكياج عيون سموكي أنيق.

عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي منصة لدعم وإطلاق الجيل الجديد من المواهب السعودية والعربية وربط صناعة السينما العالمية بنظيرتها السعودية والعربية ويضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول و48 فيلماً في أول عرض عربي و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج[2].
ويقدّم المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية حيث يعرض 27 فيلماً طويلاً وقصيراً تعكس تنوع وحيوية المجتمع السعودي، إضافة إلى تقديم قوالب وحكايات قد يكتشفها المجتمع الدولي للمرة الأولى، مما يفتح نافذة على مشهد سينمائي سعودي جديد وأعمال محلية قادرة على جذب الجماهير والمنافسة عالمياً.
كما يستضيف المهرجان مجموعة من البرامج هي اختيارات عالمية و سينما السعودية الجديدة وكنوز البحر الأحمر و روائع عربية وروائع العالم وجيل جديد إضافة إلى عروض السينما التفاعلية وحلقات البحر الأحمر.
وتضم المسابقة الرسمية بشقيها للفيلم الطويل والقصير أهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، حيث يعرض المهرجان 18 فيلماً ضمن مسابقة الأفلام القصيرة و16 فيلماً في مسابقة الفيلم الطويل، تتنافس على جوائز تقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر، بالإضافة إلى تكريم موهبتين سينمائيتين كانت لهما بصمة في عالم السينما، وذلك سعيا من المهرجان للاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما.