بالصور: مهرجان الشعر الأحمر في هولندا

اجتمع المئات من ذوي الشعر الأحمر من جميع أنحاء العالم في مدينة تيلبورغ في جنوبي هولندا لحضور مهرجان سنوي يحتفل بخصلات شعرهم الحمراء وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2023
بالصور: مهرجان الشعر الأحمر في هولندا

في تقليد سنوي بهولندا اجتمع المئات من ذوي الشعر الأحمر من جميع أنحاء العالم في مدينة تيلبورغ في جنوبي هولندا لحضور مهرجان سنوي لأصحاب الشعر الأحمر.

وقال منظمو المهرجان أن الحضور تنوعت جنسيات الحضور بين بلدان: المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا ونيوزيلندا لحضور مهرجان الشعر الأحمر الذي يستمر لثلاثة أيام متتالية، لمزيد من تواصل أصحاب الشعر الأحمر ليزيدهم فخر وثقة بالنفس.

ورصدت الكاميرات المدون الإلكتروني "بيت مونتزينغو" يتجول بين الحشود من ذوي الشعر الأحمر في المهرجان، والذي يصف نفسه على بأنه "زنجبيل ذو روح".

وأعلن رسام هاوي يدعى روينهورست بالمهرجان عن رسم 15 لوحة لذوات الشعر الأحمر، وبعد تلقيه 150 طلباً، تم رسمهم جميعا، وقرر  أن يجعله حدثا سنويا.

وفي عام 2013، دخل رواد مهرجان الشعر الأحمر "Redhead Days" إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما اجتمع 1672 شخصا في أكبر تجمع مسجل للأشخاص ذوي الشعر الأحمر الطبيعي.

ولذوات الشعر الأحمر يوم عالمي خاص بهم يوافق 

يُعرف اليوم العالمي للشعر الأحمر أيضًا باسم Love Your Red Hair Day في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من العالم، فإن الأشخاص ذوي الشعر الأحمر يحصلون على هذا يومًا ما للاحتفال بألوان شعرهم النادرة.

ويأتي الشعر الأحمر  إذا كان الوالدان قد ولدا بجين MC1R المتحور على الكروموسوم 16، فعلى الأرجح يكون الطفل أحمر الشعر. أو إذا كان إحدى والديك أحمر الشعر.

وكان في الأساطير والفلكلور والشعبي يُتهم أصحاب الشعر الأحمر بأنهم ساحرات أو على أنهم مصابون بهوس غير نظيفين، لذلك تقام تلك الفاعليات ضمن تغيير الصورة النمطية عن أصحاب الشعر الأحمر تحت شعارات "أرفع رأسك الملون بفخر".

وتبلغ نسبة سكان العالم ذوي الشعر الأحمر 2٪، بلغ عدد حمر الشعر الذين قتلوا بين عام 1483 وعام 1784 لاتهامهم بممارسة السحر الأسود 45000 شخص.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر