إطلالات حفل ختام مهرجان البحر الأحمر

بالصور إليك تنوع إطلالات النجمات في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر بين النجمات العربية والأجنبية.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024
إطلالات حفل ختام مهرجان البحر الأحمر

شهد الحفل الختامي بالدورة الثالثة لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدّولي"،تألقت النجمات على السجادة الحمراء بين إطلالات الفساتين وتسريحات الشعر والمكياج، والتي جمعناها لكِ في الألبوم أعلاه.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

نجمات عربية بمهرجان البحر الأحمر

وتألقت من النجمات المصرية الفنانات يسرا بالفستان الموف وتسريحة الشعر القصير المموج، والفنانة إلهام شاهين بالفستان الجنزاري، والفنانة ياسمين صبري وأمينة خليل ودينا الشربيني، والفنانة التونسية درة والفنانات السعوديات سارة طيبة، وميلا الزهراني، فضلا عن النجمات العالمية مثل  الحائزة على جائزة الأوسكار هالي بيري، والنجمة جوينيث بالترو.

وتواجد عدد كبير من نجوم الفن من مختلف أنحاء العالم وفي حفل ختام مهرجان البحر الأحمر، من بينهم : جيسون ستاثام، هالي بيري، نيكولاس كيدج، أدريان برودي، الفنانة سوسن بدر، الفنان أحمد داود وزوجته الفنانة علا رشدي، الفنان علي الطيب، الفنانة أسماء جلال، الفنان نور النبوي، المخرج أمير رمسيس، الفنان ظافر العابدين، الفنان عبدالله السدحان، الفنان يعقوب الفرحان، المخرجة كوثر بن هنية، المخرج فرح النابلسي، المخرج محمد سامي، الفنان عمرو سعد، الإعلامية هالة سرحان، المذيعة رايا أبي راشد، الفنان أمير المصري.

وصعدت النجمة يسرا على مسرح حفل ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وشكرت المهرجان على الدعوة وإعطاءها شرف تسليم جائزة اليسر الفضية لأفضل فيلم طويل وقبل إعلان اسم الفيلم الفائز، قالت "أود أن أقول فلسطين في القلب، معلنة اسم الفيلم الفائز وهو عزيزتي جاسي للمخرج تارسم سينج.

كما فاز الفنان الفلسطيني صالح بكري بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الأستاذ للمخرجة فرح النابلسي، وفازت الفنانة منى حوا بدورها في فيلم إن شاء الله ولد للمخرج أمجد الرشيد.

افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وشهد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر حضور كوكبة من نجوم الفن، بينهم بوراك أوزجيفيت، ويل سميث، ويسري نصر الله، باز لورمان، أمينة خليل، ماجي بوغصن، قصي خولي، نادين نسيب نجيم، أحمد حاتم، هاندا ارتشيل، لبلبة، ليلى علوي، نبيلة عبيد.

وعن جوائز حفل الختام، فازت بجائزة الشرق لأفضل وثائقي في المنافسة، كوثر بن هنية عن فيلم "بنات ألفت" بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار أميركي، وحصلت نور الخضراء على جائزة «شوبارد» لأفضل موهبة صاعدة في حفل توزيع الجوائز الختامي، وذهبت جائزة الجمهور من فيلم «العلا» لفيلم «فاقد الأمل»، إخراج كيم شانغ هوون من كوريا الجنوبية، وقيمتها 50 ألف دولار، في حين فاز فيلم «نورة» بجائزة أفضل فيلم سعودي وقيمتها 50 ألف دولار.

جوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وفي مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، فاز "حقيبة سفر" للمخرجين سامان حسينبيور وأكو كاريمي بجائزة «اليُسر» الفضية وقيمتها 12 ألف و500 دولار، فيما فاز فيلم «بتتذكري» للمخرجة داليا نملش بجائزة «اليُسر» الذهبية بقيمة 25 ألف دولار.

وفاز فيلم "نذير شؤم" من إخراج بالوجي بأفضل إنجاز سينمائي، وفاز صالح بكري بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «الأستاذ»، في حين فازت منى حوا بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم «إن شاء الله ولد».

وذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم «ما فوق الضريح» من إخراج كريم بن صالح وجمال بلماضي وقيمتها 10 آلاف دولار؛ وفاز شوكير خوليكوف، عن فيلم «الأحد» بجائزة أفضل إخراج وقيمتها 10 آلاف دولار، وحصدت فرح النابلسي جائزة لجنة التحكيم عن فيلمها «الأستاذ» وقيمتها 10 آلاف دولار.

وذهبت جائزة «اليُسر» الفضّي للفيلم الطويل لـ«عزيزتي جاسي» للمخرج تارسم سينج داندوار، وقيمتها 30 ألف دولار، في حين مُنحت جائزة «اليُسر» الذهبي لأفضل فيلم طويل لفيلم «في ألسنة اللهب» للمخرج زارّار كان، وقيمتها 100 ألف دولار.

وتُعد جوائز «اليُسر» من أكبر الجوائز في المنطقة التي تُمنح للأصوات الصاعدة والراسخة في فروع الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك. وتُقدم لأصحاب المواهب من السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، على مرأى مجتمع السينما الدولي، الذي يضمّ أفضل المواهب العالمية في مجال الأفلام، مما يضعهم على خريطة السينما العالمية.

وشهد المهرجان ندوات بحضور نجوم عالمية مثل: نجم The Amazing Spiderman أندرو جارفيلد، نجمة Catwoman هالي بيري، ونجمة Iron Man 3 جوينيث بالترو، وسط حضور من نجوم عالمية وعربية.

وأقيمت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول، واختتم المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز. وأسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي، وكانت السعودية قد أعادت فتح دور السينما في نيسان/ أبريل من عام 2018، بعد إغلاق استمر عقوداً، وذلك في إطار سلسلة من الإصلاحات بدأت مع تسلّم الأمير محمد بن سلمان منصبه كولي عهد في عام 2017.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر