أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

أبرز 5 أعراس ملكية أقيمت خلال عام 2023، وإطلالات كل عروس بالتفصيل، تعرفي عليها بالصور من هنا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

تُعد الأفراح الملكية من أبرز المناسبات التي تجذب اهتمام الرأي العام العالمي، حيث لا يكاد يمر عام دون أن نشهد حفل زفاف ملكي بهيج يحظى بمتابعة واسعة، وقد شهد عام 2023 عدة أفراح ملكية رائعة حضرها نخبة من الضيوف والشخصيات المرموقة، كما تميزت بإطلالات العرائس الأنيقة، بالمكياج وتسريحات الشعر المميزة، وفي هذا التقرير، سنسلط الضوء على أبرز الأفراح الملكية التي أقيمت خلال عام 2023، وإطلالات كل عروس بالتفصيل.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

زفاف الأميرة إيمان العبد الله

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية في شهر مارس من العام 2023 حفل زفاف فخم ورائع للأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني بن الحسين على رجل الأعمال جميل ألكسندر ترميوتس. 

وقد اختارت الأميرة إيمان فستان زفاف أبيض رائع من دار أزياء ديور الفرنسية الشهيرة، وجاء الفستان بتصميم بسيط وأنيق، حيث زين بالدانتيل الفخم عند منطقة الصدر وطرفي الأكمام الطويلة، واتسم الفستان بضيقه من الجزء العلوي مع انسداله بحركة ناعمة واتساعه تدريجياً من الجزء السفلي. 

كما ارتدت الأميرة إيمان طرحة طويلة مصنوعة من التول مع تطريزات من الدانتيل عليها بشكل مطابق لتطريزات فستان الزفاف، وأكملت الأميرة إطلالتها الأنيقة بارتدائها تاجاً تاريخياً يعود لجدتها الأميرة منى والدة الملك عبد الله الثاني، بالإضافة لأقراط ماسية ناعمة ورقيقة، وأكملت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني إطلالتها الأنيقة والفريدة كعروس باختيارها لتسريحة شعر مرفوعة بشكل ناعم جداً مع خصلات شعرها الغرة الطويلة المنسدلة بروعة.

وحضر حفل الزفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، إلى جانب أفراد من العائلة المالكة الأردنية وعائلة العريس جميل ألكسندر ترميوتس، بالإضافة لعدد من أصدقاء العائلتين والمقربين لهما، وتميز حفل زفاف الأميرة إيمان ببساطته وروعة تفاصيله، وخاصة إطلالة العروس الأنيقة بفستانها الفريد والتاج التاريخي الذي ارتدته، مما جعل الحفل محط أنظار وسائل الإعلام والجمهور على مستوى العالم.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

زفاف ولي العهد الأردني والأميرة رجوة الحسين

لخصت الأميرة رجوة الحسين أناقتها ورقيها من خلال إطلالتها الفريدة في حفل زفافها مع الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، حيث اختارت الأميرة رجوة فستان زفاف أبيض كلاسيكي في إطلالتها الأولى من تصميم المصمم اللبناني الشهير إيلي صعب، يتميز بالأناقة والبساطة مع تنورة واسعة وطرحة حريرية طويلة مطرزة.

وارتدت تاجاً مرصعاً بالألماس مزيناً بعبارة "رجوة من الله"، وهي العبارة التي وجهتها لها الملكة رانيا العبد الله في حفل الحناء، وأكملت الإطلالة بأقراط وحذاء مسطح وباقة زهور صغيرة.

واتسم مكياج الأميرة رجوة بالنعومة من خلال اعتماد الألوان الفاتحة على العينين وخدود وشفاه بلون وردي هادئ، فيما اعتمدت تسريحة شعر طبيعية منسدلة مع التاج المصمم خصيصاً لها.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

وبعد انتهاء مراسم الزفاف، توجه الأمير حسين والأميرة رجوة إلى قصر الحسينية لاستقبال الضيوف في حفل عشاء كبير، وارتدت الأميرة رجوة في هذا الحفل فستاناً ثانياً من تصميم دار دولتشي آند جابانا، يتميز بالقصة المنفوشة والورود الكبيرة.

وجاء الفستان بأكمام قصيرة وياقة مفتوحة، مع إجراء بعض التعديلات على تصميم الفستان الأصلي فقد تخلت عن غطاء الرأس تماماً، كما ارتدت الأميرة رجوة التاج الماسي مرة أخرى، وغيرت تسريحة شعرها لتصبح مرفوعة بدلاً من المنسدلة، مع الإبقاء على الأقراط الماسية ذاتها.

وارتدت الأميرة قفازات طويلة مع الفستان رغم أكمامه القصيرة، التزامًا ببروتوكولات الأميرات، فكانت إطلالة ثانية مميزة تجمع بين الأناقة والبساطة للأميرة رجوة في مناسبتها السعيدة.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

حفل زفاف الأمير لودفيغ والأميرة صوفي ألكسندرا إيفكينك

شهد شهر مايو 2023 حفل زفاف ملكي رائع وبهيج بين الأمير لودفيغ ولي عهد إمارة بافاريا والأميرة صوفي ذات الأصول الكندية والهولندية، حيث توجهت العائلة الحاكمة في بافاريا بقيادة والد العريس الأمير لويتوبولد إلى كنيسة القديس كاجيتان بمدينة ميونخ لحضور مراسم الزفاف.

وقد ظهرت الأميرة صوفي الجميع بفستان زفافها الأنيق والمبهر من توقيع المصممة ريم عكرا، والذي جاء مزيناً بالدانتيل الفاخر وبقصة مميزة، فيما كانت طرحتها مطرزة برسوم لأزهار بلديها كندا وهولندا، كما أضفى التاج الذي ارتدته صوفي والذي يعود لجدة زوجها الأميرة إيرمينجارد لمسة تقليدية على إطلالتها، هذا بالإضافة إلى إشرافها على اختيار الأزياء الزرقاء البافارية لأطفال العائلة المالكة.

وبعد انتهاء مراسم الكنيسة، أقيم حفلان مهيبان بقصري نيمفنبورج وشلايسهايم احتفالاً بهذا الزواج الملكي السعيد.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

زفاف ليدي أميليا سبنسر وجريج ماليت

تزوجت الليدي أميليا سبنسر من خطيبها جريج ماليت في مارس 2023 بعد 11 عاماً من المواعدة، في جنوب أفريقيا، وارتدت العروس فستان زفاف فاخر من فيرساتشي صممه المصمم إيان بادنهورست خصيصاً لها، وتميز فستانها بالدانتيل الحريري والذيل الطويل البالغ 2.5 متر والياقة المطرزة يدوياً والمرصعة بالكريستال.

وارتدت معه طرحة حريرية طولها 5 أمتار وحذاء من توقيع جيمي تشو، واستغرق تصميم الفستان شهرين ونصف ليظهر بمظهر ملكي فاخر يتناسب مع شخصية الليدي أميليا وأصولها الأرستقراطية.

ولأن الليدي أميليا حرصت على الظهور كعروس أنيقة وساحرة في يوم زفافها المميز، اختارت تسريحة شعر الكعكة المنخفضة الأنيقة، وزينها بإكسسوارات بسيطة مزينة بالكريستال، وكذلك اعتمدت مكياجاً بسيطاً بدرجات النيود اللامعة.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

حفل زفاف أميرة لوكسمبورغ ونيكولاس باجوري

احتفلت الأميرة ألكسندرا البالغة من العمر 32 عاماً بزفافها المدني من خطيبها نيكولاس باجوري البالغ من العمر 33 عاماً، حيث أقيم حفل الاستقبال في قصر الدوق الأكبر بحضور العائلتين، وقد اختارت الأميرة ألكسندرا لهذه المناسبة بدلة نسائية أنيقة بالكامل باللون الكريمي الفاتح، مع إضفاء لمسة من الأناقة والتميز من خلال ارتدائها أقراطاً رائعة مرصعة باللؤلؤ.

بينما ظهر العريس نيكولاس باجوري ببدلة رجالية زرقاء فاتحة وأنيقة، مع ربطة عنق سماوية اللون تتناسب مع بدلته وتعكس الطابع الرسمي والأناقة في آن واحد، وقد اختار العروسان إطلالة بسيطة وأنيقة تتناسب مع طبيعة الحفل المدني الخاص والحميم بحضور العائلتين والأصدقاء المقربين، حيث حرص كلاهما على الظهور بمظهر يليق بمكانتهما الملكية وسط أجواء الاحتفال والفرحة في هذه المناسبة السعيدة بالنسبة لهما.

أعراس ملكية فخمة برزت في 2023

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر